ناقش اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، مع الدكتورة رانيا محمد الشهير، مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا ، عدداً من الملفات المهمة التي تخص قطاع تنظيم الأسرة بالمحافظة.

ومن جانبه قال عمر عبد الباقى، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن اللقاء تضمن مناقشة مؤشرات تنظيم الأسرة بالمحافظة، وحجم انجازات برنامج تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض، وما تم إضافته من عيادات متنقلة للإدارات الصحية، وذلك لتلبية الاحتياجات غير الملباة والأماكن المحرومة.

 

أصيبوا باختنـ.اق في المدرسة.. مستشفى قنا يكشف تطورات الحالة الصحية لـ31 تلميذًا تحرك فوري من محافظ قنا بعد إصابة 31 طالبًا و7 معلمات باختناق أثناء اليوم الدراسي

 

وأضاف عبدالباقى، كما تم عرض بيان بالحملات والقوافل من بداية العام وحتي تاريخه، وكذا عرض بيان بعدد المواليد، وأن عدد المواليد بلغ 9 آلاف و305 مولود في شهر يناير الماضي، وانخفضت إلى 6 آلاف و593 مولود في شهر نوفمبر.

وأشار المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إلى أن المحافظة أنهت استعداداتها لحملة طرق الأبواب بزيارات الرائدات الريفيات للمنازل بهدف تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات المنتفعات مجانا، بجانب دورها في رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات في الحفاظ على صحة الأطفال والأمهات والأسرة عموماً.

وتابع عبدالباقى، كذلك توعية المنتفعات باختيار الوسيلة المناسبة، وذلك من خلال قيام الرائدات الريفيات بزيارات منزلية للسيدات، وتنفيذ أنشطة إعلامية وعقد ندوات تثقيفية داخل وخارج الوحدات لتقديم خدمات التوعية الصحية والنفسية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا حملة طرق الابواب الرائدات الريفيات قطاع تنظيم الاسرة تنظيم الأسرة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة

افتتح اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، فندق حتحور السياحي ( بسمة سابقا ) بعد إحلاله وتجديده، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأكد محافظ قنا، أنه تم إحلال وتجديد الفندق على أحدث مستوى لتقديم خدمة فندقية وترفيهية متميزة تليق بمحافظة قنا، خاصه انه يتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف النيل، ومن ثم يعد إضافة حقيقية للقطاع القطاع الفندقي والسياحي وملاذ ترفيهى لأبناء المحافظة، و ضيوفها من مختلف المحافظات، لافتاً إلى أن فندق حتحور يعتبر أول فندق سياحي بمحافظة قنا، وتم طرحه للقطاع الخاص للاستفادة من اصول المحافظة بالشكل الأمثل بهدف تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة التنمية التى تتبنها الدولة والقيادة السياسية تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف "الداودي"، أن المحافظة تسعي جاهدة لجذب وتحفيز الاستثمارات الجادة بمختلف القطاعات، لتحقيق خطة الدولة التنموية بالإضافة إلى توظيف الأيادي العاملة من أبناء المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية متنوعة بجميع القطاعات، سوء سياحيه او تجارية او صناعية.

وقال أيمن بدوى رئيس مجلس إدارة شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي أن الفندق يتميز بموقعه الساحر علي ضفاف نهر النيل و يضم غرف مجهزه على أعلى مستوى، فضلا عن قاعات للمناسبات المختلفه، ومطعم، وكافيه.

وأضاف بدوى إنه تم تجهيز وتأهيل الفندق ليصبح أول فندق بمحافظة قنا يوفر شاليهات فندقية علي نهر النيل مباشره مجهزة علي أحدث نظم الفنادق السياحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي مراكز وقرى الشرقية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • انخفاض ملحوظ.. أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة