قال الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، إنّ المشهد الانتخابي المصري شهد تغيرات جديدة ومفاجئة، حيث ساد جو من التنافسية والوِدّ، وكان هناك إشادات خارجية من «ائتلاف النزاهة» لمتابعة الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا حرص المصريين على المشاركة ووجود انتخابات نزيهة.

وأضاف الخطيب» خلال تقديم برنامج «رسالة وطن»، المذاع عبر راديو «الراديو 9090 إف إم»، أنّ خروج المواطنين من الأقاليم والمدن الريفية بشكل كبير كان حدثًا مفاجئًا، مشيرًا إلى أنّ الأحداث الجارية خلال الـ9 سنوات السابقة كانت سببًا ومحفزًا قويًا للمواطنين للخروج للانتخاب والمشاركة في تنمية الدولة.

وأشار إلى أنّ المشاريع والتنمية التي تمت في الأطراف كانت سببًا قويًا لعظمة المشهد الانتخابي، لافتًا إلى وجود المرأة الريفية بالانتخابات بقوة ومشاركتها بها ووجود طبع خاص بها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج رسالة وطن الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري

المناطق_واس

نفّذت أمانة المدينة المنورة خلال شهر اغسطس الماضي أعمال تحسين للمشهد الحضاري عن طريق صيانة عدد من الأنفاق وجسور المشاة، لرفع كفاءة الطرق بالمدينة المنورة وتحسين جودة الحياة، وشملت أعمال الصيانة المنفذة دهن 15 ألف مضخة بدهانات مضادة للكربون، وتنظيف 153 غرفة تصريف، استخدمت خلالها 20 صهريج مياه، إضافة إلى تنظيف وإزالة 5000 آلاف متر مربع من المخلّفات وصيانة وتطوير أرصفة وبردوات بمساحة 27 ألف متر مربع.

 

أخبار قد تهمك أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية خلال الشهر الماضي 26 سبتمبر 2024 - 3:41 مساءً أمانة المدينة المنورة: 5 مواقع حيوية تحتضن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 94 19 سبتمبر 2024 - 1:47 مساءً

 

من جهة أخرى نفذت الأمانة أيضًا أعمال صيانة للطرق المحورية وذلك من خلال تهذيب 5100 متر طولي لأكتاف الطرق، إضافة إلى استبدال 84 مترًا مربعًا لأغطية المناهل والمصائد وكشط وإعادة سفلتة 11500 متر مربع، وتنفيذ حواجز خرسانية لمسافة 335 مترًا طوليًا، بالإضافة إلى دهانات أرضية حرارية للطرق قدرت مساحتها 2400 متر مربع.

 

 

ونوهت أمانة المنطقة بأنها تولي شبكات الطرق عناية كبرى بما ينسجم مع مستهدفات القطاع البلدي، وذلك من خلال مشاريع تأهيل وتطوير الطرق والصيانة الدورية لها للارتقاء بجودتها وتحسين المشهد الحضري للمدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • في رسالة لـالنواب.. منظمات دولية تحذر من مشروع قانون الإجراءات الجنائية المصري
  • خطوة جديدة من الدولي المصري أحمد فتوح.. هل تنتهي مشكلته القضائية؟
  • ارفضوا.. بيان مشترك من 4 منظمات دولية إلى البرلمان المصري
  • ارفضوا.. نداء مشترك من 4 منظمات دولية إلى البرلمان المصري
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • قرار مفاجىء من الخطيب بشأن ضم صفقات جديدة إلى الأهلي
  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • ما هي أهم التعديلات الجديدة بـ القانون الانتخابي التونسي 2024؟