ذكرت صحيفة «هندوستان تايمز» الهندية الإلكترونية أنَّه قد تمّ الإبلاغ من قبل السلطات الصحية عن قرابة 600 حالة إصابة بـ«متحور كورونا الجديد جي إن 1»، فيما أعلنت وزارة الصحية أن أعداد الإصابات مرشحة للزيادة، وسط حالة من القلق في جميع أنحاء البلاد.

ومع دخول فصل الشتاء يخشى أن يكون للمتحور الجديدة تداعيات على الجهاز التنفسي، إذ عادة ما يقترن فضل الشتاء بزيادة معدلات العدوى الفيروسية، إلا أن المعلومات تشير إلى أن اللقاحات المتوافرة حاليا كافية لمنع الوفاة بأي من متحورات كورونا.

الإصابات تتوزع بين ولايات الهند المختلفة

وفقاً للصحيفة، فبينما أكدت وزارة الصحة الاتحادية الهندية على ضرورة توخي الحذر، إلا أن خبراء سارعوا إلى تهدئة المخاوف، مؤكدين على فعالية العلاجات الحالية والطبيعة المعتدلة للعدوى.

وتذكر الصحيفة أن حالات الإصابة في الهند توزعت بين عديد من الولايات، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية تؤكد أن الخطر الأجمالي للمتحور الجديد لا يزال منخفضاً في الوقت الحالي، إلا أن دولة مثل الهند يبدو الأمر فيها مزعجاً لا سيما وأنها واجهت واحدة من أسوأ موجات كورونا في العالم.

تصاعد معدلات الإصابة من متحور كورونا الجديد

وبحسب منظمة الصحة العالمية، تتزايد أعداد الإصابة بمتحور كورونا الجديد وبشكل متسارع على نحو يثير المخاوف من موجة قاسية لفيروس كورونا الذي تسبب من قبل في مقتل الملايين حول العالم عندما ظهر لأول مرة في ووهان بالصين نهاية عام 2019.

وفي هذا الإطار دعت منظمة الصحة العالمية المواطنين في مختلف أنحاء العالم إلى الالتزام باتخاذ التدابير الواقية للتعامل مع المتحور الجديد، مشيرة إلى أن على رأس ذلك ارتداء الكمامة، لا سيما بعد تصنيف المتحور الجديد كفيروس شديد العدوى وينتشر بسرعة فائقة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورونا متحور كورونا الجديد كورونا في الهند الهند کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

160 متجرًا لإستيعاب الأسواق العشوائية بمدينة نجع حمادي

قال حازم عمر نائب محافظ قنا، إن مشروع السوق الحضاري النموذجي بمنطقة الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي شمال قنا،والمقام على مساحة 5 آلاف متر مربع، والذى يضم 48 محل مصنف حسب النشاط ( تجارى – غذائى )، و112 بائكة للخضروات والفاكهة، موضحا أن إنشاء المشروع يستهدف القضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية.

وأجرى الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اليوم السبت، جولة تفقدية بمركز نجع حمادي لمتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية، تمهيدا لتشغيلها تجريبيا  رافقه أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى. 

 

أستهل نائب محافظ قنا، جولته بتفقد مجمع الشوادر الجديد جنوب مدينة نجع حمادي، والذى يقع على مساحة 4 الآف متر، ويضم 61 بائكة بمساحة 228 متر تقريبا لكل بائكة، تم تصميمه بشكل حضارى ليحقق سهولة دخول وخروج سيارات النقل، وتيسير حركة البيع والشراء والشحن والتفريغ، كما يضم الشادر مبنى إداري، ومسجد وكافتيريا. 

السوق الجديد

 

ومن جانبه أوضح "عمر " أن التكلفة الإجمالية لإنشاء المجمع بلغت 40 مليون جنيه، و أنه سيتم نقل جميع التجار اللذين لديهم باكيات بمنطقة الشادر القديم إلى الشادر الجديد بجوار قرية بركة.

 حيث تم توقيع 52 عقد ايجاري طبقا للقانون، ووفقا للقيمة التقديرية التى حددتها اللجنة المختصة، وسيتم تسليم الوحدات للمنتفعين في منتصف أغسطس المقبل، وذلك بهدف تيسير السيوله المرورية، و الحد من الزحام داخل مدينة نجع حمادى، والحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة،  لافتا إلى أن الشادر الجديد يضم كافة المرافق اللازمة. 

و في السياق نفسه إطلع نائب محافظ قنا خلال جولته  على إنشاءات مشروع السوق الحضاري النموذجي بمنطقة الترعة الضمرانية. 

 

قافلة طبية:

وفي سياق ذي صلة، قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا ، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحرى التابعة لمركز نجع حمادى، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة

 و أضاف عبد الباقي، أن القافلة الطبية نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد 706 مواطن فى 7 تخصصات طبية بواقع " 151 حالة باطنة ، 79 حالة جراحة ، 20 حالة أمراض نساء وتوليد ، و 163 حالة طب اطفال ، 168 حالة جلدية و 40 حالة تنظيم الأسرة و 85 حالة أسنان". 

 مشيرًا إلى أنه تم صرف العلاج بالمجان ، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 25 حالة و 10 حالات موجات صوتية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 26 حالة . ‏‪

و من جانبه أوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا ، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 93 مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية، و الغير معدية

مقالات مشابهة

  • 160 متجرًا لإستيعاب الأسواق العشوائية بمدينة نجع حمادي
  • خطير على الرجال والنساء.. منظمة الصحة العالمية تدرج مادتين مسببتين للسرطان!
  • الصحة العالمية تصنّف أحد المعادن مادة مسرطنة محتملة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية تصنّف معدن التلك مادة مسرطنة محتملة
  • تستخدم في الملابس.. الصحة العالمية تصنف مادة على قائمة المواد المسرطنة
  • الصحة العالمية تصنف مادة يستخدمها الملايين "مسرطنة محتملة"
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • خبير اقتصادي: التكليف الرئاسية لـ الحكومة الجديدة تمس حالة المواطن المصري (فيديو)