صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@11:44:39 GMT

64 نادياً في «دوري السوبر الأوروبي»

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

لوزان (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «الأبيض» يحافظ على «المركز 64» عالمياً في تصنيف «الفيفا» «اليويفا»: حكم «العدل الأوروبية» لا يعني تأييد «الدوري السوبر»

قدّمت شركة «أي 22» المروّجة لدوري السوبر الأوروبي في كرة القدم المثير للجدل، اقتراحاً لإطلاق «مسابقة أوروبية مفتوحة جديدة»، تضم 64 نادياً، بعد أن منح حكم محكمة العدل الأوروبية، باعتبار قرار الاتحاد الأوروبي «اليويفا» حول حظر الدوري السوبر انتهاكاً للقوانين، جرعة دعم جديدة.


ولم تقدم الشركة التي تم إنشاؤها للترويج لدوري السوبر الانشقاقي عن دوري أبطال أوروبا، بعد إطلاقه الفاشل في أبريل 2021، أي تفاصيل حول الموعد الذي قد تبدأ فيه المنافسة المخطط لها، أو مقدار الدعم الذي تتمتع به، لكنها قالت إن المسابقة الجديد تعتمد نظام الصعود والهبوط، ويتم بثها على الهواء مباشرة «على منصة بث جديدة».
وفي أول تعليق لها على قرار محكمة العدل الأوروبية، بأنّ الإجراءات التي اتخذها الاتحادان الدولي والأوروبي، لعرقلة إنشاء دوري السوبر المنافس، تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي، أعلنت شركة «أي 22 سبورتس» انتصارها في هذه المعركة القانونية.
وضم المشروع الأولي لدوري السوبر 12 نادياً فقط، وانهار في غضون أيام.
وتهدف الخطط الجديدة التي تم الإعلان عنها إلى تقسيم 64 فريقاً إلى ثلاث بطولات دوري منفصلة، مع 16 نادياً في القسم الأول باسم «دوري النجوم»، مقسمة إلى مجموعتين من ثمانية أندية.
أما المستوى الثاني، المعروف باسم «الدوري الذهبي»، فيضم أيضاً 16 نادياً مقسمة إلى مجموعتين من ثمانية فرق، بينما المستوى الثالث، «الدوري الأزرق»، يضم 32 نادياً في أربع مجموعات من ثمانية فرق لكل منها.
وزعم الرئيس التنفيذي لشركة «أي 22» برند ريكارت، أن «المشاركة تعتمد على الجدارة الرياضية، لن يكون هناك أندية تشارك بشكل دائم، وتظل الفرق ملتزمة بالدوريات المحلية»، وتضمن الاقتراح أن يلعب كل فريق 14 مباراة قبل مراحل خروج المغلوب.
وأعلنت «أي 22» أيضاً أنها ستقدم «ما لا يقل عن 439 مليون دولار» كمدفوعات تضامن للأندية الأوروبية الأخرى، «أكثر من ضعف المبلغ الحالي» الذي وزعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وقالت إنه سيتم اختيار الأندية للعام الأول على أساس «مجموعة من المعايير الشفافة والأداء».
ومن المقرر أن تقام المباريات في منتصف الأسبوع، حين تقام منافسات دوري أبطال أوروبا الحالية ومسابقات الاتحاد الأوروبي الأخرى.
وتخطط «أي 22» أيضاً لإقامة مسابقة للسيدات تضم 32 فريقاً، والتي قالت إن منصة البث الخاصة بها ستدر دخلاً من «الإعلانات والاشتراكات المتميزة وشراكات التوزيع والخدمات التفاعلية والجهات الراعية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري السوبر الأوروبي الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الاتحاد الأوروبي اليويفا محكمة العدل الأوروبية الاتحاد الأوروبی دوری السوبر

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع نظيره بورتو البرتغالي مساء اليوم الخميس 3-10-2024، ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

ويحتضن ملعب "الدراجاو"، هذه المواجهة التي ستجمع بين فريقي مانشستر يونايتد وبورتو اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات باليورباليج.

موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو في الدوري الأوروبي

تبدأ أحداث مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

مدرب مانشستر يونايتد يعلن موقفه من الرحيل ويكشف سر تراجع مستوي الفريق تن هاج يحث لاعبي مانشستر يونايتد على التحلي بالثقة للعودة للانتصارات القنوات الناقلة مانشستر يونايتد ضد بورتو في الدوري الأوروبي

يمكنكم مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو مساء اليوم الخميس، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة الدوري الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein Sports 1HD، بتعليق المعلق اليمني حسن العيدروس.

مقالات مشابهة

  • عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت المتوقع ضد بشكتاش في الدوري الأوروبي
  • محمد عبد المنعم يقود تشكيل نيس المتوقع ضد لاتسيو في الدوري الأوروبي
  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام بورتو اليوم في الدوري الأوروبي
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو اليوم في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • خسائر لفرق ريال وميونخ واتليتكو في الدوري الأوروبي
  • موعد مباراة روما وإيلفسبورج في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام بورتو في الدوري الأوروبي
  • موعد مباراة توتنهام وفرينكفاروزي في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • كيف يمكن إنجاح السياسة الصناعية الأوروبية؟