الراي:
2024-07-06@16:44:08 GMT

«الصحة»: لم نرصد متحور كورونا «JN.1» في البلاد حتى الآن

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

أكدت وزارة الصحة أنها لم ترصد هذا متحور «JN.1» من فيروس كورونا في الكويت حتى الآن، مع استمرار عمل فرق الفحص الجيني في رصد الأنماط السائدة لفيروس كورونا وغيره من الفيروسات، مشيرة إلى ما تم الإعلان عنه في بعض دول العالم عن رصد هذا المتحور.

وقالت الوزارة إن «ظهور مثل تلك المتحورات يعد أمراً متوقعاً ولا يدعو للقلق، حيث إن التحورات من السمات الأساسية للفيروسات».

«الاستئناف» تصدر أولى أحكامها باسم صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد منذ 52 دقيقة «الأعلى للقضاء» يهنئ سمو الأمير: نستذكر بكل تقدير ترسيخكم لقيم الإصلاح والطهارة والعدالة منذ ساعة

وأفادت أن الوزارة توفر النسخة المحدثة من لقاح كوفيد في 42 مركز صحة وقائية، ويغطي كل السلالات السائدة من الفيروس، مجددة النصح بأخذه خصوصا لذوي عوامل الاختطار مثل الفئة العمرية فوق 60 سنة والبالغين من أصحاب الأمراض المزمنة وأمراض نقص المناعة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر متطابقة لمنبر Rue20 بان الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة قد اجل إنتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية لوضع صحي طارىء يتعلق بإصابته بفيروس كورونا كوفيد 19.

وحسب ذات المصادر، فإن الحسم في لائحة اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال كان مقررا هذا الأسبوع لولا إصابة الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة بالفيروس التاجي الذي الزمه بيته في إنتظار العلاج منه الذي يتطلب أيام.

ومن المرجح استنادا لنفس المصادر ان يتم التصويت على أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال شهر شتنبر المقبل؛ اي بعد إنتهاء العطلة الصيفية وبداية الدخول السياسي للمكونات الحكومية للبلاد.

وكان حزب الاستقلال قد ترك دورة المجلس الوطني الأولى بعد انتخاب نزار بركة أمينا عاما لولاية ثاتية مفتوحة لانتخاب اللجنة التنفيذية بسبب صراعات وخلافات حول اسماء اللائحة النهائية للجنة التنفيذية للحزب.

مقالات مشابهة

  • فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • جائحة كورونا تطلق مخيلة مواطن لإنتاج 107 أصناف من التين!
  • تعليم بورسعيد: لم نرصد أى شكاوى من امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا
  • 29 شهيدًا و100 إصابة في 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38098 شهيدا
  • الصحة: 87 شهيدًا و260 مصابًا خلال 48 ساعة في قطاع غزة
  • المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي يبحث تعزير التعاون في القطاع الصحي
  • «بايدن»: خضعت لفصوحات كورونا قبل مناظرة ترامب.. كنت أعاني من نزلة برد شديدة
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • الصحة: 58 شهيدًا و179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم