موقع 24:
2024-10-03@11:42:06 GMT

الأردن يحذّر من فشل التصويت على القرار العربي حول غزة

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

الأردن يحذّر من فشل التصويت على القرار العربي حول غزة

دعا وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى ضرورة ضمان إدخال مساعدات إنسانية كافية وفورياً إلى قطاع غزة، لمواجهة التحديات الإنسانية التي تزداد كارثية كل يوم، مشدداً على أن الوقف الفوري للعدوان على غزة أولوية، يجب أن تتكثف كل الجهود الدولية لوقفه.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، مع نظيرته الهولندية هانكي سلوت، لبحث التبعات الكارثية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والجهود المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار، وضمان إيصال مساعدات إنسانية كافية ومستدامة وفورية للقطاع.




وبحسب بيان لوزرارة الخارجية الأردنية، أعرب الصفدي عن رفضه تهجير الفلسطينيين داخل الأرض الفلسطينية المحتلة أو إلى خارجها، وأكّد موقف الأردن الثابت في رفض أي مقاربة تتعامل مع غزة بمعزل عن الضفة الغربية والقدس المحتلة، ومن منطلق أمني، وخارج إطار خطة كاملة لإنهاء الصراع، وتحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين، ووفق المرجعيات المعتمدة.

وشدد الصفدي على ضرورة اعتماد مجلس الأمن لمشروع القرار الذي قدمته الإمارات باسم المجموعة العربية، والذي يركز على إيصال المساعدات الإنسانية، والذي من المتوقع أن يصوت عليه اليوم، وحذر من أن الفشل في تبني القرار سيعكس معايير ازدواجية خطيرة في تطبيق القانون الدولي.

يجري الآن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين @AymanHsafadi ووزيرة الخارجية الهولندية @HankeBruinsSlot، مباحثات موسعة تتناول الجهود المبذولة لوقف الكارثة الإنسانية التي تنتجها الحرب على #غزة، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للقطاع.… pic.twitter.com/Y8ae05UUAk

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) December 21, 2023

كما حذر الصفدي من تداعيات الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية واللإنسانية في الضفة الغربية، وبما في ذلك في القدس المحتلة والتي تشمل محاصرة حق المسلمين والمسيحيين في حرية العبادة، وإرهاب المستوطنين. وأكّد أن استمرار إسرائيل في عدوانها في الضفة الغربية يهدد بتفجر الوضع بشكل خطير أيضاً.

فيما أكدت وزيرة الخارجية الهولندية سلوت دعم بلادها حل الدولتين سبيلاً لحل الصراع وتحقيق السلام العادل والشامل. كما أكدت دعم بلادها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "أونروا"، مشيرة إلى قرارها زيادة الدعم المالي المقدم لها.





المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 30 فلسطينياً وهدمت منزلين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء عدة في قلقيلية وبلدات بيت أمر شمال الخليل وإذنا غربها والخضر في بيت لحم وكفر نعمة ودير ابزيغ في رام الله واعتقلت 30 فلسطينياً.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير في بيان: إن حملة الاعتقالات تترافق مع عمليات اقتحام وتنكيل واسعة وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل إلى جانب التهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير المنازل.

وأشارا إلى أن حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 11  ألف حالة اعتقال.

مقالات مشابهة

  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد وسيتصدى بكل إمكانياته لأي تهديد لأمنه واستقراره
  • الصفدي: لا مصلحة لأحد بدفع المنطقة نحو حرب شاملة
  • غارات إسرائيلية جديدة وسط غزة، وحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • يديعوت أحرونوت: الضفة الغربية قد تشتعل في لحظة
  • مخططات إسرائيلية لضم الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب والسهل الداخلي ومستوطنات الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية