أعلنت اليونان اعتزامها إرسال فرقاطة إلى البحر الأحمر لـ"حماية السفن التجارية وأرواح البحارة" معلنة بذلك مشاركتها في العملية التي أطلق عليها "حارس الازدهار" في البحر الأحمر

وقال وزير الدفاع اليوناني نيكوس ديندياس، الخميس، أن "المجتمع الدولي يواجه مشكلة أمنية كبيرة في البحر الأحمر وخليج عدن"، وقال إن الهجمات على السفن التجارية "تهدد حياة البشر والأمن والاستقرار الدوليين".



وتحدث ديندياس إنه : "بناء على أمر رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، طلبت من رئيس الأركان العامة كونستاندينوس فلوروس ورئيس القوات البحرية إدراج فرقاطة من البحرية اليونانية ضمن عملية حارس الازدهار من أجل حماية السفن التجارية وأرواح البحارة".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت الأسبوع الحالي عن تأسيس تحالف "حارس الازدهار"، وهو قوة عمل بحرية دولية تهدف إلى "حماية السفن التجارية التي تبحر عبر البحر الأحمر من هجمات الحوثيين في اليمن".

ويتألف التحالف من بريطانيا وفرنسا وكندا وإيطاليا والبحرين وهولندا والنرويج وسيشل وإسبانيا، إلى جانب الولايات المتحدة والآن اليونان .

وأمس قال قائد جماعة أنصار الله الحوثيين عبد الملك الحوثي أن : "أي استهداف أمريكي لبلدنا سنستهدفه ونجعل البوارج والملاحة الأمريكية هدفاً لصواريخنا ومسيراتنا"

وكانت جماعة أنصار الله "الحوثيين" قالت انها ستمنع الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب أمام السفن الإسرائيلية او المتجهة للكيان،وتوعدت باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، "تضامنا مع فلسطين"

وتوالت الهجمات ضد سفن مرتبط بالكيان الإسرائيلي وهو ما دفع عدة شركات شحن حاويات، لتعليق رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اليونان الحوثيين اليونان الحوثيين البحر الاحمر سفن الشحن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السفن التجاریة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنها تلقت بلاغًا بوقوع حادث على بعد 97 ميلاً بحريًا شمال غرب الحديدة، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تقلت تقريرًا عن وقوع حادثة على بعد 64 ميلاً بحريًا شمال غربي الحديدة باليمن.

ومنذ نوفمبر الماضي، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن العديد من الهجمات على حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، دعمًا للفلسطينيين بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما تسبب في اضطراب حركة التجارة البحرية.

ردًا على هذه هجمات الحوثي، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات عسكرية على اليمن، ما زاد اضطراب حركة التجارة العالمية في البحر الأحمر، حيث اضطرت العديد من شركات الشحن إلى تغيير مسار سفنها بعيدًا عن المنطقة، واعتماد الطريق الأطول الذي يمر عبر الطرف الجنوبي من قارة إفريقيا، والمعروف باسم طريق رأس الرجاء الصالح.

اقرأ أيضاًالحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء صعدة

الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ومدمرتين أمريكيتين في خليج عدن

زعيم «الحوثيون»: أضفنا أسلحة جديدة تم تطويرها في معركة دعم غزة

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)
  • الحوثيون يعلنون تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • القوات المسلحة تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين