(عدن الغد)سبأنت:

نظم المركز الثقافي اليمني في القاهرة ندوة بعنوان (البلاغة والحرفية بين الأدب والسينما) في إطار الفعاليات الثقافية التي تستهدف أبناء الجالية اليمنية في القاهرة.

واكد نائب مدير المركز نبيل سبيع، على أهمية موضوع الندوة لطلاب كليات الآداب والمختصين في النقد والأكاديميين والمهتمين بالفن السينمائي بشكل عام.

. موضحاً أن هذة الندوة هي بداية سلسلة ندوات ومحاضرات ثقافية تستهدف شريحة واسعة من المهتمين بمجال السينما والأدب والفن..مشيراً الى أن هناك تعاون قادم بين المركز وأكاديمية الفنون في القاهرة عبر عدة نشاطات منها ورشه لكتابة السيناريو ستعقد مطلع يناير القادم .

واستعرض الأستاذ الدكتور أشرف توفيق، أستاذ المعهد العالي للنقد الفني في أكاديمية الفنون، نقاط التداخل والتشابك بين الأدب ومفردات السينما ومفردات البلاغة.

كما استعرضت الندوة التي حضرها عدد من طلاب كلية الآدب ومهتمين بالجانب الادبي وأبناء الجالية اليمنية في القاهرة، قراءة قصة قصيرة ثم مشاهدة فيلم قصير مأخوذ عنها ثم فتح باب النقاش حولها .
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی القاهرة

إقرأ أيضاً:

ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة

نظمت مديرية العمل بمحافظة الجيزة، ندوة تثقيفية بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصرى 12 لسنة 2003 "، نفذها مكتب الجنوب والعمرانية التابع للمديرية بشركة NCR لماكينات الصرف الآلي، بحضور 16 عاملا من العاملين بالشركة.

تناولت الندوة حقوق المرأة العاملة فى القانون، وسبل تمكينها اقتصاديا ورعايتها اجتماعيا وصحيا، والتدريب الذي تقدمه المديرية على مهن جديدة للمرأة، وذلك فى إطار حرص وزارة العمل على تمكين المرأة اقتصادياً وتعزيز مشاركتها في سوق العمل ، وجهود المديرية لتدريب وتأهيل الفتيات على المهن التي يتطلبها سوق العمل داخل المحافظة وتنفيذ خطة التمكين الإقتصادى للمرأة للحصول على فرص عمل لائقة تساهم فى تحسين مستويات معيشتها وأسرها، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وقال محمد رمضان مدير مديرية العمل بالجيزة، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من أجل القيام بمهامها المنوطة بها من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة بالتعاون مع العديد من الجهات.

وأضاف مدير المديرية ، أنه ألقى الندوة  سلوى سالم مديرة المكتب ، وشيماء انور ، وماريانا فيكتور مفتشي المكتب ، كما أكد على الإستمرار فى تنظيم العديد من الندوات التثقيفية حول تمكين المرأة الاقتصادي وحقوقها في ظل قانون العمل.

مقالات مشابهة

  • ندوة دينية لشباب الشرقية بعنوان «الدروس والعبر المستفادة من ذكرى حرب أكتوبر»
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب تناقش كيفية قراءة التراث الأدبي
  • من خلال برنامج القائد| 300 ألف يورو لاستكمال المركز الثقافي بالقسطنطينية
  • انطلاق أولى ندوات صالون المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي
  • الاستثمار في قطاع النشر: بين مؤشرات النمو و مبادرات الدعم والتمويل الثقافي