RT Arabic:
2024-09-17@14:19:36 GMT

كيف تحدث "عدوى" الإدمان على الكحول؟!

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

كيف تحدث 'عدوى' الإدمان على الكحول؟!

أعلن الدكتور ليف بلاغوف أخصائي علم النفس والمخدرات، أن الشخص السليم يمكن أن يصاب بعدوى الإدمان على الكحول من الشخص المدمن عبر آلية الذهان المستحث.



ويقول العالم في حديث لـ Gazeta.Ru: "توجد في عملية تشكل إدمان الكحول آلية تسمى الذهان المستحث. ويحدث هذا الاضطراب العقلي لدى المريض بسبب المحتوى الوهمي لتفكير شخص آخر يكون على اتصال وثيق به.

ويحدث هذا غالبا بين أفراد نفس العائلة الذين يتفاعلون بشكل وثيق مع بعضهم البعض في ظروف العزلة الاجتماعية".

إقرأ المزيد أسباب فقدان الذاكرة بعد تناول الكحول

ووفقا له، "يصاب" المدمن على الكحول بحقيقة أن "الكحول يساوي السعادة".

ويقول: "دعونا نتصور مثل هذا الموقف: شخص لا يعاني من الإدمان المرضي يجد نفسه في حفلة يتناول الجميع فيها الكحول بنشاط، وتسود فيها روح المرح وروح التفاؤل. يبحث هذا الشخص عن فرد بين الحضور يود التعرف عليه. فيرى صديقه الذي يشرب الخمر وينظر إليه بشكل حدسي على أنه نوع من السلطة غير المشروطة. علاوة على ذلك، يبدأ في الإعجاب بجو الإيجابية النفسية المصطنعة.وهنا يتشكل تعريف عام سياقي بعبارات عامة لمفهوم "التسمم" مع معاني مثل الحياة الجميلة والموسيقى المبهجة والتفاؤل والسعادة".

ويشير العالم إلى أن هذا هو أساس هيمنة المخدرات، وعند بداية تشكل السلوك الكحولي، بالتأكيد يكون العامل المحفز للكحول موجودا.

ويقول: "وهذا ينطبق أيضا على أنواع أخرى من إدمان المخدرات. لذلك نؤكد دائما، أن إدمان الكحول كبقية حالات الإدمان هو مرض نفسي معدي".

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مخدرات مشروبات كحولية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

الإدمان على الأطعمة المالحة والسكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

أخبرنا عالم الأورام إيفجيني تشيريوموشكين عن الأطعمة التي يجب أن تكون محدودة في النظام الغذائي لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

 

حذر عالم الأورام تشيريوموشكين من أن الإدمان على الأطعمة المالحة له تأثير معين على ظهور السرطان لذلك يجب أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على أقل قدر ممكن من المخللات وغيرها من الأطعمة الغنية بالملح، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الأطعمة الدهنية والوجبات الخفيفة المدخنة محدودة بشكل صارم وفقا ل Cheryomushkin، يجب أن يكون النظام الغذائي أولا وقبل كل شيء غنيا بالخضار والخضروات والزيوت الصحية.

 

 

وأوصي بالتقليل من استهلاك اللحوم المدخنة والأطعمة الدهنية والمالحة، وقال طبيب الأورام في تعليق لموقع NEWS.ru : "إن تعاطي مثل هذه المنتجات يؤثر بشكل غير مباشر على مشاكل الأمراض المزمنة، والتي بدورها يمكن أن تسبب السرطان".

 

وبالإضافة إلى الإدمان على الأطعمة المالحة، فإن الإفراط في تناول السكر يؤثر على حدوث السرطان، وأشار تشيريوموشكين إلى أن الجلوكوز الزائد قد يكون مصدرًا للطاقة يسرع نمو الخلايا الخبيثة.

 

وقال الخبير: "إن الإفراط في تناول السكر يؤدي أيضًا إلى الإصابة بالسرطان، وهناك هناك عادة خطيرة أخرى وهي كثرة تناول الأطعمة المعلبة، والمواد الكيميائية المستخدمة في المواد الحافظة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الخلايا، مما يساهم في حدوث الأورام.

 

 

مقالات مشابهة

  • سريع الانتشار .. متحور جديد لـ"كورونا" يُثير المخاوف وهذه أبرز أعراضه
  • سريع الانتشار .. متحور جديد لكورونا يثير المخاوف وهذه أبرز أعراضه
  • سريع الانتشار .. متحور جديد لكورونا يثير المخاوف هذه أبرز أعراضه.. عاجل
  • استشاري نفسي: إدمان الأطفال للهواتف المحمولة يعرضهم للابتزاز ويصيبهم بالاكتئاب
  • استشاري نفسي: إدمان الأطفال للموبايل يعرضهم للابتزاز ويصيبهم بالاكتئاب
  • الأخطر الأكبر للشباب.. إدمان المخدرات تحدٍ مجتمعي يهدد الأجيال
  • مسؤول عُماني يؤكد أن بلاده لن تطبع مع إسرائيل ويقول إن الأخيرة استغلت تطبيعها مع العرب ضد فلسطين
  • رونالدو يغيب عن النصر بسبب «عدوى فيروسية»
  • النصر يعلن تعرض رونالدو لـ عدوى فيروسية وعدم سفره للعراق
  • الإدمان على الأطعمة المالحة والسكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان