فعلت الإدارة التعليمية لمركز ومدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج وسط أجواء إحتفالية رائعة بمدرسة البلينا الرسمية للغات مبادرة ( الطالب المصري إنسان عصري ) في حضور كوكبة كبيرة من القيادات التعليمية يتقدمهم كل من: ماهر عبدالخالق مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم ومصطفى القريشي منسق عام الأنشطة التربوية والعلاقات العامة بالمديرية ونخبة كبيرة من السادة موجهي العموم بالمديرية .

وتولي وزارة التربية والتعليم اهتماما كبيرا بالأنشطة التربوية وذلك لاكتشاف المواهب الطلابية وتعزيز روح الولاء والإنتماء للوطن وترسيخا لهذه الأهداف النبيلة كان لمديرية التربية والتعليم بسوهاج السبق في إطلاق مبادرة الطالب المصري إنسان عصري تحت رعاية الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج وماهر عبدالخالق مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية . 

كان في استقبال الضيوف كل من: أسامة المشنب مدير عام إدارة البلينا التعليمية وعبد الله أبو قرقار نائب رئيس مركز ومدينة البلينا ومحمود جاد الكريم رئيس قسم تنسيق الخدمات والأنشطة الطلابية ونجلاء رجب مديرة مدرسة البلينا الرسمية للغات والدكتورة شيرين الشاذلي وحمادة عجور ونخبة كبيرة من رؤساء الأقسام بالإدارة والموجهين الأوائل للأنشطة التربوية .

وتضمنت فقرات إحتفالية تفعيل المبادرة عروضاً رياضية وفقرات ترحيب وبرنامج إذاعي رائع ومعارض فنية وثقافية متنوعة ومناظرة صحفية وفقرات غنائية وطنية ومسرحية من مختلف مدارس الإدارة وقد نالت هذه الفقرات رضا واستحسان جميع الحضور.

وأشاد ماهر عبدالخالق مدير الشئون التنفيذية بالمديرية بالمجهود الكبير الذي بذلته جميع المدارس المشاركة في المبادرة والذي وضح جليا من خلال الفقرات الرائعة التي أسعدت الجميع وقدم الشكر لكل من ساهم في ذلك لاسيما أولياء الأمور والمدارس والطلاب والمشرفين والموجهين مؤكدا على أهمية الأنشطة التربوية في العملية التعليمية وأن الهدف الرئيسي من هذه المبادرات هو العمل الجماعي لكل الأنشطة وانصهارها في بوتقة واحدة مضيفا أن التنافس هذا العام سيكون على محورين هما على مستوى الإدارات بصفة عامة وعلى مستوى كل توجيه بصفة خاصة.

ورحب أسامة المشنب مدير عام الإدارة بالحضور جميعاً وأكد على أهمية الأنشطة في خدمة العملية التعليمية كهدف استراتيجي لوزارة التربية والتعليم ورؤيتها للتعليم 2030م وقدم خالص شكره وتقديره لجميع القيادات التعليمية بالمديرية على هذه المبادرة التي تحمل بين طياتها كثيرا من الأهداف الوطنية والثقافية والأخلاقية وقدم شكر خاص لإدارة مدرسة البلينا الرسمية للغات لاستضافة هذا الحدث الهام على مستوى الإدارة وتمني المزيد من التوفيق للجميع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم تفعيل مبادرة الطالب المصرى القيادات التعليمية سوهاج التربیة والتعلیم مدیر عام

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024

شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم بمؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، نيابة عن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى. 

وأقيم المؤتمر تحت عنوان "مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو ٢٠٢٤ تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات"، والذى تم عقده فى الفترة من (٢ إلى ٣) أكتوبر ٢٠٢٤.

وألقى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

رؤية التربية والتعليم حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام ٢٠١٨ ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر مركزا على ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.

وتحدث نائب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن النظرة المستقبلية ودور المعلم والمتعلم في ضوء التطور المذهل ومكانة اللغة العربية والعلوم الحديثة في تطوير وحل مشاكل الذكاء الاصطناعي وأثره الاقتصادي والاجتماعي.

جدير بالذكر، أن مؤتمر الإيسيسكو الثالث لوزراء التربية والتعليم الذي يتم عقده في سلطنة عمان خلال الفترة (2-3) أكتوبر 2024 يعد تجسيدًا لالتزام المنظمة الراسخ بقضية التعليم من خلال حشد قادة التعليم عالميًا ووطنيا لمناقشة واعتماد مبادئ توجيهية للسياسات بناءً على مختلف التقارير التحليلية البحثية وأوراق السياسات الهامة التي تلتزم التزاماً كلياً بالتصدي للتحديات التي تواجه دولها الأعضاء في جهودها لتوفير تعليم جيد ومنصف.

ويتمثل الهدف العام للمؤتمر في تيسير إجراء حوار هادف بين كبار المسؤولين في منظومة صنع السياسات التعليمية، وتسليط الضوء على التحديات والإمكانيات المتاحة لاتخاذ قرارات مستنيرة وقادرة على التغلب على التحديات غير المسبوقة التي يواجهها المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • جامعة أسوان تعزز الأنشطة الطلابية وتدعم مبادرة بناء الإنسان المصري
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط