أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الخميس، بأشد العبارات قصف وتدمير طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمقر المكتب الإعلامي الحكومي ولمقر شبكة الرأي الفلسطينية التابعة للمكتب في مدينة غزة.

وقال المكتب في بيان له: "استهداف مقراتنا الإعلامية يأتي في إطار سياسة الاحتلال الإسرائيلي الفاشلة بترهيبنا وتخويفنا ومحاولة منعنا من تصدير الموقف الرسمي لوسائل الإعلام المختلفة، ومن مواصلة التغطية الإعلامية وفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني وبحق المدنيين والأطفال والنساء والواقع بشكل عام في قطاع غزة، وهي محاولة فاشلة من الاحتلال لطمس الحقيقة".

وأضاف المكتب، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل خلال حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر (97 صحفياً وصحفيةً) بينهم شهداء من المكتب الإعلامي الحكومي، واعتقل 8 صحفيين وأصاب العشرات منهم، وهذا يدلل على أن كل من يعمل في حقل الصحافة والإعلام هو في دائرة القتل والاستهداف المتعمد، في إطار سياسة الترهيب والتخويف الفاشلة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، كل الوكالات الإعلامية  والاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية، بإدانة هذه الجرائم المتواصلة بحق الصحافة والإعلام الفلسطيني، والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، كما طالبهم بالضغط على الاحتلال من أجل وقف هذه الحرب الإجرامية ضد الصحفيين وضد المدنيين والأطفال والنساء.

الحرب أهونها.. تقرير حقوقي يفضح تجاوزات إسرائيل بحق نساء وأطفال غزة المعتقلين لمناقشة تعزيز المساعدات لـ غزة.. وزيرة التضامن تستقبل وزير التجارة الهولندي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الاسرائيلي المكتب الإعلامي الحكومي جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة المکتب الإعلامی الحکومی الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين في استهداف منزلين شرق مدينة غزة ونسف مبانٍ سكنية في المغراقة

المناطق_متابعات

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في غارات لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت حي الصحابة شرقي مدينة غزة.

وأكدت مصادر طبية استشهاد الخمسة إثر استهدافين منفصلين لمنزلين أحدهما لعائلة البنا في حي وشارع الصحابة شرق مدينة غزة.

أخبار قد تهمك إصابة شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلقيلية بالضفة الغربية 26 يوليو 2024 - 6:32 صباحًا استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية 24 يوليو 2024 - 10:37 صباحًا

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة، ما أسفر عن اصابة عدد من الأشخاص، بينهم أطفال ونساء .. ونسفت قوات الاحتلال العديد من المباني السكنية في منطقة المغراقة شمال المحافظة الوسطى.
وكانت مواطنة قد استشهدت وأصيب آخرون في بلدة بني سهيلا، مساء الخميس، في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتمكن مواطنون من انتشال جثامين عدد من الشهداء من تحت أنقاض منازل قصفها الاحتلال في بني سهيلا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في استهداف منزلين شرق مدينة غزة ونسف مبانٍ سكنية في المغراقة
  • ‏حزب الله: استهداف مبنًى يستخدمه جنود إسرائيليون في المنارة وتحقيق إصابة مباشرة
  • العدوان الصهيوني على خانيونس يودى بحياة 129 شهيدا ومئات المصابين خلال 48 ساعة
  • غزة - حصيلة شهداء العملية العسكرية في خانيونس
  • روسيا اليوم: الجيش الإسرائيلي دمر ونهب معداتنا في غزة
  • من يافا اليمنية إلى يافا الفلسطينية.. دلالات استهداف العمق الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بالمدفعية 7 بلدات في جنوب لبنان
  • كاتس: إعلان بكين بين "فتح" و"حماس" سيبقى حبرا على ورق
  • تقارير: غالانت طالب لجنة الأمن بالكنيست بعقد جلسة عاجلة لمناقشة تمديد الخدمة
  • آخر تطوّرات الأحداث في خانيونس وعدد الشهداء والجرحى