تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تداعيات انهيار منزل مكون من ثلاثة طوابق، بشارع مصطفى فهمى المتفرع من شارع سوق الملاح بحي شمال مدينة المنيا، والذى أسفر عن انهيار جزء من حائط المنزل المجاور من الناحية القبلية، وإصابة 5 أشخاص.

 

تموين المنيا: 130 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق تنفيذي المنيا يناقش إجراءات رادعة حيال السيارات المحملة بمواد بناء بدون ترخيص

 

وكلف المحافظ الدكتور محمد أبو زيد، نائبه، بتفقد موقع انهيار المنزل لمعاينة الأضرار الناتجة ومتابعة تداعيات الحادث، واتخاذ الإجراءات الاحترازية بالنسبة للمنزل المجاور وإخلائه من السكان لحين التأكد من سلامته، وعدم تعرض قاطنيه للخطر، وذلك بالتنسيق مع لجنة المنشآت المنهارة والآيلة للسقوط لمعاينة المنازل المجاورة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات عقب المعاينة وإعداد التقرير الفني.

كما وجه المحافظ لجنة الإغاثة بمديرية التضامن بحصر الخسائر في الممتلكات وصرف 50% من قيمتها بحد أقصى 20 ألف جنيه.

من جانبه، أكد الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة، أن معظم الإصابات بسيطة، وأن المصابين تلقوا الإسعافات الأولية وأوجه الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى المنيا العام، وغادروا المستشفى.

وكانت غرفة الأزمات بالمحافظة، تلقت إخطارًا صباح اليوم يفيد بوقوع الحادث، حيث قامت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، بفصل التيار الكهربائي والمياه، وبالتنسيق مع أجهزة الأمن تم عمل كردون أمنى من الشرطة حول المكان حفاظاً على المواطنين، وتبين أن المنزل قديم ومكون من ثلاثة طوابق، ومبنى بالدبش والطوب اللبن حوائط حاملة على مساحة 300 متر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اصابة 5 أشخاص انهيار منزل ثلاثة طوابق فصل التيار الكهربائي منزل قديم وكيل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بين أبناء عمومة بالطوب والعصي والحجارة ببني سويف

أصيب 4 أشخاص بإصابات متفرقة في مشاجرة بين أبناء عمومة، استخدمت فيها الطوب والعصي والحجارة، في قرية الميمون التابعة لمركز الواسطى شمال محافظة بني سويف.

 

 تلقّت مديرية أمن بني سويف إخطارًا من مستشفى الواسطى المركزي يفيد بوصول 4 مصابين جراء المشاجرة التي استخدمت فيها الطوب والعصي والحجارة، وهم: "ربيع.إ.ب"، 50 عامًا، الذي تعرض لإصابة بجرح قطعي في فروة الرأس، و"أبو بكر.ن.إ"، 21 عامًا، الذي أصيب بجرح قطعي في اليد اليسرى وكدمة شديدة بالساق اليسرى، و"رجب.م.إ"، 31 عامًا، بكدمة شديدة في فروة الرأس، بالإضافة إلى شقيقه "إدريس.م.إ"، 25 عامًا، بجرح قطعي بفروة الرأس.

 

وعلى الفور، قامت الطواقم الطبية في مستشفى الواسطى المركزي بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين، وتمت معالجة الجروح القطعية والكدمات باستخدام الضمادات والغرز، حيث استقرت حالتهم الصحية بشكل مبدئي، إلا أن البعض منهم لا يزال تحت الملاحظة الطبية للتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات.

 

وقامت الأجهزة الأمنية بتحرير محضر رسمي بالواقعة وبدأت في التحقيق لكشف ملابسات المشاجرة وأسباب اندلاعها، وقد تم إرسال فرق من الشرطة إلى موقع الحادث في قرية الميمون لضبط الأمن والحد من تصاعد التوتر بين الطرفين.

 

وأشار مصدر أمني إلى أن الخلافات العائلية قد تكون السبب الرئيسي وراء اندلاع المشاجرة، إلا أن التحقيقات جارية للتأكد من كافة التفاصيل، وفي إطار الإجراءات القانونية، سيتم استدعاء الشهود والاستماع إلى أقوال المصابين بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد المتسببين في الحادث.

مقالات مشابهة

  • أوقفته فى الجولة.. محافظ المنيا يتعهد بترميم منزل سيدة بعد مناشدتها له
  • إصابة 7 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق الفيوم الصحراوى
  • قطع مياه الشرب بالمنيا بسبب كسر خط دماريس.. والمحافظ يتابع الإصلاح
  • إصابة 6 أشخاص في حادثين منفصلين بالمنيا
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بزراعي المنيا
  • إصابة 4 أشخاص نتيجة انفجار أسطوانة غاز في منزل بالدقهلية
  • إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر اصطدام سيارة ملاكى بالرصيف على طريق مطروح
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بين أبناء عمومة بالطوب والعصي والحجارة ببني سويف
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم 3 سيارات بطريق السويس الصحراوى
  • إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الأوسطى