علق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، على حكم محكمة العدل الأوروبية الأخير، بشأن إقامة بطولة دوري السوبر ليج الأوروبي الذي يتبنى فكرة تنظيمه ريال مدريد وبرشلونة.

وكانت محكمة العدل قد حكمت في القضية صباح اليوم، مؤكدة أن الاتحاد الدولي والأوروبي، قد مارسا ضغوطا غير قانونيا في مواجهة فكرة تدشين البطولة، وفرض عقوبات على الأندية المتمسكة بإقامة البطولة.

- ويفا يرد على محكمة العدل

وصاحب قرار محكمة العدل الأوروبية، رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والذي أكد في بيانه:" الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من قوة القواعد الجديدة التي أقرها، وخصوصا أنها تمتثل لكل القوانين واللوائح الأوروبية ذات الصلة”.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وألافيس في الدوري الإسباني تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة ألافيس في الدوري الإسباني

وأختتم البيان “هذا الحكم لا يعني تأييد أو التحقق من صحة ما يسمى بدوري السوبر الأوروبي، بل إنه يسلط الضوء على العجز الموجود مسبقا في ضمن الترخيص المسبق ليويفا، وهو الجانب الفني الذي تم الاعتراف به بالفعل ومعالجته في يونيو 2022.

وانسحب 10 فرق أوروبية من المشاركة في بطولة السوبر ليج الأوروبي، بعد تهديد اليويفا والفيفا، بفرض عقوبات صارمة على كل الأندية التي أبدت موافقة على تدشين تلك البطولة والمشاركة بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيفا الدوري الاسباني الليجا حكم الفيفا محكمة العدل الأوروبية

إقرأ أيضاً:

تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم

الوحدة نيوز/ فاز المنتخب الفنزويلي على منتخب جامايكا بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا 2024″، والمقامة في الولايات المتحدة.

وافتتح إدوارد بيلو التسجيل لفنزويلا في الدقيقة 49، فيما أضاف سالومون روندون الهدف الثاني في الدقيقة 56، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، بينما تكفل إريك راميريز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ85.

وبهذا الفوز، أنهى منتخب فنزويلا مشواره في المجموعة بصدارة برصيد تسع نقاط، محققاً العلامة الكاملة، وسيواجه في الدور الثاني منافسه الكندي.

في المقابل، ودع منتخب جامايكا البطولة منذ الجولة الماضية، حيث بقي في قاع الترتيب دون أي نقاط.

وفي نفس المجموعة، تأهل منتخب الإكوادور إلى دور الـ16 بعد تعادله سلباً مع المنتخب المكسيكي، ليحجز موعداً مع المنتخب الأرجنتيني في الدور الثاني من البطولة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • نشرة منتصف اليوم.. قرار يويفا ضد بيلينجهام وبيان بيراميدز وحقيقة مفاوضات الزمالك مع بن شرقي
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • احتفال الأعضاء التناسلية.. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • الاتحاد يضحي بـ 4 محترفين
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد