دشّن الرئيس فلاديمير بوتين اليوم الطريق السريع "M-12 فوستوك" بين موسكو وقازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، في إطار برنامج حكومي لتطوير طرق المواصلات في عموم روسيا.

وشارك في مراسم التدشين فريق من المسؤولين والعاملين على بناء الطريق السريع الجديد، ومنهم رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف.

وأشار الرئيس الروسي إلى أهمية زيادة وتيرة بناء الطرق والإسكان والمرافق الحيوية الأخرى في روسيا، وقال: "نحن قادرون ومستعدون للبناء بجودة عالية وبسرعة، وهذا ينطبق على المرافق الاجتماعية والصناعية والإسكان والسكك الحديدية وغيرها من مواقع البنية التحتية.

من الضروري زيادة وتيرة قطاع البناء، والصناعات ذات الصلة".

كما لفت إلى تحقيق أرقام قياسية في بناء وصيانة طرق السيارات في البلاد، بما في ذلك بالمناطق الجديدة، وقال: "في روسيا ككل واستنادا إلى نتائج هذا العام، تم بناء وصيانة أكثر من 31 ألف كيلومتر من الطرق الفيدرالية والإقليمية والبلدية".

وأكد الرئيس الروسي أن تطوير وصيانة شبكة الطرق في البلاد سيسهم في تحسين جودة حياة المواطن وسيحفز التنمية الاقتصادية في روسيا.

والطريق السريع "M-12 فوستوك" هو مقطع من طريق السيارات السريع موسكو - قازان ويبلغ طوله 810 كيلومترات، ويمر عبر 5 مقاطعات روسية.

وبفضل الطريق الجديد باتت الرحلة تستغرق من موسكو إلى قازان نحو 6.5 ساعة.

تجدر الإشارة إلى أن الطريق الجديد يتفادى المرور بالمدن، ويوازي الطريق الفدرالي المجاني بين موسكو وقازان، فيما يتم مد سكة حديدية للقطارات السريعة بين المدينتين، توازي السكة الحالية بموجب برنامج حكومي لتطوير طرق المواصلات في عموم روسيا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين مؤشرات اقتصادية موسكو

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية

أكدت وزارة الداخلية ممثلة في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ضمن حملاتها المرورية والتوعوية المتواصلة أهمية الالتزام بقوانين السير والمرور، ومعايير السلامة على الطرق، وأخذ الحيطة والانتباه أثناء القيادة، لتجنّب وقوع الحوادث التي تتسبب في إصابات ووفيات الطرق وما ينجم عنها من أضرار معنوية ومادية مؤسفة.

وقد أطلقت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية تحت شعار (انتباهك مهم)، سعياً لرفع الوعي المروري للسائقين وكافة مستخدمي الطريق بضرورة تركيز الانتباه أثناء القيادة وعدم الإهمال لقوانين المرور وإرشادات الطريق، والتزام مسار الطريق، ودخول الطريق بعد التأكد من خلّوه، وتجنب الوقوف الخاطئ على الطرق الذي يعيق حركة مركبات الشرطة، والدفاع المدني، وفرق الإسعاف والإنقاذ، وكافة مركبات تقديم الخدمات العامة، أثناء تأدية مهامها، تعزيزاً لضبط أمن الطرق، وحماية الأرواح والممتلكات من مخاطر التعرض إلى الحوادث المرورية المهلكة.

أخبار ذات صلة يوم واحد للحصول على رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية في رأس الخيمة شرطة رأس الخيمة تدشن «صيف بلا حوادث»

وأكدت مرور شرطة رأس الخيمة أن أهم مسببات الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات التعب والنعاس، والقيادة بدون رخصة، وعدم تقدير المسافة على الطريق، وعدم إحكام غلق أبواب المركبة، والسير عكس الاتجاه، وحدوث أعطال بسبب مثبّت السرعة، أو انفجار الإطارات، بالإضافة إلى تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والانحراف المفاجئ والسرعة الزائدة، والإهمال وعدم الانتباه، وعدم الالتزام بخط السير، والانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة داعية الجميع إلى الالتزام بقواعد السير والمرور لبلوغ السلامة المرورية وحماية الأرواح وتعزيز الأمن.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يعزي بوتين في وفاة سفير روسيا لدى الجزائر
  • بوتين: موسكو وبكين لا يتعاونان ضد أحد
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • بكلفة 298 مليون ليرة… إعادة تأهيل وصيانة طريق عام درعا- بصرى الشام
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • "كجزء من استراتيجية الناتو ضد روسيا".. إسبانيا تنشر قوات في سلوفاكيا