تواصل المقاومة الفلسطينية في اليوم الـ85 من عملية طوفان الأقصى التصدي لقوات الاحتلال الاسرائيلي المتوغلة في عدة محاور بقطاع غزة.

اقرأ أيضاً : إصابتان برصاص الاحتلال الحي خلال مواجهات في قرية حوسان قرب بيت لحم

وتخوض المقاومة الفلسطينية معارك ضارية واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، إضافة إلى قصف الأراضي الفلسطينية المحتلة برشقات صاروخية.

 

 

كتائب القسام 

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، استهدافها تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

اقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب الكبرى وسماع دوي انفجارات

وذلك إلى جانب استهداف "تل أبيب" برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، وذلك بعد سماع دوي صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب الكبرى وعسقلان واسدود، الخميس، فيما سُمع دوي انفجارات.

سرايا القدس

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الخميس، إسقاط طائرة تابعة لقوات الاحتلال دون طيار من طراز "Sky Racing" تحمل رقم 528 - في سماء شمال قطاع غزة.

وكما واستهدفت سرايا القدس 3 آليات عسكرية لقوات الاحتلال بقذائف "التاندوم" في تل الزعتر ومخيم جباليا شمال قطاع غزة. 

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 20 ألف شهيد بينهم 8 آلاف طفل و6200 سيدة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 52 ألفا و600 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 469 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حركة المقاومة الاسلامية حماس المقاومة الفلسطينية تل ابيب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تنعى السيد “نصر الله” وتوجه رسالة لمجاهدي الحزب

يمانيون – متابعات
نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم السبت، أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله ورفاقه الشهداء.

وقالت السرايا في بيان لها :” تتقدم قيادة وكوادر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، من الأمتين العربية والإسلامية بأسمى آيات التبريك والتهنئة بارتقاء أبرز قادة محور المقاومة، أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصرالله ورفاقه الشهداء”.

وأضافت:” وإننا في سرايا القدس ونحن ننعى سيداً عظيماً التحق برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين كتبوا التاريخ بدمائهم بعد مسيرة حافلة بالانتصارات وصولاً إلى معركة الإسناد والبطولة دعماً لغزة في معركة طوفان الأقصى، فإننا نبارك لسماحته رحمه الله ولأسرته وأبناء الشعب اللبناني الشقيق المقاوم وإخواننا قادة ومجاهدي حزب الله وكل القوى المساندة في محور المقاومة هذه الشهادة العظيمة لروحه ورفاقه القادة والمجاهدين إثر الغارة الصهيونية الغادرة على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت مساء يوم الجمعة 27-09-2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446 هـ” .

ووجهت السرايا في بيانها، رسالة لمجاهدي “حزب الله”، قائلة:” رسالتنا لكم إخواننا في حزب الله: من قلب فلسطين ومن ميادين القتال والمواجهات، نؤكد أن العدو قد ارتكب حماقة لم يحسب تبعاتها، ونحن على ثقة بكم وسنرى بأسكم وجهادكم نافذاً بحول الله، وسنبقى الأوفياء للقدس وفلسطين ولدماء أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد ولكل الشهداء العظام السائرين على طريق القدس”.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • سرايا القدس تنعى السيد “نصر الله” وتوجه رسالة لمجاهدي الحزب
  • النخالة ناعيًا السيد “نصر الله”: المقاومة الفلسطينية فقدت سندا كبيرا لها
  • سرايا القدس تنعى حسن نصر الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط لتنفيذ مهام في الضفة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة