شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مطالبات برلمانية لوزارة التخطيط باتخاذ إجراءات الرقابة على تنفيذ المشروعات، طالبت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة فخري الفقي، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بإتخاذ جميع الإجراءات التى تكفل عملية الرقابة على .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطالبات برلمانية لوزارة التخطيط باتخاذ إجراءات الرقابة على تنفيذ المشروعات ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطالبات برلمانية لوزارة التخطيط باتخاذ إجراءات...

طالبت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة فخري الفقي، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بإتخاذ جميع الإجراءات التى تكفل عملية الرقابة على تنفيذ جميع المشروعات وبالأخص الممولة بقروض ومنح ومتابعة موقفها العيني والزمني أولاً بأول مع وضع برنامج زمني معتمد للقيام بالزيارات الميدانية لهذه المشروعات للتحقق من انتظام سير العمل في تنفيذها ومدى التقدم في تحقيق أهدافها وفقا لمؤشرات قياس الأداء. 

 

وشددت اللجنة البرلمانية أيضا علي أهمية متابعة نشاط القطاع الخاص الذى يرتبط باختصاص الوزارات المعنية. 

 

جاء ذلك بتقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023 / 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023 / 2024، الذي أقره مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي. 

 

وكانت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، قد ألقتبيانا حول مشروع خطة التنمية للعام الماليالجديد، موضحة أهم الـمُرتكزات التي استندت إليها خِطة عام 23/ 2024، وفي مقدمتها الالتزام الكامل بأهداف محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، تأكيدًا للحق في التنمية الذي توليه الدولة المصرية أهمية قصوى في توجهها التنموي. 

 

يأتي ذلك إلي جانب الوفاء بالاستحقاقات الدستورية الـمُتعلّقة بمُخصّصات الإنفاق العام على الصحة والتعليم المدرسي والجامعي والبحث العلمي، والـمُحددة بما لا يقل عن 10% من الناتج القومي الإجمالي.  

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

من هو المستشار محمود فوزي المرشح لوزارة الشئون النيابية؟


كتب- نشأت علي:
كشفت مصادر حكومية مطلعة عن اختيار المستشار محمود فوزي، وزيراً لشؤون مجلس النواب والاتصال السياسي، في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة.

ويرصد مصراوي أبرز المعلومات عن وزير المجالس النيابية الجديد، الذي تمرس العمل داخل المجلس النيابي لمدة استمرت لأكثر من 10 سنوات، عندما تم تكليفه متحدثا باسم لجنة إعداد قانون الانتخابات.

وتزخر السيرة الذاتية لوزير الشئون النيابية الجديد، بالعديد من الملفات الهامة التي أشرف عليها، حيث أطلق عليه البعض "رجل المهام الصعبة".

وتقلد "فوزي"، منصب الأمين العام لمجلس النواب سابقًا، ومستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب خلال الفترة من 2016 حتى 2020، ومستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة، ومستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص، ومستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لوزير الشئون القانونية مجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.

كما انضم المستشار محمود فوزي لعضوية عدد من اللجان القومية لصياغة مجموعة من القوانين واللوائح ذات الأهمية، منها معاونة الأمانة الفنية للجنة الخبراء الدستوريين العشرة التي ساهمت في وضع مشروع الدستور 2014، وعضو الأمانة الفنية ومتحدثًا رسميًا باسم اللجنة القومية التي وضعت مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة ومجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية برئاسة وزير شئون مجلس النواب، وعضو الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للإشراف على مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

حصل المستشار محمود فوزي على ليسانس الحقوق عام 2000، كما حصل على ماجستير القانون (القانون الخاص والقانون للعام) في 2002، وماجستير في القانون الدولي والمقارن من كلية القانون بجامعة انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية (ICL).

وأدت الخبرات الكبيرة للمستشار محمود فوزي، بترشيحه لعدد من المناصب الهامة داخل الدولة المصرية حيث تقلد منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، ثم أمينا للحوار الوطني، ليتم تعيينه رئيسا للحملة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • من هو المستشار محمود فوزي المرشح لوزارة الشئون النيابية؟
  • 9 إجراءات برلمانية لمنح الثقة في الحكومة الجديدة
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • اقترب نصيب الفرد من خط الشح المائي.. مطالبات برلمانية بمواجهة تحديات المياه -تفاصيل
  • توصية برلمانية بإضافة تخصصات الإرشاد المائي ونظم شبكات الري بكليات الزراعة
  • برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • برلمانية: مؤتمر الاستثمار الأوروبي رسالة قوية للمستثمرين الأجانب
  • «برلمانية الوفد»: على الحكومة المرتقبة إيجاد أدوات التعامل مع التحديات