موقع 24:
2024-09-30@10:14:19 GMT

مخرج "المخلب الحديدي" يكشف أصعب مشهد في الفيلم

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

مخرج 'المخلب الحديدي' يكشف أصعب مشهد في الفيلم

شوّق مخرج فيلم "المخلب الحديدي" The Iron Clow شون دروكين الجمهور لعمله الجديد، كاشفاً عن كواليس إنقاذ ما اعتبره أجمل مشهد في الفيلم، المرتقب طرحه غداً الجمعة، من إنتاج شركة "A24".

اعتبر شون دروكين أنّه استطاع إخراج أفضل أداء لدى الممثّل زاك إيفرون، وهو ما ظهر على الشاشة خلال العرض الخاص، وحاز إطراءً نقدياً وثناءً كبيرين.


إنقاذ أصعب مشهد في الفيلم

ورداً على سؤال في حوار مع صحيفة "هوليوودر ريبورتر" حول أصعب مشهد خلال الفيلم، ذكر المخرج أنّه مشهد بكاء زاك إيفرون (كيفن فون إريك)، بحرقة لوفاة شقيقه منتحراً بجرعة زائدة من المخدرات.
وأشار إلى أن إيفرون لشدة تأثره واندماجه بالشخصية، فشل في ذرف الدموع ودخل بحالة من الصدمة، فسارع المخرج إلى استغلال الاندماج بين زاك وشخصية جاك، الذي علّمه والده أن البكاء مُعيب، وأنّ الرجال لا يبكون ولو ماتوا من الألم والقهر، على حد تعبير المخرج.
وأقدم بنفسه على سكب الماء البارد فوق رأس زاك، فما كان من الأخير إلا أن انفجر باكياً، في مشهد نفّس فيه كل طاقاته الإبداعية في التمثيل، وأخرج مشهداً نادراً.


قصة الفيلم

يسرد الفيلم مأساة حقيقية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، عن حياة أسرة "فون إريك"، التي تضم 5 أشقاء، 4 منهم من مقاتلي المصارعة الحرة، والخامس قضى صعقاً بالتيار الكهربائي، وهو لا يزال في سن الـ17 عاماً.
ويسلط الفيلم الضوء على صعود نجم الإخوة الأربعة، تحت إشراف والدهم المصارع السابق، والرئيس المؤسس في المعهد الوطني للمصارعة الحرة في أمريكا، ومستوى القسوة التي عاملهم بها، ظنّاً منه أنّه يصنع منهم أبطالاً ورجالاً أشدّاء.

ولكن رغم البطولات والنجاحات التي حققها الإخوة، إلا أنّه لم ينج منهم إلا جاك، بعد قصى الأشقاء الثلاثة الآخرين انتحاراً، بنفس الأسلوب جرعة زائدة من المخدرات للهرب من آلام الحياة ومصاعبها، أو حزناً على الأشقاء الآخرين، كما ورد في التحقيقات.
وفي عام 2009، تم تكريم العائلة في قاعة مشاهير المصارعة الحرة في العالم، بمدينة نيويورك الأمريكية، وكان ممثل العائلة وقتها الناجي الوحيد منهم كيفن فون إريك.

المصارعة حقيقية وليست تمثيلاً

وحول مشاهد القتال والمصارعة، أشار دوركين إلى أنه قام بتصويرها بطريقة طبيعية، حيث يمكن للجمهور أن يشعر بكل لحظة من التأثير والألم الذي يصاحبها، مؤكداً أن جميع مشاهد المصارعة كانت حقيقية، وليست تمثيلاً.
ولفت إلى أنه كمشّجع ومُحب للمصارعة الحرة، يشعر بالغضب عندما يسمع الناس ينتقدونها ويعتبرونها تمثيلاً، وخداعاً، لذلك سعى من خلال الفيلم إلى تجسيد المشهد بشكل حقيقي، ولو كان على حساب تعرض الممثلين لإصابات في الكواليس.  

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

موسيقى رؤوس الجبال

كم هي عالية، كم تلاحق السحب صعوداً، وتملأ الوديان هبوطاً، إنها تجيء من رؤوس الجبال كما تجيء الأغنيات النابضات بالأفراح، هي الموسيقى إذاً.. مرايا الناس وثقافاتهم، نغمٌ جامعٌ للبهجات في الأعراس. هي الموسيقى إذاً.. في صورة الغلاف، في ذاكرة عدسة المصور الفوتوغرافي سالم الصوافي، وهي توثق جانباً من تقاليد الأعراس لقبيلة الشحوح، في لحظة اكتمال المائدة المبسوطة على أرض طيبة، في دعوة مفتوحة للتشارك، في مشهد مبارك.. أليس «كل مشروك مبروك».
هي الموسيقى إذاً.. هنا في صمت المشهد تقودنا نغماتها إلى جوهر ملف هذا العدد الذي نضيء من خلاله على مشروع «استكشاف التقاليد الموسيقية للشحوح»، مشروع استثنائي تشير مقدمته إلى أهدافه الثمينة بـ «التوصل إلى فهم أفضل للممارسات الموسيقية القبلية في دولة الإمارات وعلاقاتها بين الثقافات»، وكذلك «تطوير منهجية لتسجيل التقاليد الموسيقية لدولة الإمارات العربية المتحدة والخليج العربي بأبعادها المتعددة، مع إنتاج محتوى سمعي بصري عالي الجودة يمكن استخدامه لأغراض الأرشفة، ونشر هذه التقاليد للجمهور على نطاق أوسع».
في الصورة، كما في الملف الخاص، ثمة تفاصيل كثيرة تضج بالحياة، بالزمن، بأصالة المكان وأهله. مشهد تليق به النغمات العميقة القادمة من قلوب الناس، ومن رؤوس الجبال. مشهدٌ لا تمر معانيه إلينا إلا عبر النغمات، ألم يقل الفيلسوف الصيني القديم لاوتزو: «الموسيقى تأتي في المرتبة الثانية بعد الصمت، عندما يتعلق الأمر بما لا يوصف».

أخبار ذات صلة مريم الشحي: «أصوات من رأس الخيمة» رحلة في نغم الموروث «الشارقة للتراث» يدشّن نصباً تذكارياً في كوريا الجنوبية

مقالات مشابهة

  • هل تنجح الحكومة العراقية في تحقيق إنجازات حقيقية في مشاريع البنى التحتية؟
  • جمال عارف: الأمير عبدالرحمن بن تركي وقف مع الشباب في أصعب مراحله .. فيديو
  • محمد القاسمي: البيانات ثروة حقيقية ترفع كفاءة العمل الحكومي
  • يوم ترفيهي لـ «المطارحة» بالعين
  • أصعب عمليات جراحية أجراها مجدي يعقوب.. «زراعة قلب صغير بجوار الطبيعي»
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • موسيقى رؤوس الجبال
  • صحفي يكشف كيفية إدارة عناصر من حزب الله للمعارك والتخطيط للخنادق بالحديدة
  • تم إعدادها بعناية.. رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل الغارة التي استهدفت حسن نصرالله
  • نقل فعاليات المصارعة الحرة WWE من “المملكة أرينا” إلى مسرح محمد عبده