الثقافة والفن، جذب مليون زائر تفاصيل المهرجان الجديد الذي تطلقه مصر بالعلمين الجديدة،بهدف جذب مليون زائر للعلمين الجديدة أعلنت مصر عن إطلاق مهرجان ترفيهي رياضي فني في .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر جذب مليون زائر.. تفاصيل المهرجان الجديد الذي تطلقه مصر بالعلمين الجديدة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

جذب مليون زائر.. تفاصيل المهرجان الجديد الذي تطلقه...

بهدف جذب مليون زائر للعلمين الجديدة أعلنت مصر عن إطلاق مهرجان ترفيهي رياضي فني في المدينة الواقعة على ساحل البحر المتوسط خلال 44 يوما.

ويتضمن الحفل 10 حفلات فنية بمشاركة تامر حسني وراغب علامة ونانسي عجرم وإليسا وعمر خيرت وأنغام وفرقة كايروكي ومغني الراب الأمريكي "روس" إضافة إلى خمس عروض مسرحية.

مهرجان العلمين الجديدة

يشمل أيضًا برنامج المهرجان المقام تحت شعار "العالم علمين" مسابقات لكرة القدم الشاطئية والألعاب المائية وسباق سيارات وبطولة دولية للبادل واستعراضات جوية وعروض أزياء فضلاً عن إقامة البطولة العربية للجودو.

من جهته، أوضح عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي تشارك في تنظيم المهرجان والترويج له "تشارك في المهرجان نخبة من الفنانين والموسيقيين والمبدعين والرياضيين على مدار موسم الصيف، لتقديم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر المتوسط".

وذكر "من المستهدف أن يستقبل المهرجان مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي، لتصبح مدينة العلمين الجديدة من أفضل الوجهات في العالم، ويضعها على خريطة السياحة العالمية.

الترويج للفرص الاستثمارية بمدينة العلمين الجديدة

كما يستهدف المهرجان الترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة بمدينة العلمين مما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل".

تبلغ مساحة المدينة حوالي 48 ألف فدان وبها مقر للرئاسة وآخر للحكومة وجامعة أهلية، وعدد من الفنادق العالمية، ومن المخطط أن تستوعب عند اكتمالها نحو ثلاثة ملايين نسمة.

ومدينة العلمين الجديدة هي إحدى مدن الجيل الرابع التي شرعت مصر في إنشائها خلال السنوات القليلة الماضية بغرض استيعاب الزيادة السكانية وزيادة الرقعة المأهولة بالسكان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

“جلال” و"ناصف" يشهدان ديفيليه مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24

مهرجان الإسماعيلية .. أطلقت وزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء، أولى فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

 وشهد اللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، والكاتب محمد ناصف،  نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ديفيليه استعراضي لفرق المهرجان الذي تقيمه الوزارة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، والعلاقات الثقافية الخارجية، بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة التنشيط السياحي.

بدأت الفعاليات بطابور عرض بداية من شارع محمد علي، وصولًا لديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم، حيث قدمت فرق الفنون الشعبية المصرية والأجنبية فقرات من فنونها المميزة بمشاركة 21 فرقة، منها 6 فرق من دول "الجزائر، رومانيا، إندونيسيا، الأردن، الصين، الهند"، و12 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة وهي "الإسماعيلية، الوادي الجديد، العريش، حلايب للفنون التلقائية، الحرية السكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقي والغناء الشعبي، إسماعيلية أطفال"، بالإضافة إلى فرقتي ذوي الهمم "هيئة قناة السويس، وفرقة القلوب البيضاء" التابعتين لمحافظة الإسماعيلية، وفرقة وزارة الشباب والرياضة، وذلك وسط حضور جماهيري كبير من أبناء المحافظة وزوارها.

 

حضر الديفيليه المهندس أحمد عصام نائب المحافظ، اللواء محمد عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، اللواء محمد محمود أنيس سكرتير عام محافظة الإسماعيلية، اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، العميد محمد شعلان المستشار العسكري للمحافظة، الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، الشاعر د. مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، د. إسلام زكي رئيس الإدارة المركزية للوسائط التكنولوجية، الفنان ماهر كمال مدير المهرجان، د. شعيب خلف مدير عام إقليم القناة وسيناء الثقافي، شيرين عبد الرحمن مدير عام ثقافة الإسماعيلية، إيمان حمدي مدير عام الإدارة العامة للمهرجانات، الفنان محمد حجاج، مدير عام الإدارة العامة للفنون الشعبية، تغريد كامل، مدير عام التسويق، ووفود الدول المشاركة والعديد من الإعلاميين والقيادات الثقافية والتنفيذية، ووسائل الإعلام المتنوعة.

ويقام حفل الافتتاح الرسمي في الثامنة مساء غد الأربعاء 2 أكتوبر بقصر ثقافة الإسماعيلية، ويكرم المهرجان الدكتور عبد المنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق ومؤسس مهرجان الإسماعيلية الدولي في عام 1985، والفنانة الكبيرة فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي المصري، واسم الفنان محمد خليل المدير الأول للمهرجان، بجانب تكريم عدد من رموز الفن الشعبي في مصر الذين أثروا الفن الشعبي بالكثير من الأعمال والبصمات الفنية المميزة، وذلك خلال الندوات العلمية التي يتضمنها المهرجان.

مهرجان الإسماعيلية الدولي الفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين تقام فعالياته بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، وتنفذ الفعاليات من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، والإدارة العامة للفنون الشعبية، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، وفرع ثقافة الإسماعيلية.

وتقدم العروض الفنية في الفترة من 3 حتى 6 أكتوبر على مسارح: حديقة الشيخ زايد، حديقة الخالدين، نادي الأسرة، شاطئ الفيروز، نادي الدنفاه، بجانب عدد من مسارح مدينة فايد والقنطرة غرب والقصاصين.

ويشهد المهرجان تنظيم معرض للحرف البيئية، وإقامة ندوات علمية متخصصة في مجال الفنون الشعبية ومراحل تطورها، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، وتختتم الفعاليات على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 7 أكتوبر بعرض فني يجمع الفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يُكرم وزير الثقافة وعددًا من نجوم الفن
  • افتتاح مبهر لمهرجان الإسكندرية السينمائي.. لحظات مؤثرة في تكريم نيللي ولطفي لبيب
  • أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا
  • وزير الثقافة في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي: أفتخر أني ابن المدينة
  • إطلاق إشارة البدء لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • «الثقافة» تعقد بروفة لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • “جلال” و"ناصف" يشهدان ديفيليه مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • الليلة.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • خالد نصار الأزهري الذي يمزج بين الهندسة والفن التراثي
  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً