أعلن القائد الأعلى للجيش ومجلس الدفاع وبسط الأمن تكليفهما جهاز حرس الحدود ووزارة الداخلية بتأمين المنافذ الحدودية الغربية.

جاء ذلك خلال اجتماع أمني موسع ضم عضوي المجلس الرئاسي موسى الكوني وعبدالله اللافي بصفتهما القائد الأعلى للجيش، مع مجلس الدفاع وبسط الأمن، ورئيس الحكومة وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة ورئيس الأركان العامة محمد الحداد.

الاجتماع الذي عقد مع مجلس الدفاع وبسط الأمن تغيب عنه لأول مرة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إلى جانب عدم نشر تفاصيل الاجتماع عبر صفحة المجلس المعتمدة.

وأكد الكوني واللافي بصفتهما القائد الأعلى للجيش متابعة الوضع الأمني بالمنطقة الغربية، والنقاط الحدودية، والعمل على التنسيق مع الأجهزة المختصة لوضع خطط أمنية للمحافظة على سيادة وأمن الحدود.

وعلى صعيد آخر، أجرى السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند لقائين منفصلين مع المجلس الرئاسي، الأول مع المنفي، والثاني مع اللافي والكوني دون توضيح أسباب إجراء الاجتماعات المنفردة.

وكان اللافي أعلن عدم علمه بلقاء مصر الذي جمع المنفي وخليفة حفتر وعقيلة صالح والبيان الناتج عنه، مؤكدا أن قرارات المجلس يتم التعبير عنها في بيانات رسمية تصدر عنه مجتمعا.

وفي أعقاب تعليقه على اجتماع القاهرة والبيان الثلاثي، خرج اللافي والكوني وتكالة والدبيبة من طرابلس في بيان رُباعي أعلنوا رفضهم وجود إملاءات الخارج وأي “شروط مسبقة” بشأن الاجتماعات المزمع انعقادها للأطراف الأساسية الخمسة.

المصدر: المكتب الإعلامي لعضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي

الحدودالدبيبةالمجلس الرئاسيالمنفيرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الحدود الدبيبة المجلس الرئاسي المنفي رئيسي

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، ونجوى العشيري السكرتير العام، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد ،العميد هاني عامر المستشار العسكري لمحافظة الغربية، اللواء محمد عناني مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ،أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

واستهل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، المجلس بالتهنئة لأهالي محافظة الغربية بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو التي وضعت اللبنة الأولى في بناء الجمهورية الجديدة وصححت المسار، حيث شهدت مصر عهد جديد من البناء والتنمية، وحققت العديد من الإنجازات التي شهد بها العالم على مدار السنوات الماضية داعياً المولى- عز وجل- أن يعيد هذه الأيام على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

وبدء المحافظ الاجتماع بإصدار عدد من التوجيهات الهامه( ترشيد استهلاك الكهرباء بالمنشآت الحكومية و جميع دور العبادة" المساجد وملحقتها والكنائس وملحقتها" والمدارس والجامعات، واكد المحافظ على ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن مثل "غرف عمليات الأزمات - المكاتب الهامة"، التأكد من إطفاء الإنارة العامة فجرا ومراجعة انارة الشوارع بنظام عمود مضاء 2 غير مضاء علي ان يراعي عدم التأثير علي السلامة العامة للمواطنين، فصل اضاءة الورش ومعارض السيارات والمحال المضاءة نهارا ، الزام المحال التجارية بتخفيض الاضاءات القوية التي تتواجد على واجهتها، وأيضاً تلتزم المنشآت الرياضية الكبرى "الأندية الرياضية - الاستادات الرياضية - ملاعب كرة القدم - الصالات المغطاة"، بتخفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات عقب انتهاء الفعاليات التي نقوم بها مساءً.

كما شملت التوجيهات التشديد على الالتزام بمواعيد غلق الورش والمحال التجارية والمولات والكافيهات وأشار المحافظ الى انه قد تم تشكيل لجان للمرور والتأكد من مواعيد الغلق ب 12 مركز ومدينه ، كما شدد المحافظ على إزالة جميع الوصلات غير القانونية أيا كانت نوعها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ،موجها إدارة العلاقات العامة والإعلام بأهمية التوعية بترشيد الكهرباء بمختلف وسائل الإعلام، إلى جانب التوجيه بتفعيل دور لجان الرصد والمراقبة للمرور على المنشآت، الهيئات، والطرق والمحال العامة والمولات للتأكد من الالتزام بالترشيد.

كما وجه رحمي بمنع حرق قش الأرز والمخلفات الزراعية والصلبة واتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين وتوعية المواطنين بذلك ومراجعة تراخيص كافة مصانع الطوب والفحم وغلق المخالفين ،موجها البيئة بإعداد برامج توعوية للحفاظ على البيئة بالتنسيق مع الشباب والرياضة والتعليم والثقافة .
ووجه المحافظ بمضاعفة جهود الوحدات المحلية بالمراكز والقري لنظافة الطرق السريعة لتسهيل الحركة عليها وتحقيق مستوى من الأمان للمارة فضلا عن عدم السماح بوجود أي اشغالات لسهولة حركة سير المواطنين و حفاظًا على أرواح المواطنين من التعرض لمخاطر الحوادث، و تكثيف اعمال النظافة ورفع كافة الاشغالات من محيط المدارس والمساجد والكنائس بالإضافة الى تكثيف اعمال زراعة الأشجار في الطرق العامة وتجميل الحدائق، توجيه الري بتكثيف اعمال تطهير الترع والمصارف .

كما وجه المحافظ الشكر لمدير المواقف على متابعته اليومية لحالة المواقف موجها ببذل المزيد لخدمة المواطنين ،وكلف المحافظ المرور بإيقاف المركبات التي تصدر ادخنة كثيفة مضرة بالبيئة وعرضها على الفحص الفني .
وتابع المحافظ المجلس بتوجيه الشكر للواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ والإدارة الهندسية على المتابعة والتعامل الفوري مع التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف، ووجه الشكر للأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام والمراكز التكنولوجية ووحدات المتغيرات المكانية والتخطيط العمراني والهندسية واملاك الدولة على جهودهم المبذولة في ملف التصالح فاحتلت المحافظة الركز الثاني على مستوى الجمهورية في عدد شهادات البيانات بنسبة 17,28 % .

واستكمل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على سرعة نهو إجراءات التعاقد الجديد مع متعهدي القمامة ، بالإضافة الى استكمال انتظام تحصيل إيرادات الدولة من الأصول المؤجرة او المباعة بنظام التقسيط ، وتكثيف حملات نهو إجراءات تراخيص المحال على قانون المحال الجديدة، تحصيل رسوم محاضر الغلق والنظافة .

وخلال المجلس وجه محافظ الغربية الشكر للواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و لمديري مديريات الطب البيطري، الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً وذلك لجهودهم المتميزة في الحملات اليومية التي تشنها المحافظة على الأسواق وجميع المنشآت الغذائية في لتأمين كافة السلع الغذائية المعروضة والتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة ، مؤكدا استمرار وتكثيف تلك الحملات للتأكد من سلامة المعروض في السوق .

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتوجيه الشباب الراغبين في الحصول على فرص عمل بالتوجه الى مشروعك ،جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ، او الحصول على اكشاك من خلال مديرية التضامن الاجتماعي، تكثيف القوافل الطبية البيطرية الصحية الاجتماعية البيئية بالإضافة الى تكثيف الأنشطة الصيفية (بالشباب الرياضة التربية والتعليم والثقافة ) في القرى الأكثر احتياجا تنسيقا مع الجمعيات الاهلية ، متابعة واستعجال نهو إجراءات تخصيص الأراضي للمرحلة الثانية لحياة كريمة، ابراز الأنشطة والمشروعات التي تنجزها المحافظة والمراكز والمديريات وشركات الخدمات إعلاميا ، استكمال قواعد البيانات لمركز السيطرة ، حضر مشروعات المديريات المتأخرة وإزالة المعوقات وأسباب التعثر، حصر مشروعات حياة كريمة بالمرحلة الأولى الجارية وإزالة المعوقات .

وناقش المجلس عددا من الموضوعات المقدمة ووافق على تخصيص ارض مملوكة للدولة بقرية العزيزية مركز سمنود لإقامة مدرسة تجريبية عليها.

 كما وافق على تخصيص 4 قطع أراضي مملوكة للدولة بمراكز المحلة الكبرى كفر الزيات قطور ، لإقامة مشروعات نفع عام عليها ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة .

مقالات مشابهة

  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • بالصور | المنفي يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجُدد لدى ليبيا
  • المنفي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى ليبيا
  • بعد تصريحات المنفي.. الصول: الرئاسي غائب عن المشهد وهو غير معني بملف الموارد المالية والإنفاق
  • اجتماع ”استثنائي” لمجلس القيادة الرئاسي وصدور قرار عاجل بشأن اختطاف طائرات اليمنية
  • «الدبيبة» و«المنفي» يبحثان توحيد الجهود لدعم الانتخابات المرتقبة
  • “المنفي” و”الدبيبة” يعقدان اجتماعًا لمناقشة دعم الانتخابات وتوحيد الجهود
  • مجلس أمازيغ ليبيا يُحمَّل الرئاسي مسؤولية أمن زوارة والمنطقة بالكامل
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية