قال أبو بكر بشير، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في لندن، إنّ زيارة وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إلى الشرق الأوسط للمرة الثانية، تتضمن خطة يريد تسويقها والحصول على دعم سياسي ودبلوماسي لها، وعنوانها العريض هو «وقف إطلاق نار مستدام».

وأضاف بشير، في رسالة على الهواء مباشرة، أنّ كاميرون قال إنّ بريطانيا تدعم وقف إطلاق النار شريطة أن يكون مستداما، رغم أنّ برلمانها صوّت قبل أسابيع ضد قرار يطالب بوقف إطلاق النار.

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أنّ كاميرون يعرف أنّ المسؤولين المصريين والأردنيين لا يحتاجون إلى دعوة أو توصية بريطانية للعمل على وقف إطلاق النار، وأنّ هذه الدول لا سيما مصر قادت وتقود مفاوضات لوقف إطلاق النار، ونجحت في الوصول إلى جولة أولى لوقف إطلاق النار.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية غزة الاحتلال وزير الخارجية البريطاني وقف إطلاق النار إسرائيل وزير الخارجية المصري مصر وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، السبت، إن الرسالة التي بعثت بها إيران فيما يتعلق بشن "حرب إبادة" في حالة تنفيذ إسرائيل عملا عسكريا واسع النطاق في لبنان تجعلها تستحق التدمير.

⁠وأضاف كاتس في منشور على منصة إكس "النظام الذي يهدد بالتدمير يستحق التدمير". وتوعد أيضا بأن تستخدم إسرائيل كل قوتها ضد جماعة حزب الله المتحالفة مع إيران إذا لم تتوقف عن إطلاق النار على إسرائيل من لبنان وتبتعد عن الحدود.

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، الجمعة، إنه إذا شرعت إسرائيل في "عدوان عسكري شامل" في لبنان، فإن "حرب إبادة ستندلع".

وقالت البعثة أيضا في منشور على منصة إكس إنه في هذه الحالة تكون "جميع الخيارات، ومنها المشاركة الكاملة لجميع محاور المقاومة، مطروحة على الطاولة".

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ أكتوبر، بالتزامن مع حرب غزة. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، الأسبوع الماضي، إنهما يفضلان المسار الدبلوماسي لحل الأزمة.

ورغم أن كاتس عضو في مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي، فإن سياسة الحرب يقودها إلى حد كبير نتانياهو ودائرة صغيرة من الوزراء تضم غالانت الذي زار واشنطن الأسبوع الماضي لإجراء محادثات بخصوص الوضع في غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • بلينكن : 3 أمور لن نقبل بها في غزة بعد الحرب
  • مراسل القاهرة الإخبارية: مدير مجمع الشفاء تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله بسجون الاحتلال
  • يتعرضون للتصفية الجسدية.. مدير مجمع الشفاء يكشف عن أوضاع الأسرى الكارثية بسجون الاحتلال
  • مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على رفح الفلسطينية
  • بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران
  • وزير خارجية اليمن: توجد أطراف دولية عديدة لا تقيم الأزمة في بلادنا بشكل صحيح
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة