تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفيًا من "شوكت ميرضيائيف" رئيس أوزبكستان، الذي هنأ الرئيس على فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنيًا استمرار مسيرة التعاون بين البلدين، التي شهدت تطورًا كبيرًا في الأعوام الأخيرة.

ومن جانبه، توجه الرئيس بالشكر لرئيس أوزبكستان على الاتصال، مؤكدًا حرص مصر على استمرار التعاون مع أوزبكستان، وتوسيعه ليشمل مختلف المجالات، فضلًا عن استمرار التشاور والتنسيق بشأن القضايا الدولية محل اهتمام الطرفين، بما يحقق مصالح الشعبين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، المنتدى التثقيفي تحت شعار " بسواعد الشباب تبني الأمم " لطلاب جامعة الأزهر ، والذي تم تنفيذه خلال الفترة ٢٣ - ٢٧ يونيو الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.


‌بدأت فعاليات اليوم الختامي بمحاضرة بعنوان " ريادة الأعمال ومتطلبات تطوير عقلية الشباب المصري، لشرح مفهوم ريادة الأعمال والمشروعات الريادية ونوعيتها التي تتناسب مع المجتمع المصري وماهي السمات الذهنية والقدرات المعرفية والمهارية التي يجب تنميتها في عقلية الشباب المصري لتواكب عدة المتطلبات، وقد تطرق "العوضي" للواقع المحيط بالدولة المصرية والتحديات الكبيرة التي تواجه الإدارة المصرية والشباب المصري وكيفية استكشاف هذه التحديات والتعامل معها.


كما ناقش المنتدى أهمية الصحة النفسية للشباب وطرق الحفاظ عليها، كما ركز على أهمية التوعية الأسرية والمجتمعية في مختلف المجالات، وناقش فرص التحول الرقمي المتاحة أمام الشباب وكيفية الإستفادة منها في المجالات المختلفة، إضافة الى تسليط الضوء على أهمية ريادة الأعمال وكيفية بدء مشاريع الشباب الخاصة بهم، ودور الذكاء الإصطناعي في مختلف المجالات وكيفية الإستفادة منه، أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية وكيفية الحفاظ عليها، والحوكمة الرشيدة والمهارات القيادية التي يجب أن يتمتع بها الشباب ليكونوا قادة في المستقبل.


كما خرج المنتدى بعدة بتوصيات منها تعزير الإنتماء والفخر بالهوية الوطنية لدي الشباب - ضرورة تعزيز الاهتمام بالصحة النفسية للشباب - نشر التوعية الاسرية والمجتمعية في مختلف المجالات - دعم الشباب في مشاريعهم الخاصة - تدريب الشباب لتطوير مهارات القيادة لديهم - ضرورة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمع - تعزيز الحوكمة الرشيدة.

 

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة يونيو المجيدة
  • أمين عام أهلي الحديدة يؤكد:ندعو محبي وجماهير الأهلي الساحلي للالتفاف حول النادي
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي
  • بوتين يبحث مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني التعاون الثنائي بين البلدين في مكالمة هاتفية