موقع النيلين:
2024-07-04@05:24:32 GMT

أم وضاح: الجيش فيه أخوي وودعمي وكمان ود جارنا

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT


أخر مرة بكيت فيها بحرقة ووجع وشعرت أن ضهري مكسور وثقتي في نفسي تهتز والكون أصبح حولي جامد بلاروح ولاملامح كانت اللحظة التي توفت فيها أمي قبل عامين من الآن …وكنت قد شربت من ذات الكاس قبل خمسة سنوات ورفيق دربي ينتقل للرفيق الأعلى.. لتتكرر ذات اللحظة وذات الصدمة بالكربون والجنجويد يستبيحون مدني الجمال قلب السودان الأخضر… وأنهياري لم يكن سببه أننا فقدنا مدينة أو لأننا خسرنا معركة والحرب كر وفر كما حدث في كل حروب التاريخ ومعارك الخرطوم الضارية علمتنا ذلك وصباح السبت الذي غدرت فيه المليشيا بالآمنين في بيوتهم شهدنا فيه كيف أستطاع جيشنا أن يمتص الصدمة الأولى ويقلب الطاولة في وجه حميدتي الخائن .

.كيف أستطاع خمسة وثلاثون بطلاً مواجهة أرتال الجنود والتاتشرات أمام القيادة العامة

لكن صدمتي ووجعي على مدني كان سببها رائحة الخيانة التي فاحت ومدني سلمت للجنجويد تسليم مفتاح وهو أمر ستتضح تفاصيله عاجلاً أو آجلاً..

لكن الذي يهمني قوله الآن أنه وكما نهضت من قبل من سقطتي حزني ووجعي وكما أفقت من كبوتي حزني وأنكساري وعدت أقف شامخة وصلبة ( أعافر) في هذه الحياة فعلتها أمس من جديد وأنا أستفيق من حزني ووجعي على مدني لكن هذه المرة الموضوع مختلف والتحدي أكبر وهو لايعنيني فقط ولايعني أسرتي الصغيرة ألتي واجهتها يوما ما بأن الصمود وهزيمة الحزن جهاد وتحدي ها أنا أعيد ذات الحديث لكنه هذه المرة لأسرتي الكبيرة والعظيمة لشعبنا السوداني البطل المعلم وأقول أن أنكسارنا يعني تلاشي هذا البلد العظيم من خرايط الجغرافيا …وأهتزاز ثقتنا في جيشنا يعني منح الفرصة للجنجويد المرتزقة لتشكيل واقع ديموغرافي جديد تدعمهم وتدفعهم إليه قوي الشر التي أدمنت تفكيك الشعوب وصناعة الصراع الدامي فيها..
نعم سقطت مدني بخيانة لكنها ستعود برجالة..

نعم ربما باعنا ضابط( ذاق ) دولارات الدم والعار لكن صفوف الحيش ملأى بالشرفاء الذين يقاتلون والرايش يملأ اجسادهم والذخيرة تعزف فوق رؤوسهم لحن الموت
يا شعبنا العظيم الحقيقة الأكيدة أنه لدينا جيش باسل ضباطه وعساكره يأكلو النار والنصر قريب

…ياشعبنا العظيم لدينا هئية عمليات أسود حارة وصقور جو (يخمشو )العدو قبل أن ترمش عينه
..ياشعبنا العظيم لدينا شباب توشحوا بالفداء أسمهم العمليات الخاصة جعلوا البيوت المغتصبة للمليشيا مقابر لهم

..ياشعبنا العظيم ليس لدينا حل ولاخيار غير أن ندعم ونساند قواتنا المسلحة نناصحها ولانخونها ..نقسو عليها ولأنكرهها هي كالأ والأم الذي تأتي إلى الدنيا تحمل أسمهما شرفها شرفك وعزهما عزك تموت وتحيا وانت تحمل أسمهما

والله إن النصر قريب والمليشيا إلى زوال حتى وإن أشترت بمالها المسروق الجبناء والعملاء (وقوادي)السياسة (ومومساتها)

بالمناسبة أعتزر بشدة لأصحاب الصورتين أعلاه لأني لم أستأذنهما في نشرها وهما جنديان من المرابطين منذ ١٥أبريل حتى هذه اللحظة أتواصل معهما وقد أصبحنا أخوة من على البعد لم أري أكثر من أيمانهما وشجاعتهما وجسارتهما وهما غيض من فيض ونموزج ومثال لمؤسسة تصنع الأبطال والبطولات
أبشروا إن نصر الله قريب !!
والجيش قوة للبعرف دوام سودانا..
والجيش نخوة من تأويل كلام أخوانا..
والجيش فيه أخوي ودعمي وكما ود جارنا..

#ام_وضاح

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أمريكا: سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار ⁧‫

قال وزير الدفاع الأمريكي لوييد أوستن، اليوم الثلاثاء، إننا سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار.
وفي سياق متصل، كان قد أعلن مسئولون أمنيون في أوكرانيا، أمس الإثنين، عن أن أوكرانيا أحبطت مخططًا مزعومًا للإطاحة بالحكومة "كان من شأنه أن يصب في مصلحة روسيا".

مخطط يصب في مصلحة روسيا 

في منشور على Telegram، زعم جهاز الأمن الأوكراني (SBU) أن منظمي المؤامرة خططوا لإثارة أعمال شغب في كييف في 30 يونيو لإلهاء السيطرة على البرلمان الأوكراني وإزالة القيادة العسكرية والسياسية من السلطة.

ومن غير الواضح مدى جدوى المؤامرة المخطط لها، أو ما إذا كان للمتهمين أي صلة بروسيا، التي شنت غزوًا مدمرًا واسع النطاق ضد جارتها الجنوبية الغربية منذ ما يقرب من عامين والنصف.

وقال جهاز الأمن الأوكراني إنه تم التعرف على أربعة من المشتبه بهم، وتم احتجاز اثنين منهم. ويواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات إذا ثبتت إدانتهم. وقال جهاز الأمن الأوكراني إنه صادر أسلحة وذخائر، بالإضافة إلى هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر وسجلات أخرى "مع أدلة على ارتكاب عمل إجرامي".

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني إن الزعيم المزعوم للمؤامرة "هو رئيس كيان غير حكومي، ولديه بالفعل خبرة في المشاركة في أحداث استفزازية غير مثمرة".

وقال مكتب المدعي العام إن المشتبه به استأجر قاعة تتسع لألفي شخص، وكان يتطلع إلى تجنيد أفراد عسكريين وحراس مسلحين من شركات خاصة "لتنفيذ عملية الاستيلاء" على البرلمان، ومن غير الواضح ما إذا كانت السلطات تبحث عن المزيد من المشتبه بهم.
وقال جهاز الأمن الأوكراني: "لتنفيذ الخطة الإجرامية، شارك المنظم الرئيسي في العديد من المتواطئين، ممثلين عن المنظمات المجتمعية من كييف ودنيبرو ومناطق أخرى".

ويأتي المخطط المزعوم في كييف في الوقت الذي حققت فيه روسيا مكاسب بطيئة ولكنها ثابتة في ساحة المعركة في الأشهر الأخيرة، مستغلة تضاؤل ​​القوة البشرية في أوكرانيا واعتمادها على الغرب للحصول على الأسلحة ــ وعدم اليقين بشأن مستقبل تلك المساعدات العسكرية.

قتلت القوات الروسية سبعة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، في هجوم صاروخي على بلدة فيلنيانسك الجنوبية يوم السبت، بحسب مسئولين أوكرانيين، ما دفع الرئيس فولوديمير زيلينسكي إلى المطالبة بمزيد من الأسلحة بعيدة المدى.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة
  • التربية والتعليم الخرطوم توضح حول إستئناف الدراسة لطلاب الشهادة السودانية
  • حنان مطاوع تبدأ تصوير "تقاطع طرق" قريبًا
  • ???? نازح من حرب السودان يكتب قصته بحبر الدموع.. ستبكي معه
  • أمريكا: سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار ⁧‫
  • كاظم الساهر واصفا حفل القاهرة: حضور رائع إلى لقاء قريب
  • ناشطون: قوات الدعم السريع تضاعف الحصار على قرى بالجزيرة
  • بكري المدني: سنجة وما بعدها !!
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • قد ينفجر الوضع داخليا في لٱ حظات… اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من اليهود الحريديم