استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور إيهاب آمين، رئيس الاتحاد المصري للجمباز، وذلك للوقوف على اخر استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم للجمباز الفني، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 حتى 19 فبراير المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، على ان الدولة المصرية على استعداد تام لاستضافة كافة البطولات الدولية والقارية لما لديها من قدرات وبنية تحتية قوية تؤهلها لذلك.


كما اعرب وزير الرياضة عن سعادته باستضافة مصر للبطولة، مشيرا الى انها ستكون فرصة جيدة لاستعداد لاعبي المنتخب لخوض منافسات البطولة والتأهل لدورة الالعاب الاولمبية

من جانبه توجه رئيس الاتحاد المصري للجمباز بالشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده التي يقدمها للاتحادات الرياضية وخاصة الاتحاد المصري للجمباز والتي ساهمت في الارتقاء بالمنظومة الرياضية. مؤكدا ان الجمباز المصري سيشارك وبقوة خلال البطولة من اجل التأهل لدورة الالعاب الاولمبية والمنافسة فيها على ميدالية.

ومن المقرر أن يشارك في البطولة ما يقارب 450 لاعب ولاعبة يمثلون 64 أكدوا المشاركة بالبطولة حتى الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة رئيس اتحاد الجمباز العالم للجمباز الدكتور أشرف صبحى احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025

كشف تقرير صحفي، عن قرار منتظر من قبل مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة بشكل رسمي خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025.

وتقام البطولة لأول مرة بمشاركة 32 فريقًا، بينهم 5 أندية عربية وهم الأهلي المصري، الترجي التونسي، الوداد المغربي، العين الإماراتي، الهلال السعودي.

سوق انتقالات خاص للأندية المشاركة في كأس العالم 2025


ووفقا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية، فأن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بصدد إصدار قرارات جديدة بشأن بطولة كأس العالم للأندية وعقود اللاعبين.

وأوضحت الصحيفة، أن “فيفا” سيصدر قرارا لكل الأندية المشاركة في كأس العالم 2025 بحيث سيكون هناك سوق انتقالات خاص بين 1-10 يونيو قبل انطلاق البطولة بأيام.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا القرار يأتي بسبب توقيت إقامة البطولة، والذي يشهد انتهاء عدد كبير من عقود اللاعبين.

وأكمل التقرير:” فيفا سيقرر السماح للأندية المشاركة بتجديد عقود اللاعبين لمدة أيام فقط، ويحق لـ الاتحادات كذلك تطبيق القانون الخاص بالسوق الجديد على دورياتهم إذا كانوا يريدون ذلك”.


موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025


وكان فيفا قد أعلن في بيان رسمي، أن الموعد المبدئي لإجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025، سيكون في شهر ديسمبر المقبل.

ويقام نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2025، يوم 13 يوليو من العام ذاته على ملعب ميتلايف بولاية نيوجيرسي بحضور 83 ألف متفرج.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • الشباب والرياضة تستقبل بعثة منتخب الكونغ فو بعد تحقيق إنجاز عالمي في بطولة العالم