موقع 24:
2024-10-02@10:14:03 GMT

روسيا: تحييد 160 ألف عسكري أوكراني خلال 6 أشهر

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

روسيا: تحييد 160 ألف عسكري أوكراني خلال 6 أشهر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحييد نحو 160 ألف عسكري أوكراني، وتدمير من 3 آلاف دبابة ومدرعة، وإسقاط 121 طائرة حربية و23 مروحية أوكرانية خلال الأشهر الـ6 الماضية.

وقال رئيس الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف، في بيان صحافي، إن المهمة الرئيسية للقوات الروسية هذا العام كانت صد هجوم القوات الأوكرانية المضاد، حيث سعت كييف للوصول إلى القرم من البر، بحسب ما نقل موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وبحسب البيان تم زيادة تعداد القوات الأوكرانية على محور زابوروجيا من 50 إلى 80 كتيبة، وسط خسائرها الفادحة أمام القوات الروسية، وتم إحباط مخطط القوات الأوكرانية لحصار مدينة ميليتوبول، والتقدم نحو بحر آزوف ومدينة ماريوبول والحدود لشبه جزيرة القرم.

وبحسب الوكالة فشل الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا وحلفاؤها في "الناتو"، رغم تغطيته الإعلامية واسعة النطاق.

باستخدام مدافع "مستا-إس".. القوات الروسية تستهدف معاقل الجيش الأوكراني وتدمر تحصيناته. pic.twitter.com/DNJP24PT7O

— RTARABIC (@RTarabic) December 21, 2023

وأضاف بيان هيئة الأركان أن القوات الروسية تحتفظ بخطوطها الدفاعية وتوسع مناطق سيطرتها على طول خط التماس.. مشيرة إلى أن أسلحة الجيش الروسي عالية الدقة ألحقت الهزيمة بمراكز قيادة القوات الأوكرانية والمؤسسات الدفاعية والمنشآت العسكرية الحيوية بتدمير أكثر من 1500 هدف هام للجيش الأوكراني.

وأشار البيان إلى أن حجم المساعدات الغربية بلغ من الدبابات الحربية 5200 دبابة وعربة مدرعة وأكثر من 1300 مدفع وأكثر من 100 طائرة حربية ومروحية و23000 مسيرة إلى كييف، حيث تم أيضاً تدريب حوالي 100 ألف عسكري أوكراني في الولايات المتحدة وأوروبا، وتزويد كييف بـ200 صاروخ من الصواريخ الأمريكية والبريطانية "ستورم شادو".

وبحسب البيان "يتشكل اليوم عالم جديد متعدد الأقطاب، وأصبحت هيمنة الولايات المتحدة وحلفائها من الماضي"، وذكر أن أوروبا أصبحت ساحة للمواجهة بين الغرب وروسيا في المجالين السياسي والاقتصادي.

وقال بيان الدفاع الروسيبة إن "الناتو (حلف شمال الأطلسي) يجري سنوياً حوالي 40 مناورة كبرى بالقرب من الحدود الغربية لروسيا، وترتكز سيناريوهاتها على المواجهة المسلحة مع روسيا"، حيث يسعى الغرب إلى خلق بؤر ساخنة جديدة، ودعم الصراعات في البلقان وإقليم ترانسنيستريا في مولدوفا، وبلدان ما وراء القوقاز وآسيا الوسطى وأفغانستان.

وأشار البيان إلى أن العقوبات الأمريكية ضد روسيا أثارت أزمة غذائية في إفريقيا، أدت إلى تغير مراكز السلطة في عدد من البلدان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية الاتحاد الأوروبي أمريكا القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

3 صواريخ يمنية نوع قدس 5 تدك مواقع في عمق العدو(البيان)

نص البيان:

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ ودعماً للمقاومتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ

نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً استهدفتْ مواقعَ عسكريةً في عمقِ الكيانِ الصهيونيِّ في فلسطينَ المحتلةِ وذلك بثلاثةِ صواريخَ مجنحةٍ نوع قدس5

وقدْ تمكنتِ الصواريخُ من الوصولِ إلى أهدافِها بنجاحٍ وسطَ تكتمِ العدوِّ عن نتائجِ العملية.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تباركُ عمليةَ الوعدِ الصادقِ الإيرانيةَ الثانيةَ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ وتؤكدُ استعدادَها للمشاركةِ في أيةِ عملياتٍ عسكريةٍ مشتركةٍ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ انتصاراً للشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ ورداً على أيِّ عُدوانٍ إسرائيليٍّ يطالُ جبهاتِ الإسناد.

 

وتؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّ استمرارَ الدعمِ الأمريكيِّ والبريطانيِّ للعدوِّ الإسرائيليِّ يضعُ المصالحَ الأمريكيةَ والبريطانيةَ في المنطقةِ تحتَ دائرةِ النارِ وأنَّها لن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في توسيعِ عملياتِها العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليَّ ومن يقفُ خلفَه حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصار عن غزةَ وكذلكَ وقفُ العدوانِ على لبنان.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء  29 ربيع أول 1446للهجرة

الموافق للـ 2 أكتوبر 2024م

 

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • 3 صواريخ يمنية نوع قدس 5 تدك مواقع في عمق العدو(البيان)
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف