أعلن الدكتورشريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اإدراج جامعة المنصورة بنتائج التصنيف العربي للجامعات العربية، ونجحت جامعه المنصورة أن تكون فى المركز الثالث على المستوي المحلي من اجمالي 26 جامعة مصرية تقدمت لهذا التصنيف وفي المركز الخامس على مستوي الجامعات العربية من اجمالي 115 جامعة عربية.

أربعة مؤشرات

الجدير بالذكر انه تم تصميم التصنيف العربي للجامعات بناءً على منهجية تعتمد على أربعة مؤشراتIndicators تتناسب مع رؤية الدول العربية واحتياجاتها.

مجموعة معايير

 ويشمل التصنيف مجموعة من المعاييرCriteria القابلة للقياس وهي: التعليم والتعلم, جودة التدريس ,البحث العلمي , كمية البحوث وجودتها ليكون للتصنيف بُعد اقتصادي التطبيق بهدف تشجيع البحث العلمي القائم على الإبداع والريادية والابتكار في الجامعات  وتشجيع تسويق ونشر المخرجات العلمية وإدارة التكنولوجيا، ليساعد في الوصول إلى الاقتصاد المبني على المعرفة؛ والتعاون الدولي والمحلي وخدمة المجتمع.

الدكتور شريف خاطر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة المنصورة التصنيف العربي إنجاز جديد جودة التدريس

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد

نعت جامعة المنصورة الدكتور أحمد المحمودي، أستاذ الجيولوجيا ووكيل كلية العلوم لشؤون التعليم والطلاب السابق، الذي وافته المنية اليوم بعد مسيرة طويلة من العطاء في خدمة الكلية والجامعة.

نعي الدكتور أحمد المحمودي

وفي بيان نعيه، أعرب الدكتور أسامة إبراهيم العيان، عميد كلية العلوم، عن حزنه العميق لفقدان الدكتور المحمودي، مشيرًا إلى أن صلاة الجنازة ستُقام بعد صلاة العشاء من قرية العزيزة بمركز المنزلة في محافظة الدقهلية، وستوفر الكلية أتوبيسًا لمن يرغب في المشاركة.

نعي نائب رئيس جامعة المنصورة

ومن جانبه، نعاه الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، قائلاً: «فقدت جامعة المنصورة اليوم علماً من أعلامها وعالماً جليلاً من طراز فريد، وهو الأستاذ الدكتور أحمد المحمودي، أستاذ الجيولوجيا ووكيل كلية العلوم السابق».

وأضاف: «على المستوى الإنساني فقدت أخاً وصديقاً وزميلاً غالياً، تزاملنا لسنوات طوال شهدت خلالها إخلاصه وتفانيه وحرفيته في خدمة طلابه وكليته بجامعة المنصورة».

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات
  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا
  • كلية الذكاء الاصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول بماراثون جامعة بنها للابتكارات
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"
  • جامعة المنصورة تستعد لإطلاق أول تطبيق إلكتروني فى مصر
  • أساتذة باحثين مغاربة يحتلون مراتب متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية بشنغهاي
  • رئيس جامعة المنصورة يستجيب لـ " الوفد" ويبحث ملف مستشفى الطوارىء
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة