شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن زيلينسكي نحشد دعمًا دوليًا واسع النطاق لهذه الأهداف، بهدف تعزيز دفاعات أوكرانيا على المدى الطويل، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه يحشد دعمًا دوليًا واسع النطاق.وأوضح الرئيس .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيلينسكي: نحشد دعمًا دوليًا واسع النطاق لهذه الأهداف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيلينسكي: نحشد دعمًا دوليًا واسع النطاق لهذه الأهداف

بهدف تعزيز دفاعات أوكرانيا على المدى الطويل، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه يحشد دعمًا دوليًا واسع النطاق.

وأوضح الرئيس الأوكراني، أنه منذ انتهاء قمة حلف شمال الأطلسي "ناتو" في ليتوانيا يوم الأربعاء، "انضمت ست دول بالفعل إلى الدول السبع الديمقراطية الكبرى في العالم في اتفاقنا معها على ضمانات أمنية".

تعزيز دفاعات أوكرانيا على المدى الطوي

وذكر زيلينسكي أن هذه الدول هي الدنمارك وهولندا والنرويج والسويد وإسبانيا وجمهورية التشيك.

وفشل الرئيس الأوكراني خلال القمة في جهوده لتأمين دعوة إلى بلاده من أجل الانضمام إلى الناتو، لكنه تلقى تعهدات بأن مجموعة السبع ستواصل المساعدة في تعزيز دفاعات أوكرانيا لردع الهجمات الروسية في المستقبل.

قال الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين، إن بريجوجين قال: "لا، الرجال لا يوافقون على مثل هذا القرار"#اليوم التفاصيل | //t.co/AG7baxQsVv pic.twitter.com/A1fjwmOzFR

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 14, 2023 جهود دعم أوكرانيا ماليا وعسكريا

وأعرب زيلينسكي عن تفاؤله بانضمام الدول الأخرى، وقال إنه سيتم وضع قائمة بالذين يرغبون في المساعدة بالتعاون مع الولايات المتحدة.

وتنص اتفاقية مجموعة السبع على تقديم مساعدات مالية وعسكرية طويلة الأجل لأوكرانيا، بما في ذلك معدات حديثة للقوات الجوية والبحرية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب

أعلنت السلطات الأوكرانية أن جهاز الأمن أحبط محاولة انقلاب، حيث حاولت مجموعة القيام "باستفزازات" في العاصمة الأوكرانية كييف، بالتزامن مع احتفال البلاد بيوم الدستور أمس الأحد.

وأشار مراسل الجزيرة أن تحقيقات أمن الدولة الأوكراني كشفت المجموعة يرأسها أحد مؤسسي منظمة عامة معروفة بأعمالها المناهضة لأوكرانيا منذ عام 2015.

وخطط المهاجمون للإعلان عن "إقالة" القيادة العسكرية والسياسية الحالية لأوكرانيا من السلطة، وتشكيل حكومة مؤقته.

وتضمنت الخطة احتلال البرلمان الأوكراني وعرقلة عمله، ووفقا لجهاز الأمن الأوكراني فإن التحقيقات لا تزال مستمرة مع 4 رجال، حيث جرى احتجاز 2 منهم.

وأضاف التقرير أنه تم العثور على أسلحة وذخائر خلال المداهمات، ويمكن أن يواجه المشتبه بهم عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات في حال ثبتت إدانتهم.

وفي اعقاب ذلك تم فرض منطقة أمنية حول الحي الحكومي في العاصمة كييف، حيث تم تقييد الوصول إليها والحق في التظاهر.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد اقال في مايو/ أيار الماضي المسؤول عن أمنه الشخصي، وذلك بعد تأكيد السلطات الأوكرانية أنها أحبطت مؤامرة روسية هدفت إلى اغتيال زيلينسكي والعديد من كبار المسؤولين العسكريين.

وقبلها أعلن جهاز الأمن الأوكراني "تفكيك شبكة عملاء" لأجهزة الأمن الروسية كانت تعد لاغتيال الرئيس الأوكراني ومسؤولين كبار آخرين، إضافة إلى اعتقال ضابطين أوكرانيين ينتميان إلى هذه الشبكة، وكانا أعضاء في دائرة الحماية التي تتولى أمن مسؤولين في كييف.

ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير/شباط 2022، تعلن السلطات الأوكرانية بانتظام عن اعتقال مخبرين ومؤيدين لروسيا، كما تحدثت عن محاولات عدة لاغتيال زيلينسكي، ناسبة إياها إلى موسكو.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يناشد ترامب طرح خطته لإنهاء الصراع الأوكراني
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • مستشار خامنئي: إيران ستدعم “حزب الله” بكل جهودها إذا شنت إسرائيل حربا واسعة
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي