رصد – نبض السودان

عبرت منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد)، مخاوفها من تمدد الحرب لولايات أخرى، بعد استيلاء مليشيات الدعم السريع على عدة مناطق بولاية الجزيرة.

وادانت المنظمة، الإنتهاكات والفظائع الصارخة، التي ارتكبتها المليشيا في مدينة ود مدني، والمتمثلة في القتل وأعمال النهب والسرقة، والإغتصاب، واحتلال منازل المدنيين العزل.

لقد ظلت المليشيا، منذ اندلاع الحرب في ١٥ أبريل الماضي، تتمادى في ممارسة انتهاكات ممنهجة تتنافى مع كافة الأعراف والقوانيين الدولية، دفع ثمنها المواطنين غالياً في أرواحهم وأعراضهم وممتلكاتهم.

وإزاء ذلك تشدد (مشاد)، على ضرورة حسم تلك الممارسات الهمجية، والعمل على تجريمها من قبل كل المنظمات والهئيات الحقوقية والعدلية العالمية والإقليمية بالسعي الجاد لملاحقتها جنائياً وتصنيفها كمنظمة إرهابية.

وتطلق المنظمة نداء عاجل للمجتمع المدني الدولي، للوقوف مع الشعب السوداني في محنته، والعمل على وقف جرائم المليشيات، التي عرضت حياة الكثيرين للموت والنزوح واللجوء، وكما تدعو الشباب السوداني بالتحرك لإيقاف تمدد المليشيات والحد من انتهاكاتها، وذلك بالتصدي القوي لهم ومساندة الدولة السودانية في معركتها المصيرية.

إن ما يواجهه الشعب السوداني من انتهاكات تستلزم، خروج المنظمات والكيانات بقطاعاتها المختلفة، من صمتها حيال ما يجري في السودان، واعلان مواقف رافضة لتلك الإنتهاكات، وإلا سيتم تصنيفها بأنها متعاونة وداعمة لما تقوم به المليشيات.

تطالب (مشاد)، المجتمع الدولي والإقليمي ودول الجوار عن توقف دعمها للسياسيين، الذين هم جزء من هذه الصراع والوقوف مع الشعب السوداني لوقف الحرب ومحاسبة المجرمين.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: مشاد بطلب تدفع خطير للمجتمع

إقرأ أيضاً:

البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”

بورتسودان متابعات تاق برس-

في حواره مع قناة Al Jazeera Channel – قناة الجزيرة .. رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان:

▪︎ قواتنا تكبد العدو خسائر يومية ضخمة في الأرواح والمعدات.

▪︎ العمليات العسكرية سيارة وتستخدم فيها كل أوجه الحرب .. والخسارة في معركة أو التراجع في موقف لا يعني الهزيمة .

▪︎ الشعب السوداني لن ينهزم والدولة السودانية والقوات المسلحة السودانية لن تنهزم
▪︎ المعارك مستمرة وفي النهاية القوات المسلحة السودانية والإرادة الشعبية ستنتصر .

▪︎ الدولة لها الحق في الحصول على السلاح ولايوجد حظر أممي يمنعها حتى لا تنهار أو تنتاشها بعض الدول الإقليمية الطامعة وفوضت القوات المسلحة بموجب الدستور و مسئوليتها تجاه حماية البلاد.

 

https://www.tagpress.net/wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720274730872.mp4

▪︎ هذه الحرب أوضحت من هو صديق ومن هو عدو الشعب السوداني وحتما سيأتي يوم توضع فيه الأمور على نصابها .

▪︎ كل من يصمت عن جرائم التمرد في وجه الشعب السوداني هو في خانة العدو وكل من يدعم الدولة السودانية في خانة الصديق ..

▪︎ هنالك دول تستخدم نفوذها للترويج لعدم تزويد الدولة السودانية للمساعدات العسكرية ولكن هنالك من يؤمن بأهمية بقاء الدولة السودانية وضرورة هزيمة مليشيا الدعم السريع الإرها_بية (الجنجويد).

▪︎ بعض الجهات تتذرع بأسباب غير منطقية وتتعلل بأمور سياسية وجوانب اخرى و تدعم المتمردين الذين تقاتل معهم مجموعات إرهابية علنا .

▪︎ لا توجد مجاعة في السودان ولكن هنالك حوجة للمساعدات وسبب هذه الحوجة هي المجموعات الإرها_بية ممثلة في مليشيا الدعم السريع الجنجويدية.

▪︎ العام الماضي تمت زراعة أغلب المناطق الزراعية ولم تتم الزراعة في المناطق التي توجد فيها هذه المليشيا الإرها_بية (الجنجويد) التي تسببت في تدمير البنية الزارعية الأساسية في مشروع الجزيرة ودارفور .

▪︎ إستجابة المانحين ضعيفة جدا وصفرية أو معدومة في أغلب المناحي .. وعملنا على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين وفتحنا لذلك المعابر والمطارات .

▪︎ لم تصلنا أي دعوة رسمية لمحادثات سلام في أي دولة ونسمع بذلك في وسائل الإعلام فقط .

 

 

البرهانحرب السودان

مقالات مشابهة

  • تنسيقية «تقدم»: مصر عملت على تجميع الفرقاء السياسيين في السودان
  • «حمدوك» لـ«الوطن»: نسعى لوقف الحرب لحقن دماء السودانيين
  • البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”
  • ضرورة التغيير هو طرح كل أهل السودان
  • حكومة ظل مدنية لانهاء الحرب وإعادة تعمير السودان
  • وزير الخارجية: مصر استقبلت آلاف السودانيين ويعيشون في بلدهم الثاني
  • نداء عاجل من نقابة الصحفيين السودانيين لإنقاذ الصحفيين في السودان
  • القوى السياسية السودانية: نشكر مصر لمبادرتها جمع الفرقاء السودانيين (بيان)
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس