قال ديفيد كاميرون، وزير الخارجية البريطاني، إننا نعمل من أجل ضمان تدفق المساعدات لقطاع غزة، ويجب زيادة حجم المساعدات لسكان القطاع.

وأضاف "كاميرون" خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، سامح شكري، والذي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أنَّ بريطانيا قدمت 75 مليون دولار مساعدات إلى غزة، وأننا نعمل مع مصر لتقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة، وعلينا إبقاء المعابر مفتوحة لنقل المساعدات لغزة.

كما رحب وزير الخارجية بنظيره البريطاني، متطلعًا لاستمرار التواصل معه خلال الفترة المقبلة؛ لتحقيق المصالح اتصالًا بالأوضاع الإقليمية المتوترة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون سامح شكرى وزير الخارجية المصري إرسال مساعدات إلى غزة

إقرأ أيضاً:

بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار

لبنان – أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، امس الجمعة، عن ما يقرب من 157 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لدعم السكان في لبنان استجابة للأزمة المتفاقمة جراء الحرب.

وقال بلينكن، في بيان: “تقف الولايات المتحدة في طليعة الاستجابة الإنسانية للأزمة المتفاقمة في لبنان، حيث أعلنت اليوم عن تقديم مساعدات بقيمة 157 مليون دولار تقريبا. ونحن ملتزمون بدعم المحتاجين وتقديم المساعدات الأساسية للمدنيين النازحين واللاجئين والمجتمعات التي تستضيفهم”.

ويأتي الإعلان الأمريكي عن هذه المساعدات الإنسانية إلى لبنان، عقب أسبوع من إعلان واشنطن عن حزمة مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 8,7 مليارات دولار لدعم العمليات العسكرية الحالية، تشمل تحديث أنظمة الدفاع الجوي.
وأفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية بأن “الحزمة تتضمن 3,5 مليارات دولار لمشتريات أساسية للحرب، و5,2 مليارات دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك القبة الحديدية ومقلاع داوود ونظام ليزر متقدم”.

ونزح مئات آلاف الأشخاص في لبنان في الأسابيع الأخيرة حيث صعدت إسرائيل من حملتها العسكرية ضد حزب الله، بما في ذلك أكثر من 100 ألف شخص، معظمهم من اللبنانيين والسوريين، الذين فروا عبر الحدود إلى سوريا، وفقا للأمم المتحدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية امس الجمعة إن عدد النازحين جراء الهجوم الإسرائيلي على لبنان بلغ 346209 حتى الآن، مشيرة إلى أن لبنان يواجه أزمة صحية.

من جهة أخرى، أكد مسؤولون أمريكيون أنهم يدعمون العملية العسكرية الإسرائيلية، لكنهم أشاروا إلى أن لديهم مخاوف بشأن تأثيرها الإنساني.

وتشن القوات الإسرائيلية غارات جوية على جنوب وشرق لبنان، والضاحية الجنوبية لبيروت، وهي مناطق تعد معاقل لحزب الله منذ أكثر من أسبوع وكانت قد أعلنت قبل أيام بدء عملية برية في الأراضي اللبنانية، من دون أن يعلن حتى اللحظة عن أي تقدم ميداني.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية أن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على لبنان بلغ حتى اليوم، أكثر من 1974 قتيلا، و9384 جريحا.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • 157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين
  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • 157 مليون دولار مساعدات أميركية للمتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو