شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، فعاليات المجلس الاستشاري للصناعات لكلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في دورته ال 29 والذي يأتى تحت شعار التدريب من أجل مهارات التوظيف ومتطلبات سوق العمل.

مشروعات طلابية لتطوير أهم الأماكن الأثرية والسياحية

وافتتح كل من محافظ الإسكندرية ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري معرض مشروعات تخرج طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا المرتبطة بتطوير أهم الأماكن الأثرية والسياحية والتراثية بالإسكندرية، واستمع إلى عرض تفصيلي عن أهم المشروعات.

محافظ الإسكندرية يشيد بمشروعات الطلاب: تراعي التكيف البيئي

وخلال كلمته ضمن فاعليات المجلس الاستشاري للصناعات أشاد الشريف بمستوى المشروعات المقدمة من خريجي الأكاديمية وأكد على أهمية مُراعاة التكيف البيئي مع التغيرات المناخية وخاصة بالإسكندرية.

تعاون مشترك بين الأكاديمية العربية وشركة صينية

وفي الإطار ذاته شهد محافظ الإسكندرية توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وشركة (CSEC) الصينية للهندسة الإنشائية وذلك ضمن إطار التطوير في مجال التدريب والتعليم والاستشارات الهندسية، تنفيذًا لرؤية الدولة المصرية في تفعيل التعاون بين المؤسسات التعليمية المصرية والدولية والمؤسسات الصناعية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك بحضور، الدكتور إسماعيل عبد الغفار ، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق مستشار رئيس الأكاديمية، الدكتور حسام مغازي وزير الري والموارد المائية الأسبق، الدكتور هشام سعودي- نقيب المهندسين بالإسكندرية، و يانج يي، قنصل عام الصين بالإسكندرية، الدكتور ياسر السنباطى نائب رئيس الأكاديمية والدكتور اكرم سليمان عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الأماكن التراثية الأکادیمیة العربیة للعلوم والتکنولوجیا محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام

أعرب الدكتور احمد زايد مدير مكتبة الاسكندرية عن سعادته بعودة الاهتمام باللغة العربية مرة أخرى، بعد أن عانت مؤخرًا من محاولات لطمسها واهتمام بعض الشباب بالمصطلحات الأجنبية والتحدث بها على حساب لغتنا العربية، مثنيا على العرض المميز الذي شاهده.خلال  فعاليات اللية الثالثة عشرة من ليالى اللغة العربية بجامعة الاسكندرية التى اقامت منتدى الاندلس ربيع مؤجل بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

وشهد الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، العرض الفني الذي نظمه منتدى جامعة الإسكندرية بهذة المناسبة.

وأثني قنصوه على العرض المميز، مؤكدًا أنه إبداع وإتقان في كل تفاصيل العمل، ودعا الشباب الواعد إلى الحفاظ والعودة للأصالة والفن المبدع لأن هذه القيم تمثل القوة الناعمة لبناء الوطن، مؤكدًا على دعم الجامعة الكامل لأي عمل يبرز قيم الفن الراقى .

 

وقدم الدكتور على عبدالمحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الشكر للجامعة على دعمها الكبير للأنشطة الطلابية، كما وجه الشكر لكل القائمين على تنفيذ هذا العرض وإخراجه من رعاية الشباب وفريق كورال الجامعة والعارضين ومصممي الاستعراضات وغيرهم.

 

حضر العرض عدد من قناصل الدول العربية ونواب رئيس الجامعة السابقين، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعمداء ووكلاء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، ورزق الطرابيشى، نقيب الصحفيين بالإسكندرية، وأعضاء نادي روتارى الإسكندرية، ورؤساء النقابات الفنية، وعدد من رموز الإبداع والفن بالإسكندرية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

 

تناول العرض سردا تاريخيًا لحقبة مهمة من تاريخ الأندلس، في إطار درامي يحكى عن الصراع بين الخير والشر، باللغة العربية الفصحي، وأشرف على إعداد الحفل وتقديمه الدكتورة نجوى صابر رئيس منتدى الجامعة للشعر والفنون، وقادت كورال الجامعة المايسترو الدكتورة شريهان الحديني، والدراماتورج الدكتور محمد مخيمر، وتصميم الأزياء أميرة عبدالشافى، ومصمم الاستعراضات والحركة الفنان نصر الدين محمد، ساعد في الإخراج الدكتور أنس نحلة، والإخراج احمد سمير.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تنفذ مبادرة تسمو لتطوير القيادات النسائية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • "أخلاقيات استخدام الذكاء الإصطناعي".. ورشة عمل بالأكاديمية العربية الإثنين المقبل
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • الخبراء العرب والدوليين يتحاورون بشأن تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية