يبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، زيارة إلى الأردن يلتقي خلالها بالملك عبدالله الثاني.

وقالت الرئاسة الفرنسية: "هذا اللقاء سيشكل فرصة للعودة إلى العمل المشترك بيننا وبين شركائنا الأردنيين فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية والطبية للسكان المدنيين في قطاع غزة".

وكشف بيان الرئاسة عن توجه طائرتين فرنسيتين جديدتين إلى عمان تنقلان مساعدات إنسانية مخصصة للمدنيين في قطاع غزة، حيث ستصل الأولى اليوم والثانية في 26 ديسمبر.

وتشمل الزيارة لقاء ماكرون بجنود فرنسيين في قاعدة جوية لفرنسا في الأردن للاحتفال بأعياد الميلاد مع القوات الفرنسية المنتشرة في الخارج و"تسليط الضوء على التزام فرنسا الدائم بمكافحة الإرهاب"، حسبما أفادت الرئاسة الفرنسية.

 

وأوضحت الرئاسة "مع اقتراب أعياد نهاية العام، يرغب الرئيس الفرنسي بتقديم وجبة عشاء يُعدها كبير طهاة رئاسة الجمهورية للجنود ال350 المنتشرين في هذه القاعدة ضمن جهود مكافحة الإرهاب".

 

 

ومساء أمس، أكد ماكرون على الموقف الفرنسي بشأن النزاع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس. وفي مقابلة مع قناة "فرانس 5"، قال "لا يمكننا أن نسمح بترسيخ فكرة أن محاربة الإرهاب بشكل فعال يعني تدمير كل شيء في غزة أو مهاجمة السكان المدنيين بشكل عشوائي والتسبب في سقوط ضحايا مدنيين".

 

 

وأوضح "لذلك ومع الاعتراف بحق إسرائيل في حماية نفسها أثناء محاربة الإرهاب، نطالب بحماية هؤلاء الأشخاص وبهدنة تؤدي إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية".

 

كما يشكل الجنود الفرنسيون المنتشرون في الأردن جزءا من عملية "شمّال" التي تضم، إلى جانب الجنود المتمركزين في الأردن، 250 جنديا فرنسيا في العراق وسوريا في إطار المشاركة الفرنسية في عملية "العزم الصلب" التي انطلقت في 2014 ضد تنظيم داعش.

 

و"العملية تطورت وتركز حاليا على تقديم المشورة والمساعدة ومهام التسهيل لصالح القوات العراقية"، حسبما ذكرت الرئاسة الفرنسية التي أوضحت أن عدد الضربات المساندة للقوات العراقية أصبح اليوم "قليلا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة ماكرون

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال

كشفت تقارير صحفية عن ان نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي رصد مبلغا خياليا لضم ​لامين يامال​ لاعب ​برشلونة​ الاسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لتعويض رحيل ​كيليان مبابي​ إلى ريال مدريد.

ووفقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو فان نادي باريس سان جيرمان أبدى استعداده لتقديم مبلغ 250 مليون يورو لحسم صفقة يامال.

صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات فرد أمن واقعة إمام عاشور يفجر مفاجأة عن أسطورة منتخب مصر باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
 

واشارت الصحيفة إلى ان الفريق الفرنسي يرغب في التعاقد مع لامين يامال على الرغم من ارتباط النجم الإسباني بعقد مع برشلونة حتى حزيران/يونيو 2026، فضلا عن أنه يمتلك شرطا جزائيا خياليا في عقده معهم يصل إلى مليار يورو.

واضافت ان تألق يامال مع ​منتخب اسبانيا​ في يورو 2024 سيرفع من قيمته التسويقية، مما جعل إدارة باريس سان جيرمان تسعى لإنهاء الصفقة في أقرب وقت ممكن.

 

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
  • هل ينجح الائتلاف اليساري الفرنسي في أن يكون عقبة أمام حكومة اليمين المتطرف؟
  • السلطات الفرنسية تحيل المفكر فرانسوا بورغا للتحقيق بزعم تمجيد الإرهاب
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟
  • إنتقدت وسائل الإعلام الفرنسية.. إدارة ليل تستنكر عدم إحترام خصوصيات بن طالب
  • ملف أوكرانيا يحضر في الانتخابات الفرنسية
  • البطريرك يزور رئيس أساقفة أبرشية باريس اللاتينية
  • مستشارة ماكرون تشيد بالدور الريادي للإمارات في إرساء السلام
  • الهجرة، أوكرانيا، الطاقة: ما هي أولويات اليمين المتطرف الفرنسي؟
  • أكليمندوس: ماكرون تسرع في قرار الانتخابات الفرنسية المبكرة.. شاهد