شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الهند تستعد لإطلاق بعثة فضائية جديدة اعرف مهمتها، تستعد وكالة الفضاء الهندية بوضع اللمسات النهائية اليوم الجمعة على إطلاق صاروخ سيعمل على نقل مسبار فضائي للهبوط عند القطب الجنوبي للقمر،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الهند تستعد لإطلاق بعثة فضائية جديدة.

. اعرف مهمتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الهند تستعد لإطلاق بعثة فضائية جديدة.. اعرف مهمتها

تستعد وكالة الفضاء الهندية بوضع اللمسات النهائية اليوم الجمعة على إطلاق صاروخ سيعمل على نقل مسبار فضائي للهبوط عند القطب الجنوبي للقمر.

ويأتي هذا في أول بعثة من هذا النوع لاستكشاف الفضاء، وإذا نجحت المهمة ستنضم الهند إلى مجموعة من ثلاثة بلدان نجحت في تنفيذ مهمات هبوط على سطح القمر هي الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق والصين.

البعثات الفضائية الهندية

وستكون مركبة الفضاء تشاندرايان-3 الأولى التي تهبط عند القطب الجنوبي للقمر، وهي منطقة توليها وكالات الفضاء وشركات الفضاء الخاصة اهتمامًا خاصًا نظرًا لوجود جليد مائي قد يساعد في بناء محطة فضاء في المستقبل.

وينتظر أن ينطلق الصاروخ من مرفأ الفضاء الرئيسي في الهند، في ولاية أندرا براديش في الساعة 2:35 مساء (0905 بتوقيت جرينتش).

أبحاث الفضاء الهندية

من جهتها، أوضحت منظمة أبحاث الفضاء الهندية، إنها أكملت مراجعة استعدادات البعثة قبل الإطلاق المقرر اليوم الجمعة. ونجحت بعثة مركبة الفضاء تشاندرايان-2 التابعة لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية في نشر مركبة مدارية في 2020.

لكن مركبة الهبوط والمسبار تحطما قرب المنطقة التي ستحاول المركبة تشاندرايان-3 الهبوط بها، وإذا سارت البعثة وفقا للخطة، فمن المنتظر أن تهبط المركبة على سطح القمر بحلول 23 أغسطس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب اليوم السبت 5-10-2024.. اعرف آخر تحديث

سجلت أسعار الذهب اليوم السبت 5-10-2024، استقرارًا في بداية التعاملات الصباحية، مقارنة بأسعار أمس، خاصة عيار 21 الأكثر انتشارًا بين المصريين، والأكثر استخدامًا في المشغولات المصنوعة من المعدن الأصفر، وفقًا لما أوضحته شعبة الذهب والمجوهرات، ومؤسسة «جولد بيليون»، في آخر تحديث.

وتستعرض «الوطن» خلال الفقرات التالية آخر تحديث في سعر الذهب اليوم خلال بداية التعاملات في الصاغة، دون احتساب سعري المصنعية والضريبة، والتي يجب أن تضاف عند البيع من قبل الصائغ.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم السبت 4095 جنيهًا للشراء، و4082 جنيهًا للبيع، ويعتبر هو العيار المستخدم في صناعة السبائك نظرا لكونه الأكثر نقاءً مقارنة بالأعيرة الأخرى.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 في آخر تحديث له اليوم السبت 3583 جنيهًا للشراء، و3573 جنيهًا للبيع، وهو العيار الأكثر استخداما في صناعة المشغولات والعملات الذهبية.

سعر جرام الذهب عيار 18

وجاءت أسعار الذهب عيار 18 لتسجل 3071 جنيهًا للشراء، و3062 جنيهًا للبيع، وهو الأكثر استخدامًا في صناعة دبل الخطبة والزواج.

سعر جرام الذهب عيار 14   

وسجل سعر الذهب عيار 14 الآن 2389 جنيهًا للشراء و2381 للبيع، خلال بداية التعاملات اليومية.

 

سعر الجنيه الذهب

وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم السبت، 28 ألفًا و664 جنيهًا للشراء، مقابل 28 ألفًا و654 جنيهًا للبيع، ويزن 8 جرامات من الذهب عيار 21.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب اليوم السبت 5-10-2024.. اعرف آخر تحديث
  • دراسة كويكب حرفت مساره مركبة فضائية
  • أمريكا وحلفاؤها يخططون لإنشاء بعثة جديدة لـ"أتميس" في الصومال
  • الحكومة تستعد لضخ دماء جديدة وتعيينات هامة للولاة والعمال في المجلس الوزاري المقبل
  • مهمة فضائية أوروبية تهدف لإحداث كسوف كلي للشمس كل شهر!
  • "دبي العالمية" تستعد لتنظيم بعثة تجارية إلى صربيا وتركيا
  • مصر للطيران تعلن عن وظائف جديدة.. اعرف التفاصيل
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • تفاصيل جديدة بواقعة اصطدام مركبة وإركاب امرأة بالغصب في أخرى بتبوك .. فيديو
  • أبل تستعد لإطلاق  هاتفها الجديد iPhone SE منخفض التكلفة