كتب- نشأت علي:

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن قانون التصالح في مخالفات البناء، يمثل أهمية كبيرة لقاعدة واسعة من المواطنين الراغبين في تقنين المباني المخالفة التي قاموا بها، مشيرًا إلى أن السلطتين التنفيذية والتشريعية بذلتا جهدًا كبيرًا من أجل إخراج القانون الحالي الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام.

وأضاف "القطامي"، في بيان اليوم، أن هذا الجهد المبذول في قانون التصالح، يجب أن يتبعه تسهيلات أكبر في اللائحة التنفيذية المفسرة للقانون، والذي من المقرر أن تصدرها الحكومة بعد تصديق الرئيس على القانون، مشيرًا إلى أنه لا يجب أن تعطل اللائحة القانون وأن تكون متضمنة الأهداف التي من شأنها تم إصدار قانون جديد وإلغاء القانون رقم 17 لسنة 2019.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الأمر لا يقتصر فقط على اللائحة التنفيذية والتسهيلات الواردة في القانون، بل يتخطاه إلى الموظفين الذين يتولون مسؤولية تنفيذ القانون وتطبيق عملية التصالح وإجراءاتها، مشددًا على ضرورة أن يكونوا مدركين للهدف والفلسفة التي من أجلها أصدر القانون أيضًا، وإلا سيكون مصيره كالذي سبقه.

وطالب النائب عمرو القطامي من الحكومة، بأن تراعي التسهيلات والتيسيرات الواردة بقانون التصالح في مخالفات البناء، ضمن اللائحة التنفيذية المقرر إصدارها.

اقرأ أيضا:

الأرصاد تحدد الظاهرة المسيطرة على طقس اليوم.. وتقدم نصيحة مهمة

قبل قرار المركزي.. سعر الدولار يقفز لمستوى جديد في السوق السوداء

وزير الرى يترأس اجتماع اللجنة الدائمة العليا للسياسات بالوزارة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة النائب عمرو القطامي لائحة قانون التصالح مجلس النواب مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء طوفان الأقصى المزيد قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

شون ديدي كومز.. يُحاكم محتجزًا وهذه لائحة الاتهام الموجهة ضده

(CNN)-- من المتوقع أن يستأنف فنان الهيب هوب الأمريكي شون "ديدي" كومز، بعد ظهر الأربعاء، قرار القاضي الفيدرالي باحتجازه دون كفالة، بعد أن دفع الأخير ببراءته في المحكمة الفيدرالية، من تهم "التآمر للابتزاز، والاتجار بالجنس، والنقل لممارسة الدعارة"، يوم الثلاثاء.

ويتم احتجاز كومز بمفرده في وحدة الإسكان الخاصة في مركز احتجاز متروبوليتان، بروكلين، لحين المثول أمام المحكمة، وفقًا لمسؤول في إنفاذ القانون، ويمكن أن يواجه عقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة في حالة إدانته.

وتم القبض على كومز في فندق بمانهاتن من قبل تحقيقات الأمن الداخلي مؤخراً، بعد سلسلة من الدعاوى القضائية المتعلقة بالاعتداء الجنسي، والتحقيق الفيدرالي في الاتجار بالبشر في العام الماضي، حسبما قال مصدر مطلع على المفاوضات من أجل استسلامه لـCNN.

ويزعم الادعاء أن كومز (54 عاما) أنشأ وأدار "مشروعا إجراميا" من خلال إمبراطوريته التجارية، التي انخرطت في جرائم تشمل الاتجار بالجنس، والعمل القسري، والاختطاف والحرق العمد، والرشوة، وعرقلة العدالة، وفقا للائحة الاتهام الفيدرالية.

وتنص لائحة الاتهام على أن كومز "أساء إلى النساء، والآخرين من حوله، وهددهم وأجبرهم على إشباع رغباته الجنسية، وحماية سمعته، وإخفاء سلوكه" لأكثر من عقد من الزمن، وتسلط اللائحة الضوء على ما وجدته سلطات إنفاذ القانون في مداهمات منازله خلال شهر آذار/ مارس الماضي.

وقال محامي كومز، مارك أغنيفيلو، لمراسلة CNN، كيتلان كولينز، مساء الثلاثاء، إن موكله لن يقبل على الأرجح صفقة الإقرار بالذنب، وأضاف:  "أعتقد أنه بريء من التهم، وسيقدم للمحاكمة، وأعتقد أنه سيفوز".
 

أمريكامشاهيرنشر الأربعاء، 18 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين تناقش إعداد تنظيم تشريعي متكامل ينظم منح المسنين العديد من الحقوق والمزايا
  • الحق نفسك.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • شون ديدي كومز.. يُحاكم محتجزًا وهذه لائحة الاتهام الموجهة ضده
  • نزار بركة: اللجنة التنفيذية ستخلو من الأسماء التي تحوم حولها الشبهات
  • تسهيلات جديدة من الحكومة.. التفاصيل الكاملة لـ فتح التصالح على الجراجات
  • إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا
  • «التنمية المحلية» تدعو الحاصلين على نماذج «3 - 4 - 5 - 6» لإتمام تصالح مخالفات البناء
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب
  • بعد إقرار قانون الإجراءات الجنائية.. تعرف على اختصاصات اللجنة التشريعية بالبرلمان