أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة ادراج جامعة المنصورة بنتائج التصنيف العربي للجامعات العربية ونجحت جامعه المنصورة أن تكون فى المركز الثالث على المستوي المحلي من اجمالي 26 جامعة مصرية تقدمت لهذا التصنيف وفي المركز الخامس على مستوي الجامعات العربية من اجمالي 115 جامعة عربية.
 

صورةً للتصنيف

والجدير بالذكر إنه تم تصميم التصنيف العربي للجامعات بناءً على منهجية تعتمد على أربعة مؤشراتIndicators تتناسب مع رؤية الدول العربية واحتياجاتها.


 

ويشمل التصنيف مجموعة من المعاييرCriteria القابلة للقياس وهي: التعليم والتعلم، جودة التدريس ،البحث العلمي، كمية البحوث وجودتها ليكون للتصنيف بُعد اقتصادي التطبيق بهدف تشجيع البحث العلمي القائم على الإبداع والريادية والابتكار في الجامعات  وتشجيع تسويق ونشر المخرجات العلمية وإدارة التكنولوجيا، ليساعد في الوصول إلى الاقتصاد المبني على المعرفة؛ والتعاون الدولي والمحلي وخدمة المجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة المنصورة جامعة المنصورة الجامعات العربية خدمة المجتمع التكنولوجي جامعة مصرية المركز الثالث الابتكار جامعة عربية تسويق تصنيف جامعة مصر البحث العلمي التعاون الدولي الدول العربية

إقرأ أيضاً:

إنجاز جديد.. وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تصل للرقم البلاتيني

أشاد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، بالإنجازات الطبية التي حققتها وحدة زراعة الكُلى بمستشفى جراحة المسالك البولية والكُلى، التي وصلت إلى إجراء 75 عملية زراعة كُلى بنجاح، ما يمثل «الرقم البلاتيني» في هذا المجال.

وحدة زراعة الكلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تحقق إنجازا طبيا

جاء ذلك بالتعاون مع جامعة مارتن لوثر الألمانية، مما ساهم في فتح باب الأمل أمام العديد من مرضى الفشل الكلوي في محافظات الصعيد.

وأكد الدكتور المنشاوي أن جامعة أسيوط تعد واحدة من أهم ثلاث جامعات مصرية تجري عمليات زراعة الكُلى، بنسب نجاح مرتفعة، مٌشيرًا إلى أن الوحدة تسعى للتوسع في عمليات الزرع كحل أمثل لمرضى الفشل الكلوي، وتقليل قوائم الانتظار.

وأشاد بالتعاون بين الفريق الطبي المتخصص في جراحة المسالك البولية والكُلى، وأقسام أمراض الباطنة، والتخدير، وأمراض القلب، مما يُسهم في تحقيق هذه النجاحات.

وحدة زراعة الكلي بجامعة أسيوط

أوضح الدكتور هشام مختار، مدير وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات جامعة أسيوط، أن الوحدة بدأت عملها في عام 2015، وتوفر رعاية شاملة ومجانية لمرضى الفشل الكلوي، بدءًا من التشخيص حتى الرعاية طويلة الأمد بعد عملية الزرع.

وتستمر متابعة الحالات وفق أحدث البروتوكولات المتبعة عالميًا لضمان نجاح العمليات وتحسين حياة المرضى.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: دور محوري للجامعات في نشر الثقافة والتوعية ودعم المفاهيم البيئية
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يفتتح معرضا للخط العربي
  • إحدى مؤسسات التصنيف العالمية المشهورة للجامعات تُعدّل أحد بنودها بعد تسليم الجامعات لبياناتها !!
  • مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة.. تعرف عليه
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركز في التصنيف العالمي الأكاديمي "RUR"
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركزًا في التصنيف العالمي الأكاديمي «RUR»
  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية لم يضر برغبات الطلاب
  • انطلاق موسم الأنشطة الطلابية في الجامعات.. «رياضية وثقافية وفنية»
  • عمل بسيط يوم الجمعة يجلب نوراً لوجهك يوم القيامة..تعرف عليه
  • إنجاز جديد.. وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تصل للرقم البلاتيني