أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن موافقة لجنة مناقصات المؤسسة لطرح مناقصتين خاصتين بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 13812 قسيمة بمشروع جنوب مدينة صباح الأحمد.

وقالت نائب المدير عام لشؤون الرقابة ونظم المعلومات أمينة العوضي في بيان صحفي إن المؤسسة حددت يوم 24 ديسمبر الجاري موعدا لطرح المناقصتين، لافتة إلى أن المناقصة الأولى تشمل إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 7,623 وحدة سكنية للضواحي N5، N7، N9، N10 بالمشروع.

عزام الصباح: النطق السامي السبيل الرشيد لرفعة الكويت منذ 9 دقائق «الصحافيين» تهنئ سمو الأمير بتولي مقاليد الحكم: تكملة لمسيرة الخير والعطاء منذ 42 دقيقة

وأضافت أن المناقصة الثانية خاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 6,189 وحدة سكنية للضواحي N4، N6، N8 بمشروع المدينة.

ولفتت إلى أن أعمال المناقصتين ستشملان تنفيذ أعمال شبكات الأمطار والصرف الصحي والري ومياه المعالجة والمياه العذبة وشبكات الأعمال المرورية، إلى جانب تنفيذ الأعمال المدنية لشبكات الهاتف وعبارات الكيبلات الكهربائية، وتنفيذ طبقات الأسفلت الأولى والثانية والثالثة (السطحية) لكامل الطرق الرئيسية في المشروع إلى جانب تنفيذ أعمال مباني عدد 15 خزان ري و 600 محطة كهرباء فرعية.

وذكرت أن تاريخ إقفال المناقصتين سيكون في الأول من فبراير 2024، فيما من المقرر أن تكون مدة تنفيذ الأعمال للمشروع 900 يوم لكل مناقصة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية

ثمن طلعت عبدالقوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني التشكيل الحكومي الجديد، مؤكّداً أنَّ الحقيبة الوزارية تضمنت أسماء وقامات لها باع واسع ورؤية فريدة، لافتًا إلى أنَّ الوزراء والمحافظين الجدد على قدر عال من الكفاءة والخبرة ما يجعلها قادرة على التعامل مع التحديات الموجودة بالقطاعات المختلفة، والعبور منها من أجل استمرار مسيرة البناء والنهضة.

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني لـ«الوطن» إنَّ الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مسئولية مواصلة مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي الذي بدأته الدولة المصرية منذ سنوات، مشيرًا إلى أنَّ الوزراء الجدد عليهم سرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني سواء في المحاور الثلاث، مؤكّدًا ضرورة الاستمرار في دعم ومساندة القطاعات الإنتاجية وتحسين جودة البنية التحتية.

ولفت إلى ضرورة وضع توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني على رأس برنامج الحكومة الجديدة، في شكل مشروعات قوانين وتشريعات تعرض على مجلس النواب، وإجراءات سريعة وناجزة تلبي احتياجات المواطن وقادرة على تحقيق مبدأ التكامل في الرؤى للاستجابة والتعامل مع التحديات الداخلية الراهنة.

مقالات مشابهة

  • ملفات مهمة على رأس أولويات وزير الاتصالات بعد تجديد الثقة وحلف اليمين الدستورية
  • عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية
  • هيئة الطرق:«عقبة برمة» شريان عسير النابض للربط بين جبال السراة وسهول تهامة
  • هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة
  • بكلفة 298 مليون ليرة… إعادة تأهيل وصيانة طريق عام درعا- بصرى الشام
  • «النقل» تبحث تنفيذ كبرى الشركات المصرية لمشروعات البنية التحتية بالعراق 
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي بالقاهرة تنفيذ مشروعات البنية التحتية ببغداد
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية
  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • وزير الاتصالات: 2.5 مليار دولار حجم استثمارات تطوير البنية التحتية الرقمية منذ 2018