النهار أونلاين:
2024-10-03@13:29:50 GMT

امرأة تنافس بوتين على رئاسة روسيا

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

امرأة تنافس بوتين على رئاسة روسيا

قدمت السياسية الروسية المستقلة إيكاترينا دونتسوفا، يوم أمس الأربعاء، ترشحها للانتخابات الرئاسية المقررة في مارس/آذار 2024.

ولكن هذه مجرد خطوة أولى: إذ يتعين على المرشحة الآن أن يجمع ما لا يقل عن 300 ألف توقيع تأييد. وهي مهمة لن تكون سهلة. وقالت إيكاترينا دونتسوفا (40 عاما) إن هناك دائما فرصة بنسبة 50/50.

وتم استدعاء إيكاترينا دونتسوفا من قبل مكتب المدعي العام بعد أن أعلنت نيتها الترشح للانتخابات.

وأضافت: “لدينا برنامج إيجابي إلى حد ما، ونحن لا نعارض أي شيء، نحن مع السلام والعمليات الديمقراطية”.

وقدرت هذه الصحفي السابق ونائب البلدية أن “الناس يريدون البديل واستعادة الثقة في العملية الانتخابية”. وفي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، قالت إنها جمعت بالفعل “أكثر من 10000” من أصل 300000 توقيع مطلوبة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA)، ورشة تدريبية لمناقشة أهم أعمال الشبكة وتفعيل “منصة فلتر”.

وبحسب ما نشرت المفوضية، “تهدف الورشة إلى مناقشة مدونة السلوك المتعلقة بمناهضة المخاطر الرقمية في ليبيا خلال الانتخابات البلدية، والدروس المستفادة من إطلاق “منصة فلتر” خلال فترة تسجيل الناخبين، وتطوير أداء المنصة”.

ووفق المفوضية، “تضم الشبكة متعددة الأطراف (المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والجمعية الليبية للإنترنت، والجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية)، وغيرها من المؤسسات ذات الصلة”.

وذكرت أن “هذه الورشة تأتي في إطار الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية والشفافية في العملية الانتخابية، وتعكس التزام المفوضية بتوفير بيئة آمنة وموثوقة للمواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية، كما تعكس الورشة أيضًا التزام المفوضية بالتحول إلى مجتمع رقمي آمن، يحمي العملية الانتخابية من التهديدات السيبرانية، ويعزز الثقة في نزاهتها وشفافيتها”.

هذا وحضر الورشة، رئيس قسم التواصل بالمفوضية عبد الرؤوف شنب، ومسؤولة وحدة الرصد الإعلامي السيدة هبة أبو شحمة، وممثلة المنظمة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) آمنة زغندة.

وكانت اختتمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، أمس الإربعاء 2 أكتوبر 2024، ورشة تدريبية حول”آلية الرصد عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثناء العملية الانتخابية “، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA).

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 15:21

مقالات مشابهة

  • ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • بن تاهية: نتوقع نشر القوائم المبدئية للمترشحين للانتخابات البلدية المحددة خلال الأسبوع الجاري
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية
  • هنا الزاهد تنافس عارضات الأزياء بأحدث صحيات موضة خريف 2024
  • تنافس ChatGPT.. جوجل تحدث Gemini بأصوات تحاكي البشر
  • من هي لي لي قاسم؟.. مصرية تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة المصرية لي لي قاسم؟
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة لي لي قاسم؟