أفرج الاتحاد الأوروبي عن مساعدة مالية لتونس بقيمة 150 مليون يورو (أكثر من 164 مليون دولار)، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية التونسية والمفوضية الأوروبية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية التونسية: "اتفق الاتحاد الأوروبي وتونس، الأربعاء، على برنامج دعم بقيمة 150 مليون يورو، لدعم مجهودات الحكومة التونسية للنهوض بالتنمية الاقتصادية، خاصة من خلال تحسين التصرف في المالية العمومية ودعم مناخ الأعمال ودفع الاستثمار".

الرئيس التونسي يرفض دعما ماليا أوروبيا ويشكك باتفاق للهجرة قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، الاثنين، إنه يرفض دعما ماليا أعلن عنه الاتحاد الأوروبي قبل أيام، مشيرا إلى أن المبلغ زهيد ويتعارض مع الاتفاق الموقع هذا الصيف مع الكتلة الأوروبية، وفقا لوكالة "رويترز".

وأوضحت الوزارة أن "هذا الدعم الأوروبي، يندرج في إطار مذكرة التفاهم حول الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين تونس والاتحاد الأوروبي الموقعة بتونس بتاريخ 16 يوليو 2023 والمتضمّنة لخمسة محاور، تتعلق بدعم الاستقرار الاقتصادي الكلي وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتّحول الطّاقي والتّقارب بين الشّعوب والهجرة والتنقل".

وتحتاج تونس التي تخصص جزءا كبيرا من مواردها لسداد الديون التي تبلغ حوالي 80 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي، إلى السيولة بشكل عاجل لتمويل شراء منتجات مدعومة، مثل الحليب والدقيق والأرز التي تعاني نقصا مزمنا فيها.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الفرنسي” موسى ديابي” يقترب من الاتحاد

البلاد- جدة
بات نادي الاتحاد قريبا من الحصول على خدمات الفرنسي موسى ديابي، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. ديابي البالغ من العمر 25 عاماً يرتبط مع أستون فيلا بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2028، وتقدر قيمته التسويقية كلاعب بـ55 مليون يورو.
ويتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على الصيغة التعاقدية بين الاتحاد ودبابي وأستون فيلا، ومن المنتظر أن يمتد عقد اللاعب الفرنسي مع العميد حتى صيف 2029. الاتحاد رصد راتبا سنويا لديابي يقدر بـ12 مليون يورو، ولكنه حتى الآن يتم التفاوض مع أستون فيلا على قيمة الصفقة.
وكان ديابي ضمن اهتمامات نادي النصر في الصيف الماضي؛ إذ قدّم النادي عرضاً بنحو 40 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب، لكنه رفض العرض وقرر الذهاب إلى أستون فيلا.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. الاتحاد الإسبانى يخصص مكافآت مالية ضخمة فى حال التتويج باللقب
  • مكافآت مالية ضخمة لإسبانيا حال الفوز بلقب يورو 2024
  • الطفلتان الصغيرتان .. وقسوة الأيام
  • يورو 2024.. مكافآت مالية ضخمة تنتظر "الماتادور"
  • الفرنسي” موسى ديابي” يقترب من الاتحاد
  • مكافآت مالية ضخمة تنتظر لاعبي إسبانيا حال التتويج بلقب يورو 2024
  • الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان يعلن استعداده لحوار بناء مع الاتحاد الأوروبي
  • أفريكا دوت كوم: الاتحاد الأوروبي خصص 500 ألف يورو للتصدي لأزمة السودانيين في ليبيا
  • الاتحاد الأوروبي: ظاهرة «رونالدومانيا» الأسوأ في يورو 2024
  • القضاء التونسي يفرج عن المحامي مهدي زقروبة