إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلنت شركة "سوني" اليابانية أن مبيعاتها من "بلاي ستايشن 5" وصلت إلى 50 مليون نسخة، بعد ثلاث سنوات على إطلاق منصة ألعاب الفيديو.

وقالت "سوني" في بيان الأربعاء "بفضل دعم محبي بلاي ستايشن في مختلف أنحاء العالم، شهدت مبيعات بلاي ستايشن 5 زخما قويا هذا العام مدفوعا بسلسلة من الألعاب التي تحظى بشعبية كبيرة".

وكانت المبيعات مدعومة بإصدار ألعاب ناجحة على غرار "مارفلز سبايدر مان 2" التي بيع أكثر من 2,5 مليون نسخة منها خلال الساعات الأربع والعشرين التي تلت إصدارها في نهاية تشرين الأول/أكتوبر، و"بالدرز غايت 3" و"ألان وايك 2".

مخزون كامل من وحدات التحكم

وخلال مرحلة كوفيد-19، واجه إنتاج وشحن "بلاي ستايشن 5" التي صدرت في تشرين الثاني/نوفمبر 2020، صعوبات جراء نقص في أشباه الموصلات والتغييرات العالمية التي طرأت على سلاسل التوريد بسبب التدابير الصحية المُتخذة في عدد كبير من الدول.

 وقال رئيس قسم ألعاب الفيديو لدى "سوني" جيم راين، في البيان "يسعدنا أنها المرة الأولى منذ إطلاق بلاي ستايشن 5 يكون لدينا مخزون كامل من وحدات التحكم لموسم أعياد نهاية السنة، مما يتيح للراغبين في الحصول عليها شراءها".

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج سوني بلاي ستايشن سوني ألعاب الفيديو بلاي ستيشن اقتصاد اليابان فرنسا الحرب بين حماس وإسرائيل غزة قانون الهجرة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

4,9 مليون مخالفة تجاوز السرعة الزائدة في 2023

أبوظبي: شيخة النقبي

كشفت إحصاءات وزارة الداخلية عن تسجيل 4,920,558 مخالفة لتجاوز السرعة الزائدة خلال عام 2023 على مستوى الدولة، منها 4,202,967 مخالفة نتيجة تجاوز الحد الأقصى للسرعة، بما لا يزيد على 20 كم/ساعة، و587,527 مخالفة بسبب تجاوز الحد الأقصى للسرعة، بما لا يزيد على 40 كم/ساعة، و130,064 مخالفات نتيجة تجاوز الحد الأقصى للسرعة بما لا يزيد على 50 كم/ساعة.

وبحسب الإحصاءات بشأن الحوادث المرورية، حسب نوع الحادث، التي وقعت على مستوى الدولة خلال العام الماضي، أن إجمالي عدد الحوادث المرورية نتيجة السرعة من دون مراعاة ظروف الطريق بلغت 87 حادثاً، وتصدرت العاصمة أبوظبي عدد الحوادث المرورية نتيجة السرعة من دون مراعاة ظروف الطريق، حيث بلغت 48 حادثاً، و37 حادثاً في دبي، وحادثاً واحداً في رأس الخيمة، ومثله في الفجيرة.

مقالات مشابهة

  • إيرادات "A Quiet Place 3" تتجاوز 98 مليون دولار في 3 أيام
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • 4,9 مليون مخالفة تجاوز السرعة الزائدة في 2023
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • خلال نص عام فقط.. صادرات الخوخ والنكتارين التركية إلى العراق تتجاوز 27 مليون دولار
  • وزير الصناعة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا
  • إسرائيل تعثر على نسخة حماس من لعبة "السلالم"