(عدن الغد)فهد محسن:

اختتمت صباح اليوم الخميس الدورة التدريبية لمعالجة الاسهالات المائية الحادة الكوليراء التي يشارك فيها 40 كادرا صحيا من مديريات المحافظة.

وفي حفل الاختتام التي حضرها الدكتور خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بلحج. ألقى كلمة للمشاركين في الدورة وأكد خلالها عل أهمية مثل هذه الدورات التدريبية لتأهيل الكادر الصحي في مختلف التخصصات لما ما شأنها الاستفادة في كيفية تشخيص الحالات وطرق الوقاية منها وكذا كيفية طرق المعالجة للاسهالات المائية الحادة الكوليراء.

 

والدورة يتم تمويلها من منظمة الصحة العالمية وبإشراف مكتب الصحة العامة بالمحافظة وكادر تدريبي مؤهل من الأطباء الاختصاصيين في طب الاطفال والترصد الوبائي وحالات مرضى سوء التغذية، وقد تلقى المشاركون عل مدى أربعة أيام العديد من المفاهيم من قبل مدربين الدورة الدكتورة نهلة محمد عرشي والدكتورة هناء السقاف والدكتور شلال حاصل.

حضر أختتام الدورة الدكتور خالد الرفاعي مدير مكتب الصحة والسكان مديرية تبن والدكتور طرزان العطيفي والاخ محسن الجعفري مدير الجودة بمكتب الصحة بالمحافظة

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل الدكتور خالد عاطف عبدالغفار، على الدكتوراه في طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة وجامعة تكساس عام ١٩٩٥ وعمل أستاذا بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وأستاذا زائرا بكلية طب جامعة جورجيا، وجامعة تكساس بالولايات المتحدة.

تولى الدكتور خالد عبدالغفار، العديد من المناصب القيادية، أبرزها رئيس قسم الفم وعلاج اللثة بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وعميدا لكلية طب الفم الأسنان بنفس الجامعة، وأمينا للجنة قطاع طب الفم الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، ونائبا لرئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحصل الدكتور خالد عبدالغفار على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية.

وتم تكليفه، بحقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فبراير ٢٠١٦ وحتى ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ كما تم تكليفه بالقيام بعمل وزير الصحة والسكان اعتبارا من أكتوبر ٢٠٢١ حتى أغسطس ٢٠٢٢، ثم  كُلف وزيرا للصحة والسكان في أغسطس ٢٠٢٢ وتم تجديد الثقة به نائباً لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزيرا للصحة والسكان بتاريخ ٣ يوليو ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للصحة النفسية تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة فيه وزيرًا للصحة
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • من هو خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بعد تجديد الثقة به؟
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية