نجح تجمع القصيم الصحي ممثلا بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ومستشفى الرس العام وعن طريق تفعيل "نظام إحالتي" لمسار العظام بتنفيذ خطة علاج شاب تعرض لإصابة ملاعب في الركبة.

وفي التفاصيل استقبل قسم جراحة العظام في مستشفى الملك فهد التخصصي حالة مريض في العقد الثاني من العمر محول من مستشفى الرس العام، وكان يشكو من ألم وانتفاخ شديد في الركبة اليسرى بسبب الإصابة التي توجه على إثرها إلى طوارئ المستشفى، حيث تم هناك تنويم المريض وعمل الفحوصات اللازمة من أشعة سينية وأشعة رنين مغناطيسي والتي بينت وجود خلع في الرباط المتصالب الأمامي مع قطع في الغضروف الهلالي الخارجي.

أخبار متعلقة "رسوم الأطفال ودلالات الاعتداء الجنسي".. ورشة لمواجهة العنف الأسري بالدمامصيانة واستبدال 169 وحدة ألعاب للأطفال بحدائق ومواقع الطائف

الشعار الجديد 2023

وأوضح التجمع أنه تم تحويل المصاب بعدها إلى مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، وخلال لحظات تم قبول الحالة ووضع تعليمات خاصة للمريض والطبيب وحجز موعد في عيادة الطب الرياضي والمناظير لتقييم الحالة عن طريق الطبيب المختص وشرح الخطة العلاجية المناسبة.

عملية جراحية- أرشيفية اليوم

جراحة اليوم الواحد

قال إنه خلال أسبوع أجريت للمصاب عملية جراحة اليوم الواحد عبر خياطة الرباط ورد الخلع إلى مكانه الطبيعي دون الحاجة لوضع مسمار مع تنظيف للغضروف الهلالي الخارجي عن طريق المنظار خلال ساعة واحدة وغادر المريض إلى المنزل بالسلامة في نفس اليوم.

ولفت إلى أنه تم بعد ذلك تم إحالته عكسياً إلى مستشفى الرس العام عن طريق "نظام إحالتي" لاستكمال معاينة الجرح وبداية التأهيل والعلاج الطبيعي حسب المحدد له عن طريق الطبيب المعالج في تخصصي بريده.

وأشار إلى أن الهدف من النظام والمسار خدمة المريض في نفس مدينة إقامته وسرعة إجراء التحاليل والفحوصات، وتخفيف العبء على المريض وعائلته قبل تنفيذ العملية وبعد إجراءها وذلك بعمل جلسات التأهيل والعلاج الطبيعي في نفس المدينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم بريدة تجمع القصيم الصحي مستشفى الرس العام عن طریق

إقرأ أيضاً:

طفل يغرق في مسبح مهجور ببشار!

تعرض طفل  لإصابة داخل مسبح مهجور غمرته مياه الأمطار الأخيرة، بوسط المدينة، ببلدية ببشار.

وحسب بيان لمديرية الحماية المدنية ببشار، تكفل عناصر الحماية المدنية، بإسعاف الطفل بعين المكان بعد تعرضه لكسر بالرجل وإصابة بالرجل الأخرى.

وتعرض الطفل الضحية، والذي يبلغ من العمر 12 سنة، لإصابة نتيجة القفز وسقوطه وسط المسبح، مساء الخميس.

وتم التكفل بالطفل، وإجلائه للمصلحة الإستعجالية بالمستشفى من طرف مصالح الحماية المدنية.

وعلى إثر هذا الحادث، توجه صبيحة اليوم، أفراد الحماية المدنية لمكان المسبح بهدف تنبيه الأطفال. وتوعيتهم بعدم ممارسة السباحة في الأماكن القذرة وتعريض أنفسهم لخطر الغرق وللوقاية من الأمراض المتنقلة.

كما دعت الأولياء بضرورة مراقبة أبنائهم وتحسيسهم بخطورة الوضع. ومنعهم للتوجه إلى الأماكن الغير محروسة والغير مخصصة للسباحة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • صورة لنعش نصرالله داخل مستشفى.. شهيد على طريق القدس!
  • اختتام فعاليات اليوم العلمي للعلاج الطبيعي بـ"صدر المنصورة"
  • مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية
  • طفل يغرق في مسبح مهجور ببشار!
  • مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز يُنظم ورشة عمل عن “جراحة مناظير الركبة المتقدمة”
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تعرض إصداراتها الجديدة العربية والمترجمة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تعرض إصداراتها الجديدة العربية والمترجمة
  • نجاح تركيب أول مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية
  • نجاح أول عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية
  • البدء في تنفيذ أعمال جسر مشاة تخصصي بريدة على طريق الملك عبدالله