موقع 24:
2024-09-17@03:49:37 GMT

الجيش الإسرائيلي يصدر تعليمات عاجلة لسكان غزة

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يصدر تعليمات عاجلة لسكان غزة

تحدث الجيش الإسرائيلي، الخميس، عن طبيعة سيرعملياته العسكرية في قطاع غزة، لاستهداف قواعد وبنية حركة حماس في القطاع.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في "بيان عاجل" على منصة إكس (تويتر سابقاً)، أن الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة ضد حماس والمنظمات المسلحة، طالباً من سكان القطاع الالتزام بالتعليمات التي تصدر عن غرفة عمليات الجيش تباعاً.

#عاجل سكان قطاع غزة، جيش الدفاع يعمل بقوة ضد حماس والمنظمات الإرهابية. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة:

⭕️سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي السلام في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود.

⭕️القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع… pic.twitter.com/qfvQ9ltNE6

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) December 21, 2023

وذكر البيان أنه سيتم تطبيق "تعليق تكتيكي" محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي السلام في رفح، اعتباراً من الساعة الـ10:00 صباحاً ولغاية 14:00 ظهراً، بحسب التوقيت المحلي للقدس.

وأوضح البيان أن القتال والتقدم العسكري للجيش الإسرائيلي في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس.. مبيناً أن محور صلاح الدين في هذه المقاطع يشكل ساحة قتال، ومن الخطورة الوصول إليه.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه سيسمح بتنقل المدنيين عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس، أما التنقل للاتجاهين من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى، فسوف يكون متاحاً عبر محاور شارع الرشيد (البحر)، وشارع الشهداء في دير البلح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق

العراق – أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي مقتل 4 من قادة “داعش” و10 عناصر آخرين بغارة مشتركة مع القوات العراقية في غرب العراق وذلك يوم في 29 أغسطس الماضي.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان “نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) وقوات الأمن العراقية غارة مشتركة في غرب العراق أسفرت عن مقتل 14 من عناصر داعش في 29 أغسطس”.

وأضاف البيان” “استهدفت هذه العملية قادة داعش في إطار تعطيل وتدمير قدرة داعش على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأمريكيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها”.

وتابع البيان: “في إطار التقييم الجاري بعد الغارة، تستطيع القيادة المركزية الأميركية أن تؤكد مقتل 4 من قادة داعش، بينهم أحمد حامد حسين عبد الجليل العيثاوي، المسؤول عن جميع العمليات في العراق، وأبو همام، المسؤول عن الإشراف على جميع العمليات في غرب العراق، وأبو علي التونسي، المسؤول عن الإشراف على التطوير التقني، وشاكر أبو أحمد العيساوي، المسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية في غرب العراق”.

يذكر أن القوات العراقية قد أعلنت في بيان سابق مقتل قادة “داعش” في العملية المشتركة، بناء على معلومات استخبارية دقيقة في إطار عملية “وثبة الأسود” في صحراء محافظة الأنبار غرب العراق والتي انطلقت فجر الخميس الماضي والتي تضمنت 3 عمليات برية، وإنزال للقوات المحمولة جوا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: تحليق مروحي منخفض للاحتلال الإسرائيلي غرب مواصى خان يونس
  • الرئيس الروسي يصدر مرسوما بزيادة قوات الجيش الروسي لتبلغ 1.5 مليون
  • بوتين يصدر أوامره لزيادة الجيش إلى 1.5 مليون جندي
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر بإخلاء مناطق شمالي غزة
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق