قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إنّ العلاقات "المصرية - البريطانية" مهمة، مؤكدا: "من دواعي سروري مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي وتهنئته بفوز في الانتخابات الرئاسية الحالية".

وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره البريطاني حول الأوضاع في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني: القصف الإسرائيلي يقتل عددًا كبيرًا من مسعفي غزة

وأضاف كاميرون، خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع سامح شكري، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنّ مصر تقوم بعملٍ عظيم من خلال منظمة الهلال الأحمر، في إطار المساعدات التي تمد بها غزة، لتخفيف الأعباء الموجودة على المستشفيات في غزة.

المساعدات لغزة

وأكد: "نعمل دومًا على تقديم المساعدات، وتمت مناقشة الوضع بالمنطقة وغزة بالأساس والمساعدات التي تم التركيز عليها منذ بدء الحرب على غزة، ونحن نعمل على التأكيد أنّه منذ بدء الحرب على غزة فإنّ معبر رفح مفتوح بصفة دائمة من أجل نقل المساعدات إلي أهالي غزة، وأيضًا المعبر الخاص بالأردن الذي يقوم بنقل المساعدات والمساعدات التي تأتي من قبرص من خلال سفن بريطانية، فنحن نعمل على كل ما يجب فعله لمساعده أهالي غزة على كل المستويات".

إيصال المساعدات لأهل غزة

وتابع: "نحن نتحدث عن قرار مجلس الأمن ونحن حريصون على أن يتم الاتفاق بخصوصه، وبحاجة لدفع المساعدات وإيصالها إلى الأهالي بأرقام أكبر، وهو ما نحاول أن نقوم به لنصل إلى قرار بالإجماع بمجلس الأمن".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان

أدانت وزارة الخارجية التركية اليوم الثلاثاء، الهجوم البرى الذى شنته إسرائيل على لبنان، واصفة إياه بـ"محاولة غزو غير مشروعة".

أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)

ودعت الوزارة  في بيان نقله تلفزيون "إيه نيوز" التركي في نشرته الناطقة بالإنجليزية إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان، مشددة على ضرورة أن ينتهي هذا الهجوم في أسرع وقت ممكن ومغادرة الجنود الإسرائيليين الأراضي اللبنانية.

وذكرت الوزارة أن "انتهاك إسرائيل لسيادة لبنان وسلامة أراضيه عن طريق شن هجوم بري عليه؛ هو محاولة غزو غير مشروعة سوف يتمخض عنها حدوث موجة جديدة من المهاجرين.

 

وحثت مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة على تطبيق القانون الدولي واتخاذ الإجراءات اللازمة.

رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد ضرورة العمل على تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين

 

جدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي التأكيد على أن بلاده تواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخها، حيث نزح حوالي مليون شخص من الشعب اللبناني بسبب الحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، مشددا على ضرورة العمل مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة والدول المانحة لتأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع ميقاتي، اليوم الثلاثاء، مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان، شارك فيه المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا، ورئيسة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالإنابة في بيروت كريستين كنتسن، وفقا لما نقلته الوكالة الوطنية للأنباء في لبنان.

 

وثمن ميقاتي، الدعم المتواصل الذي تقدمه الأمم المتحدة، ودعم الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة، موجها النداء بشكل عاجل لتقديم المزيد من الدعم لتعزيز الجهود المستمرة في تقديم المساعدات الأساسية للمدنيين النازحين، مشيرا إلى أن بلاده أنشأت، بالتعاون والشراكة مع مؤسسات الأمم المتحدة، إطارًا محددا وواضحا وفعالا لضمان التأمين السريع والفاعل والشفاف لتقديم المساعدات الإنسانية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني: دوامة التصعيد بالشرق الأوسط ليست في مصلحة أحد
  • وزير الخارجية: مصر تعمل على تعزيز منظومة الأمن والاستقرار الجماعي بالقارة الافريقية
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطى فى حوار مع «البوابة نيوز»: مصر تدين التصعيد الإسرائيلى وتدعو لاحترام سيادة لبنان.. وهدفنا الأساسى منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير الخارجية: إفريقيا تتطلع لتصحيح الظلم التاريخي في مجلس الأمن
  • وزير الخارجية البريطاني: اتفقت مع فرنسا على ضرورة وقف إراقة الدماء في لبنان
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس