كان الخيال والابتكار والتكنولوجيا والترفيه هي المكونات الرئيسية في أسبوع الصناعات الإبداعية في باكو. رحبت عاصمة أذربيجان باللاعبين الجدد من القطاع الإبداعي.

اعلان

انعقد أسبوع الصناعات الإبداعية، وهو منتدى لدعم المبدعين الشباب في توسيع آفاقهم وإشراك مخيلتهم، في العاصمة الأذربيجانية باكو، في الفترة من 27 نوفمبر إلى 3 ديسمبر.

كان هاكاثون (ماراثون الهاكرز) GameTech الذي استمر لمدة 48 ساعة أحد المبادرات المنتظرة بفارغ الصبر، والذي كان جزءًا من الحدث. وبحضور مجتمع البرمجة الشاب، يتمحور هذا التنسيق حول الهندسة السريعة والتعاونية لاختبار معارف ومهارات الخبراء الرقميين. وتنافس ما يصل إلى 13 فريقًا ضد بعضهم البعض لإنشاء ألعاباً للهواتف المحمولة والكمبيوتر، وعرضوا أفكارهم على لجنة من الحكام في نهاية التمرين.

كما لعب الفيلم دورًا في الأسبوع الإبداعي من خلال مهرجان Cinemo الأول لأفلام الهاتف المحمول، والذي سلط الضوء على الأعمال السينمائية التي تم تصويرها بالهواتف المحمولة. وتضمنت هذه النسخة الأولى من المسابقة ثلاث فئات: الأفلام الروائية والوثائقية والأفلام التي تتناول القضايا الاجتماعية. 

كان الهدف من المهرجان هو التعرف على الأسماء القادمة في الصناعة وتعزيز القيم الاجتماعية من خلال السينما التي تم تصويرها على الهواتف المحمولة. 

وقد استقطب حفل افتتاح الحدث، الذي أقيم في مركز نظامي السينمائي، (Nizami Cinema Center) جمهورًا شابًا. وكان فيلم "Detour" للمخرج الفرنسي Michel Gondry هو أول فيلم يتم عرضه.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية شاهد: طفل يتشبث بأمه المصابة أثناء وصول الجرحى إلى مستشفى خان يونس إثر غارة إسرائيلية "اتفاق تاريخي".. أوروبا تصلح نظام الهجرة بعد سنوات من النقاشات ثقافة تكنولوجيا أذربيجان اعلانالاكثر قراءة شاهد: دخلوا إلى الكابيتول في جولة رسمية لكنهم فاجأوا الجميع بلافتات تندد بالحرب على غزة لحظة بلحظة| 20 ألف قتيل فلسطيني منذ بدء الحرب.. مجلس الأمن يؤجل التصويت على وقف الحرب في غزة بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو السياسة الأوروبية. "اتفاق تاريخي".. أوروبا تصلح نظام الهجرة بعد سنوات من النقاشات شاهد: القوات الإسرائيلية تطوّق المنطقة التي أطلقت فيها النار على سائق فلسطيني في الضفة الغربية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية حية: إسرائيل تأمر بإخلاء منطقة واسعة في خان يونس وسط مساع لهدنة جديدة في غزة يعرض الآن Next عاجل. محكمة العدل الأوروبية تعتبر أنّ حظر "ويفا" لدوري السوبر ينتهك القانون يعرض الآن Next في نقاط .. أهم التغييرات التي يطرحها قانون الهجرة الجديد في فرنسا يعرض الآن Next كيم جونغ أون يلوح بـ "الهجوم النووي" في حال تم استفزاز بلاده يعرض الآن Next شاهد: تجميع المزيد من الملاجئ المؤقتة في قرى مقاطعة قانسو الصينية بعد الزلزال

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة برلمان ضحايا قصف الشتاء Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ثقافة تكنولوجيا أذربيجان غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة برلمان ضحايا قصف الشتاء غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعتقل 5 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين في سوريا

أعلنت النيابة العامة الألمانية الأربعاء، عن توقيف 5 أشخاص دعمهم النظام السوري للاشتباه بضلوعهم في جرائم حرب وتورطهم بقتل مدنيين

اعلان

وكشفت النيابة عن أسماء الأشخاص الذين تم اعتقالهم في مواقع مختلفة في ألمانيا وهم فلسطينيون سوريون يحملون وثائق سفر سورية جهاد أ، ومحمود أ، وسمير س، ووائل س، بالإضافة إلى مواطن سوري يدعى مظهر ج. وأشارت إلى أن الاعتقالات قد تمت في العاصمة برلين وجنوب غرب وشمال شرق ألمانيا.

واتهم أربعة من المشتبه بهم بالانتماء إلى "ميليشيا مسلحة" تسمى حركة فلسطين الحرة سيطرت على مخيم اليرموك للاجئين الفلسيطنيين في العاصمة دمشق، وقد شكّل نقطة محورية للاحتجاجات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

المستشار الألماني: يجب ترحيل المجرمين حتى لو جاءوا من سوريا وأفغانستانإردوغان: تركيا مستعدة للعمل على تطوير العلاقات مع سوريا ولا يوجد سبب لعدم إقامتهاالقضاء الألماني يوجه لائحة اتهام لسورييْن بارتكاب جرائم حرب والمشاركة في مجزرة شرق سوريا

ووفق مكتب المدعي العام الفيدرالي، فقد تورط المعتقلون عام 2012 بأعمال قمع عنيفة لاحتجاجات قُتل فيها على الأقل ستة أشخاص. كما اتهم المشتبه به الرئيس من بين المعتقلين في تسليم العديد من الضحايا إلى جهاز المخابرات السوري.

ومن المقرر أن يمثل المتهمون أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة الفدرالية الأربعاء والخميس، على أن يقرّر القاضي إيداعهم في السجن أم لا. ومن المرجح أن يتم توجيه الاتهام رسميا إلى المعتقلين أمام محكمة ألمانية.

وهذه ليست المحاكمةَ الأولى، ذلك أن اثنين من السوريين قد مثُلا سابقاً أمام المحكمة الإقليمية العليا في كوبلنزعام 2022. وقد حكمت عليهما بالسجن لمدة طويلة. وقد كانت هذه المحاكمة في كوبلنز أول محاكمة جنائية في تنظر في جرائم النظام السوري.

كما يمثل حاليا طبيب سوري أمام محكمة في فرانكفورت بتهمة تعذيب عناصر من المعارضة السورية داخل مستشفى عسكري.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ مصر: حكومة جديدة تؤدي اليمين الدستورية وتغيير في حقائب وزارية سيادية بينها الدفاع والخارجية كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟ محاكمة بشار الأسد ألمانيا سوريا تعذيب الحرب في سوريا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته يعرض الآن Next الحرب الإسرائيلية على غزة تحصد أرواح 38 ألف فلسطيني وإسرائيل تصعد وتغتال قائدا كبيرا في حزب الله يعرض الآن Next في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم يعرض الآن Next أيها المشتاق صبرا! أفضل مطعم في العالم لديه قائمة انتظار لمدة عام يعرض الآن Next ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران اعلانالاكثر قراءة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الشرق الأوسط إسبانيا أوكرانيا غزة الانتخابات البريطانية - 2024 الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 كير ستارمر ريشي سوناك الهندوسية مهرجان الشعبوية اليمينية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مشاركة كبيرة بورشة حرفية الكتابة الإبداعية بمركز الثقافة السينمائية
  • منظمة شنغهاي للتعاون: انطلاق أعمال القمة الموسعة وفشل غربي في عزل الرئيس بوتين
  • ألمانيا تعتقل 5 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين في سوريا
  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران
  • حلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيا
  • وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737
  • كلبة ذات ستة أرجل تنعم بحياة جديدة بعد التخلي عنها