لجريدة عمان:
2024-07-06@06:30:05 GMT

متابعة سير الدعاوى في المحاكم الابتدائية

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

متابعة سير الدعاوى في المحاكم الابتدائية

التقى فضيلة الشيخ الدكتور يعقوب بن محمد السعيدي قاضي المحكمة العليا رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي بأصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة محاكم الاستئناف بمسندم وشمال وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ورؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاصها وبحضور أعضاء التفتيش القضائي.

ناقش اللقاء الصعوبات التي تعترض سير الدعاوى وُصولا لمعالجتها، بالإضافة إلى مناقشة مختلف الحالات المؤدية لإلغاء الأحكام أو نقضها لتلافيها تحقيقا لهدف حسم النزاعات بأحكام ناجزة، والوقوف على التطبيق القضائي للقوانين الصادرة في الفترة الأخيرة وُصولا لتوحيد الأحكام وعمل المحاكم بشأنها بما يحقق الاستقرار في العمل القضائي.

وتحرص الإدارة العامة للتفتيش القضائي على استمرار عقد اللقاءات مع أصحاب الفضيلة القضاة في مختلف المحاكم التي بدأت في محاكم الاستئناف والابتدائية بمسقط والسيب ومحاكم محافظة الداخلية ومحافظة شمال الشرقية وذلك بهدف الوقوف على الأداء القضائي بالمحاكم المعنية ورفع وتيرة الفصل في القضايا وإجراءات تنفيذ الأحكام ومناقشة كل ما يصاحب العمل القضائي في سبيل الوصول إلى توحيد الإجراءات وتقريب وجهات النظر وإيجاد الحلول ورفع التوصيات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية

عقد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اجتماعاً هاما برؤساء قطاعات و مديري عموم الشركة بقاعة الاجتماعات بالديوان العام لاستعراض إنجازات القطاعات خلال الفترة الماضية وما تواجهه من مشاكل وعقبات والإجراءات المتخذة لحلها.

وأكد "نافع" علي سرعة إنهاء أعمال التطهير للمطابق والشنايش وإعادة التطهير للمناطق التي تم الانتهاء منها والتنسيق الكامل مع الأحياء والأجهزة التنفيذية للمحافظة للتغلب علي جميع التحديات.

وشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات ورفع كفاءتها وعلي أهمية اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين، موضحاً أن أهم مسئولياتنا هي الحفاظ علي العاملين وتدريبهم ورفع كفاءاتهم وتوفير بيئات آمنة للعمل وإتاحة كافة الاحتياطات ووسائل السلامة للعاملين بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

ونبه علي متابعة جميع مشروعات الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة، والإلتزام بالجداول الزمنية المحددة والإلتزام بمعايير الجودة الموضوعة دون الإخلال بالجدول الزمنى المتفق عليه، وتفعيل إجراءات ترشيد الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة.

كما شدد علي استمرار الرقابة على مستويات الأداء الخاصة بكل قطاع لتقييم الأداء وحسن سير العمل، مطالباً الجميع بمواصلة العمل واتخاذ القرارات بكل حسم للتعامل مع مختلف الموضوعات الخاصة بالعمل مع مراعاة كافة النواحى الفنية والقانونية والمالية اللازمة.

وأضاف أن الشركة تسعى نحو التواصل الدائم والمستمر بين مختلف القطاعات لتوضيح أهداف وأولويات العمل، ومناقشة كافة المستجدات وعرض المقترحات للتغلب على أى تحديات مؤكداً علي أهمية التنسيق الكامل وتحقيق أعلي درجات التعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية من أجل تقديم افضل خدمة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • «التوطين» تواصل متابعة الالتزام بـ«حظر العمل وقت الظهيرة»
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين
  • وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة
  • القاهرة الكبرى: مواجهة العشوائيات وإنهاء المشروعات القومية على رأس الأولويات
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين
  • الداخلية: مباحث الإقامة تنفذ حملة أمنية على مختلف مناطق البلاد لضبط مخالفي قانون الإقامة