جريدة الوطن:
2024-07-03@23:56:32 GMT

شرطة دبي تنظم فعاليات ملتقى المتعاملين الخامس

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

شرطة دبي تنظم فعاليات ملتقى المتعاملين الخامس

دبي – الوطن
انطلقت بفندق أتلانتس فعاليات مُلتقى متعاملي شرطة دبي الخامس لمناقشة مستقبل الخدمات الشرطية نحو استخدام التقنيات الناشئة في الخدمات الحكومية، بمشاركة 231 متعامل.

افتتح الملتقى اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي، بحضور اللواء الدكتور صالح مراد مساعد القائد العام لشؤون الإدارة بالوكالة، واللواء خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، و اللواء سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور، واللواء احمد بن غليطة، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، واللواء الدكتور عادل محمد السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، وعدد من الضباط.


ال وجودة الحياة
وأكد اللواء عبد القدوس العبيدلي خلال كلمته الافتتاحية أن القيادة العامة لشرطة دبي وضعت هدفاً استراتيجياً في خطتها الاستراتيجية وهو تعزيز ال وجودة الحياة من خلال الاطلاع على أحدث التطورات التكنولوجية المتقدمة التي تسهم في تطوير الخدمات وتسريع الإجراءات وتسخير كافة الإمكانات الذكية المتاحة كالذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والتعاملات الرقمية، وانشاء مراكز الخدمة الذكية SPS.

تطور مفهوم الخدمات
وأضاف اللواء العبيدلي أن مراحل تطور مفهوم الخدمات في شرطة دبي شهدت محطات عدة منذ 2000 وحتى 2012 بدأت شرطة دبي رحلتها نحو التحول الالكتروني للخدمات المقدمة للمتعاملين، وفي 2013 تقديم خدمات بواسطة الهاتف الذكي، واما في 2018 تطبيق استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، واستراتيجية دبي للتعاملات الرقمية، وبدأت شرطة دبي في 2021 بتطبيق سياسة 360 درجة لتقديم خدمات استباقية لكافة المتعاملين.

وتابع العبيدلي ” أما عن التوجهات المستقبلية فقد أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي خارطة استشرافية في مستقبل الخدمات تتمحور على الاستباقية والرقمنة معاً، وذلك من خلال الاستعداد لأطلاق حزمة من المبادرات الفريدة من نوعها التي تعتمد على البيانات الضخمة والتنبؤات المستقبلية واستخدام الروبوتات لتقديم الخدمات دون أي تدخل بشري “.

وأكمل ” نشير هنا إلى أبرز إنجازات شرطة دبي في مجال المتعاملين التي تمثلت في اطلاق أول مركز شرطة ذكي يقدم الخدمات للجمهور دون تدخل بشري والحاصل على مواصفة جينيس، واطلاق 13 مبادرة ريادية، والحصول على أفضل جهة في سرعة تقديم الخدمات حيث بلغ زمن تقديم الخدمة في شرطة دبي 1.5 دقيقة، وأفضل قناة رقمية في تقديم الخدمات حيث تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي من الفوز 6 مرات متتالية كأفضل تطبيق في مجال الخدمات في القمة الحكومية العالمية، والحصول على العديد من الجوائز العالمية في مجال الخدمات، والحصول على العديد من الجوائز المحلية مثل (راية حمدان – أفضل بيئة عمل – أفضل جهة في المتعاملين – افضل جهة في دبي نتعلم – افضل موقع الكتروني في القمة الحكومية – افضل تطبيق ذكي في القمة الحكومية – افضل مركز شرطة شامل)” .

المتعاملين
وأوضح اللواء العبيدلي أن شرطة دبي تهدف إلى توفير قيمة مضافة مستدامة لكافة شرائح المتعاملين، والحرص المستمر على توفير بنية تحتية رقمية وتطويرها باستمرار لضمان مواكبة أخر المستجدات والاستفادة منها في تحسين الأداء ورفع مستويات الخدمة والوصول للهدف المنشود للقيادة وهو المتعاملين، إضافة إلى تصميم خدمات فريدة ومتميزة تركز على احتياجات المتعاملين وتوفر لهم ما يلبي احتياجاتهم ويفوق توقعاتهم، وذلك من خلال تحليل البيئة المحيطة، وتحليل احتياجات المعنيين ورغباتهم ومعرفة ملاحظاتهم ، والعمل على تحليل كافة المعلومات وتحويلها إلى إمكانيات وقدرات لتطوير الأداء وتوفير خدمات استباقية مبتكرة، وإحداث نقلة نوعية في تجربة المتعاملين.

وفي ختام كلمته، تقدم اللواء العبيدلي بالشكر والتقدير للحضور من المتعاملين وسعيكم الدائم لدفع عجلة تطوير الخدمات في إمارة دبي لتضاهي أفضل الممارسات العالمية وتعزيز مكانة الامارة كوجهة جاذبة تقدم الأفضل لسكانها وزوارها.
تكريم
وكرم العبيدلي المتحدثين في الجلسة والشركاء الاستراتيجيين وهم المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومركز نموذج دبي، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ووزارة الداخلية، والنيابة العامة، وهيئة الطرق والمواصلات، بلدية دبي، محاكم دبي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (ادنوك)، وشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك)، والإمارات للمزادات، إلى جانب تكريم المتحدثين في الجلسات الحوارية، وقصص نجاح المتعاملين، آية الرحمن مصطفى، وكوشيك باتشاتشارجي، والدكتور كريشنانداس ناناث، وبارتوش ديمشوك، وهاني سليم، ويوسف خليفة بن حماد، وفاطمة حسين، وجيمس تايلور.

كما كرم الشركاء الخارجيين من الشركات الداعمة الراعية والداعمة والموردون من فندق اتلانتس، شركة لومي، وفلاي دبي، مجموعة برزم، تيك رايدر، فيجن ترانزليشن، ومسرح دبي الوطنية، وشركة توباز لتنظيم الفعاليات، ومجموعة الساعات السويسرية، الإمارات ديستريكت كولينج (ايميكول)، إلى جانب شركة البداد، وشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، وشركة بي بور، والطاير للسيارات، والفطيم للسيارات، وطيران الإمارات، المجموعة الذهبية الدولية.

في حين كرم اللواء العبيدلي أيضا مركز الشرطة الذكي – النخلة لتحقيقه المركز الأول في نتائج دراسات رأي المتعاملين، ومركز الشرطة الذكي في منطقة لامير لحصوله على أعلى نتائج في مسوحات المتسوق السري، إلى جانب الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي والإدارة العامة للدعم اللوجستي في شرطة دبي لتميزهما في خدمات المتعاملين.

6 جلسات حوارية
وشهد الملتقى تنظيم 6 جلسات حوارية ناقشت العديد من المواضيع والمحاور للاستماع إلى أبرز التحديات التي تواجه المتعاملين في الخدمات الجنائية وقنوات التواصل الاجتماعي، وخدمات الشهادات، وخدمات التصاريح، والخدمات المرورية.

قصص نجاح المتعاملين
وتطرقت المتعاملة فاطمة حسن محامية في مكتب التميمي ومشاركوه حول تجربتها مع مراكز الشرطة الذكية SPS، مشيدة بجهود القيادة العامة لشرطة دبي في بسط الأمن والأمان في الامارة، وتقديمها خدمات مميزة تلبى احتياجات الجمهور والمتعامل وذلك في زمن قياسي وبكفاءة واتقان، مؤكدة أن مراكز الشرطة الذكية أحدثت نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للجمهور مقارنة بالمراكز التقليدية التي كانت تعاني من الزحام الدائم وغيرها.

وتقدم جيمس تايلور نائب القنصل في القنصلية الامريكية بدبي بالشكر الجزيل للعاملين في شرطة دبي على جهودهم في خدمة المتعامل وتبسيط الإجراءات وسرعة التعامل مع مختلف الملاحظات والشكاوى التي ترد إليهم، مؤكداً أن التعاون الكبير بين القنصلية الامريكية وشرطة دبي محل تقدير وعرفان.

وقال يوسف بن حماد محامي ومستشار قانوني في مكتب يوسف بن حماد ومشاركوه إنه يتعامل مع مختلف إدارات شرطة دبي بحكم عمله محامياً امر يدعو للفخر والاعتزاز حيث أن شرطة دبي خلال السنوات الماضية شهدت تطوراً كبيراً في مختلف المجالات، موضحاً ” سعيد لمشاركتي في رسم قصة نجاح شرطة دبي وهذا نجاح لدولة الإمارات عموماً ودبي خصوصاً في ظل القيادة الحكيمة”.

وأعرب هاني سليم مدير عام فندق كمبينسكي اند ريزيدنس عن سعادته بالشراكة مع شرطة دبي، موضحاً أن دعم شرطة دبي لمختلف القطاعات ساهمت في تقديم خدمات نوعية ومبتكرة في قطاعين السياحي والفندقي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: القیادة العامة لشرطة دبی اللواء العبیدلی الإدارة العامة فی شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين

هو قائد طفرة تطوير خدمات البريد المصري، وتحديث البنية التحتية له، مع تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين سواء في البريد أو بنك ناصر الاجتماعي الذي تولى رئاسته أيضا قبل رئاسة الهيئة القومية للبريد منذ عام 2020.. إنه الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟

ووفقا لتصريحات مصادر لـ«الوطن» فإن الدكتور شريف فاروق وزير التموين في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، يتمتع بعدة خبرات وتقلد عدة مناصب هامة وهي:

- حصل الدكتور شريف فاروق على بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة جامعة عين شمس في 1987.

- حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك (الصناعة المصرفية) في 2009،.

- حصل على دكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

- خبرة واسعة في القطاع المصرفي، حيث شغل مناصب قيادية في العديد من البنوك المصرية، منها رئاسة بنك ناصر الاجتماعي، وبنك الاستثمار القومي، والبنك المصري الخليجي.

- لديه خبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

- قام بتطوير الخدمات البريدية باستخدام أحدث التقنيات.

- طور الخدمات البريدية بتقديم الخدمات الإلكترونية وخدمات التوصيل إلى المنازل.

- قاد ميكنة عمليات صرف المعاشات آليا من خلال الكارت الذكي.

- وفر خدمة توصيل المعاشات إلى المنازل لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين في ذلك دون تحمل تكاليف إضافية.

- شغل منصب نائب أول رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لهيئة بنك ناصر الاجتماعي منذ مارس 2017، كما استطاع قيادة التغيير والتطوير وإعادة الهيكلة بالبنك.

- عمل في البنك المصري الخليجي بالقاهرة خلال الفترة من 2006/2007 حتى فبراير 2017.

- عمل أيضا في مصرف أبو ظبي الإسلامي خلال الفترة من مايو 2004 حتى 2007.

- كما عمل في بنك كريدى أجريكول خلال الفترة من سبتمبر 1989 حتى مايو 2002.

ملفات أمام وزير التموين الجديد

من أهم الملفات أمام وزير التموين الجديد إصدار كارت الخبز لغير حاملي بطاقة التموين وهو الملف المشترك بين هيئة البريد ووزارة التموين،  المقرر له أن يسمح لجميع المواطنين بالحصول على رغيف العيش البلدي بنفس تكلفة إنتاجه تسهيلا على المواطنين من خلال كارت مسبق الدفع.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • شرطة رأس الخيمة تستعد لإطلاق فعاليات برنامج أصدقاء الشرطة الصيفي
  • إريكسون: 5.6 مليار مشترك بشبكة الجيل الخامس بنهاية عام 2029
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة