موقع 24:
2024-10-02@04:13:14 GMT

أول رد فعل من برشلونة بعد حكم محكمة العدل

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

أول رد فعل من برشلونة بعد حكم محكمة العدل

أصدر نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، بياناً رسمياً يعرب فيه عن ارتياحه من الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية فيما يتعلق بتقييم مشروع الدوري الممتاز على النحو الذي اقترحته شركة "أيه 22 سبورت".

وأكدت محكمة العدل الأوروبية في حكمها الصادر اليوم الخميس، أن قواعد الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" لكرة القدم الخاصة بالموافقة المسبقة على البطولات مثل دوري السوبر الأوروبي تتعارض مع لوائح الاتحاد الأوروبي.

حكم في صالح #دوري_السوبر_الأوروبي في صراعه مع "فيفا" و "يويفا" #24Sport https://t.co/ZSk7EENncZ

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 21, 2023


وقضت الغرفة الكبرى بمحكمة العدل الأوروبية بأن لوائح "فيفا" و"يويفا" بشأن ضرورة الحصول على الموافقة المسبقة على البطولات مثل دوري السوبر الأوروبي تتعارض مع قوانين الاتحاد الأوروبي.
وأكدت محكمة العدل الأوروبية أن منطوق الحكم لا يعني أنه سيتم تشكيل بطولة دوري السوبر الأوروبي بعيداً عن "يويفا".
وذكر برشلونة في البيان الذي نشره اليوم على موقعه الإلكتروني: "إن هذا الحكم يمهد الطريق لإنشاء مسابقة جديدة لفرق النخبة في قارة أوروبا، من خلال معارضة احتكار عالم كرة القدم".
وأكد برشلونة على رغبته في بدء مناقشات جديدة لتحديد المسار الذي ينبغي على المسابقات الأوروبية أن تنتهجه مستقبلاً.
وأكد برشلونة أنه منذ نشأته في عام 1899 كان رائداً في عالم الرياضة، حيث قاد التوجه نحو هيكلة احترافية أكثر سواء محلياً أو عالمياً في منافسات الرجال والسيدات في مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية.
وأضاف برشلونة: "خلال العام الذي يشهد احتفال النادي بذكرى تأسيسه الـ125، يتمنى برشلونة أن يواصل تقديم خبرته ومعرفته في الرياضات المختلفة لاقتراح حلول للأزمات الحالية في رياضة النخبة".
وأكد برشلونة: "لهذا يعلن برشونة دعمه لبطولة دوري السوبر الذي تروج له شركة أيه 22 وتشجيعه للنقاش البناء بين هيئات كرة القدم المحلية والدولية، وذلك بعد أن تم تأييده من قبل محكمة العدل الأوروبية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دوري السوبر الأوروبي نادي برشلونة برشلونة ريال مدريد محکمة العدل الأوروبیة دوری السوبر الأوروبی

إقرأ أيضاً:

إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم

ماجد محمد

قرر النجم الإسباني، أندريس إنييستا اختيار موعد الثامن من أكتوبر الجاري لإعلان اعتزاله كرة القدم ، حتي يكون التاريخ متوافق مع ما رسمه اللاعب الموهوب من لوحات رائعة طوال مسيرته الكروية التي ناهزت الثلاثة عقود من السحر والإبداع، قضى الجزء الأكبر منها في نادي برشلونة.

واختار اللاعب تاريخًا رمزيًّا، برقم حمله على قميصه مع الفريق الكتالوني، قبل أن يقرر في عمر 40 عامًا اعتزال اللعب نهائيًّا.

وحمل إنييستا طوال مشواره الكروي قميص ثلاث أندية، وهي برشلونة وفيسل كوبي الياباني ونادي الإمارات، ولكن الجزء الاهم من تلك الرحلة الطويلة قضاه بين أسوار ملعب كامب نو، وفي كثير من الملاعب الإسبانية والأوروبية، وخاض أعظم موقعة كروية إطلاقًا في بلاد نيلسون مانديلا، عندما قاد لاروخا العريقة لتحقيق مجد مونديالي هو الأول في تاريخها: لقب كأس العالم 2010.

والجدير بالذكر أنه ، بدأ إنييستا مسيرته الكروية مثل كثيرين من أبناء الجيل الذهبي لبرشلونة، ضمن أكاديمية لاماسيا، مع نجوم أمثال فيكتور فالديز وجيرارد بيكي، ومع الثنائي ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز، إذ كان بعضهم لبعض ظهيرًا في أغلب تتويجات الفريق الكتالوني محليًّا وأوروبيًّا وعالميًّا.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يسعى لاستعادة عافيته الأوروبية أمام يانج بويز
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في حفل ضخم
  • ‎أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا
  • عاجل.. انييستا يعلن موعد اعتزاله كرة القدم
  • تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • الصحف الأوروبية.. كورييري ديلو سبورت: كونتي يتصدر الكالتشيو مع نابولي.. ماركا: برشلونة متصدر وحيدا
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات