الوطن:
2024-06-30@01:50:29 GMT

«بيطري الشرقية» ينظم قافلة علاجية مجانية في الزقازيق

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

«بيطري الشرقية» ينظم قافلة علاجية مجانية في الزقازيق

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية قافلة مجانية بقرية الزنكلون التابعة لمركز الزقازيق.

قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية الزنكلون

وقال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري إن المديرية نظمت قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية الزنكلون التابعة لمركز الزقازيق، وذلك بحضور مديري إدارات «رعاية الحيوان - الرعاية التناسلية - نظم المعلومات - الإرشاد»، ومدير إدارة مركز الزقازيق البيطرية، بالاشتراك مع فريق بحثي يتضمن 12 باحثًا من المركز القومي للبحوث برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد حجازي المسئول عن القوافل العلاجية وكبار المربين بالقرية وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء على كاهل المواطنين.

 

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إللاى أن القافلة البيطرية  فحصت وعالجت 215 رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية و207 رؤوس ماشية لعلاج حالات تنفسية و10 رؤوس ماشية جراحة وإجراء المسح التناسلي الشامل والفحص بجهاز السونار لـ300 رأس ماشـية و150 رأس ماشية لعلاج حالات الأمراض الجلدية ورش 700 رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع 500 رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية وحالة ولادة وعلاج أمراض الدواجن لعدد 1180 طائر وترقيم وتسجيل لـ111 حيوانا، وذلك بالمجان.

وأضاف مدير المديرية أنه تم عقد ندوة وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية و التحسين الوراثي لسلالات الماشية «أبقار – جاموس»، ومشروع تمويل شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان ومشروع تسمين عجول البتلو و التوعية ضد مرضى البروسيلا و السعار كما تم مناقشة وعرض المشروعات والخدمات والحملات المقدمة من مديرية الطب البيطري وكيفية الحصول عليها للحفاظ والنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري قافلة بيطرية الزقازيق مدیریة الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة

تعمل الدولة المصرية على الارتقاء بحياة المواطن، وهو الهدف الأسمى الذي تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على تحقيقه، من خلال تحقيق التنمية الشاملة في القرى الأكثر احتياجا والمحافظات الحدودية. 

قوافل حياة كريمة البيطرية

وفي إطار عمل مؤسسة حياة كريمة على تحقيق التنمية، أطلقت اليوم قافلة بيطرية في محافظة الجيزة بمنطقة الصف وأطفيح، بهدف تحصين الماشية من الأمراض المعدية وغيره من الخدمات البيطرية. 

وجرى تنظيم القافلة بالتعاون بين المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» ومديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية. 

حياة كريمة 

يذكر أنّ مؤسسة حياة كريمة تعمل على تقديم أشكال الدعم المختلفة للمواطن المصري الأكثر احتياجا في القرى والمحافظات الأولى بالرعاية من خلال العمل على البناء والتعمير، حيث تتولى المبادرة إنشاء مدارس ومستشفيات فضلا عن جهودها في الملف السكني وغيره من الملفات الأخرى التي تهم المواطن. 

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • إستلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية| صور
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد