صدى البلد:
2024-09-20@23:44:40 GMT

عمل جنوب سيناء تسلم 11 عقدا لذوى الهمم

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

سلمت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، 11 عقد عمل لشباب ذوى الهمم من أبناء المحافظة والمقيمين فيها، واتخاذ ما يلزم تجاه تعيينهم بالمنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ، وذلك لاستيفاء النسبة المقررة قانونًا لتشغيل تلك الفئة داخل المنشآت التى يعمل بها 20 عاملًا فأكثر.

يأتي ذلك فى إطار جهود المديرية المستمرة لتوفير مزيد من فرص العمل لذوى الهمم داخل المنشآت العاملة بالمحافظة، وتحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، ذلك فى إطار استراتيجية الوزارة لدمج تلك الفئة فى سوق العمل من خلال تدريبهم وتشغيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم فى دفع عجلات الإنتاج والمشاركة فى عمليات التنمية، وتنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بالمحافظات بالاهتمام بذوى الهمم ودمجها داخل المجتمع.

ونوه أشرف علم الدين، مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، إلى انتهاء البرنامج التدريبى لـ 28 من العاملات بالمديرية بالأكاديمية الوطنية للتدريب (برنامج المسئول الحكومى المحترف)، الذى يهدف إلى تدريب موظفى الخطوط الأمامية التى تتعامل مباشرة مع الجمهور، لرفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة للعملاء، وكذلك 2 من العاملين بالمديرية ضمن برنامج "المرأة تقود فى المحافظات المصرية"، والذي استمر لمدة 23 يومًا تدريبيًا.

 وهى ضمن سلسلة من البرامج والمبادرات والمنح التدريبية التي يتم توجيهها للمرأة بمختلف الفئات.

ويستهدف هذا البرنامج على وجه الخصوص السيدات في المحافظات المصرية واللاتي تتراوح أعمارهن بين 22 و50 عامًا.

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«رعاية المبتكرين والنوابغ»: برنامج «Gen z» يدعم الشباب في مختلف المحافظات

قال هاني عياد، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، إن فكرة برنامج «Gen z» ظهرت عندما عرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي في العام السابق على الرئيس عبدالفتاح السيسي إنجازات وزارة التربية والتعليم وأهدافها خلال الفترة المقبلة.

المبادرة تستهدف الطلاب الجامعيين 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية هبة ماهر، مقدمة ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc»، أنه جرى التحدث عن دعم المبادرة بمبلغ 50 مليون جنيه لمجموعة من الشركات الناشئة المملوكة للطلاب الجامعيين الذين يدرسون في آخر سنة دراسية؛ لتمكينهم من البدء في تنفيذ مشروعاتهم الخاصة، ثم زيادة المبلغ بتوجيهات من الرئيس السيسي إلى 100 مليون.

دعم الشباب في جميع المحافظات

وأشار إلى أن مبادرة «Gen z» كان لها تأثير كبير على الشباب الذين يسعون لإنشاء مشروعاتهم الخاصة لكنهم يواجهون صعوبة في الحصول على تمويل، لذا فإن هذه المبادرة تعد الحل الأمثل لهم، موضحا أن المبادرة لم تستطع تغطية جميع الطلاب لكنها اتسمت بالشمولية إذ تهدف إلى مساعدة الطلاب من مختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • برنامج "قسمة نصيب" يثير غضب الجماهير
  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قري جنوب رفح
  • نشاط مكثف لمحافظ جنوب سيناء بالقاهرة للارتقاء باليات العمل على أرض المحافظة
  • وكيل «صحة أسيوط» يعقد اجتماعا مع مديري الإدارات الإدارية بالمديرية لمتابعة مبادرة بداية  
  • «رعاية المبتكرين والنوابغ»: برنامج «Gen z» يدعم الشباب في مختلف المحافظات
  • ماراثون مسافة 1.8 كم تنظمه مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء
  • مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة
  • لمواكبة متطلبات سوق العمل.. 6 برامج دراسية جديدة باللغة الإنجليزية بزراعة بنها
  • لمواكبة متطلبات سوق العمل .. 6 برامج دراسية جديدة باللغة الإنجليزية بزراعة بنها
  • محافظ جنوب سيناء يطلق إشارة البدء للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»