قدم السفير عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال السفير الرحبي: "يسرني أن أتقدم بالتهنئة والتبريكات للرئيس عبد الفتاح السيسي، على فوزه بالانتخابات الرئاسية، متمنين  له الصحة والسلامة والعمر المديد، وتتحقق على يديه طموحات الشعب المصري الشقيق، لمزيد من الإنجازات والتي بدأها الرئيس السيسي منذ أن تولى المسؤولية في مصر، وهي ماثلة اليوم أمام الجميع، والتي نعدها نحن أبناء عُمان إضافة لنا جميعًا نفتخر ونعتز بها".


وأعرب السفير الرحبي عن تطلعه نحو المزيد من التقدم والازدهار، ولعلاقات البلدين الشقيقين، عُمان ومصر، مزيدًا من التطور والنماء في ظل قيادتي البلدين الشقيقين جلالة السلطان هيثم  بن طارق وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي  حفظهما الله وسدد في طريق الخير خطاهم.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

سفير تركيا بالقاهرة: نشكر مصر على المجهود المبذول لوقف إطلاق النار بفلسطين

أكد السفير التركي بمصر موتلو شن، أن القضية الفلسطينية على رأس السياسة التركية، وكذلك الأمر بالنسبة لمصر، وكلتا الدولتين لديهم إيمان بأن فلسطين لها حق أصيل في رسم حدود دولتها على حدود 67، وأن مشاكل الإقليم لن تحل بدون حل القضية الفلسطينية بشكل جذري.

ندوة لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين

وتابع السفير التركي خلال ندوة لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين التي تأتي حول العلاقات الثنائية، والموقف التركي من تداعيات الصراع في المنطقة، أن استمرارية الظلم والحرب في فلسطين هما أساس المشكلة وجميع مشاكل الشرق الأوسط، مؤكدا أن حل قضية فلسطين يساوي استقرار المنطقة.

ولفت موتلو شن، إلى العوامل المشتركة بين الرئيسين الذين يسعيان إلى رفاهية الشعب وإحداث تنمية للبلدين، وهناك وجهات نظر مشتركة بين البلدين، وبالتالي هذا يفتح الباب إلى عديد من الشراكات في مجالات التنمية المختلفة.

وقف إطلاق النار

ووجه السفير التركي الشكر لمصر بعد 7 اكتوبر على المجهود الكبير الذي بذلته لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات، مؤكدا أن تركيا ساهمت في إدخال بعض المساعدات بالتنسيق مع مصر: «نشكر ونقدر الجهود المصرية للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار».

مقالات مشابهة

  • السفير التركي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا بداية صفحة جديدة بين البلدين
  • سفير تركيا بالقاهرة: نشكر مصر على المجهود المبذول لوقف إطلاق النار بفلسطين
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أرمينيا بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال
  • الرئيس الألماني يهنئ الرئيس تبون 
  • الوزير الأول البريطاني يهنئ الرئيس تبون 
  • الصحف الأردنية تبرز تحذيرات الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة وغزة
  • قرينة الرئيس السيسي تواسي سيدة فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث قطار
  • السفير عبد الله الرحبي: التمور والعسل روافد داعمة لدبلوماسية عُمان الاقتصادية ورؤية 2040
  • السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية
  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"