أكد المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، رفضه للضغوط التي تستهدف منعه من التعبير عن موقفه المناهض للحرب في غزة.

وقال «حنا»، عبر صفحته على فيس بوك، إنَّه لن يقبل بأي تهديد أو وعيد من أي جهة كانت، مشددًا على أن موقفه ثابت لا يتبدل ولا يتغير، وسيظل ينادي بوقف الحرب التي تدفع فاتورتها الأبرياء والمدنيون.

وأضاف أن الحرب جريمة يجب أن يرتفع الصوت عالياً من أجل إيقافها، مشيراً إلى أن استهداف المدنيين أمر مرفوض، وأن الإنسان الفلسطيني في غزة يستحق الاحترام، مثل أي إنسان آخر في العالم.

وأعرب عن أسفه لصمت الحكام في الغرب عن جرائم الحرب في غزة، مؤكداً أن شرائح كبيرة من الشعوب في العالم تحركت وتظاهرت نصرة للغزة ومطالبة بوقف العدوان.

وختم المطران حنا بيانه بالأمل في أن يشهد العالم قريباً وقفاً لإطلاق النار، قائلاً: «لم يعد من الممكن أن تستمر هذه الحالة وهذه المآسي المروعة التي يعاني منها أهل غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين المطران عطالله حنا

إقرأ أيضاً:

تحركات سياسية في السودان.. فهل تنجح بوقف الحرب؟

في زيارة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الحرب في السودان، وصل رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إلى مدينة بورتسودان.

وذكرت وكالة أنباء السودان “سونا”، أن “أحمد” وصل مطار بورتسودان في زيارة رسمية، يجري خلالها مباحثات مع رئيس مجلس السيادة، قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان”.

وكان نائب وزير الخارجية السعودي، وليد الخريجي، وصل في وقت سابق، إلى بورتسودان، في أول زيارة لمسؤول سعودي إلى البلاد منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع، في 15 أبريل 2023.

يذكر أنه ومع اندلاع المواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، طرحت السعودية مبادرة لإيقاف الحرب، إذ وقّع الطرفان في 11 مايو 2023، بمدينة جدة، اتفاقا ينص على “حماية المدنيين، والامتناع عن استخدام المرافق العامة والخاصة لأغراض عسكرية”، لكن لم يتم تنفيذ الاتفاق، إذ يتهم كل طرف الآخر بخرقه، في حين فشلت دعوات ومطالبات دولية وإقليمية في إعادة الطرفين إلى منبر جدة.

وأسفرت الحرب في السودان عن مقتل عشرات الآلاف، بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في “الجنينة” عاصمة ولاية غرب دارفور، فيما تشير بعض التقديرات إلى أنها تصل إلى 150 ألفا، وفقا للمبعوث الأميركي الخاص للسودان، توم بيرييلو، كذلك، سجل السودان قرابة 10 ملايين نازح داخل البلاد وخارجها منذ اندلاع المعارك.

مقالات مشابهة

  • المطران عطا الله حنا: هناك أبواق تسعى لإسكات الأصوات المسيحية
  • تحركات سياسية في السودان.. فهل تنجح بوقف الحرب؟
  • مملكة بوتان..كيف يعيش السكان في الدولة التي كانت مخفية عن العالم ذات يوم؟
  • معركة الاحتلال الداخلية‎
  • قائد أنصار الله يعيد ضبط المعادلة مع السعودية وقوات صنعاء تنتظر إشارة البدء
  • الى قيادة تقدم بموتمر القاهرة الجارى حتى تقف الحرب فلابد المطالبة والمخاطبة بالاتى
  • أمريكا ليست قدراً
  • قنبلة "Little Boy"
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • “مؤتمر القاهرة” يطالب بوقف الحرب فورا في السودان