دبي-الوطن:

قالت ديانا نيليبوفسكايا، الرئيس التنفيذي لشركة ميريد: ميريد شركة تطوير عقاري دولية تركّز بصورة خاصة على تطوير عقارات فائقة الفخامة. تمتد رؤيتنا إلى ما هو أبعد من تشييد المباني، فنحن نهدف إلى إنشاء معالم خالدة للأجيال القادمة. تدمج عقاراتنا بين التصميم الراقي والاتجاهات الحضرية المعاصرة وتوفر للسكان جودة وخدمة لا مثيل لهما وتجارب معيشية استثنائية.

وأضافت: لقد اخترنا مدينة دبي للإنترنت لمشروعنا الرائد الجديد، وهو مجتمع سكني ناشئ وراقٍ يشكّل فرصة جذابة للمستثمرين اليوم. تماشياً مع أهداف خطة دبي الحضرية 2040، تخطط ميريد لدفع الابتكار في قطاع العقارات في الدولة.

وحول الاتجاهات السائدة في سوق العقارات الفخمة قالت : ببساطة، الطلب يفوق العرض، مما يشير إلى أن الأسعار والطلب سيواصلان النمو بشكل أكبر. هناك تركيز خاص على المرافق الصحية والمساحات الخاصة والمنازل الذكية المأتمتة. تعتبر الاستدامة قاعدة أساسية، حيث يفضل المستثمرون المنازل التي تعطي الأولوية للمباني الصديقة للبيئة. وفي حين أن الخصوصية لا تزال مهمة، إلا أن هناك اتجاه نحو المساحات المجتمعية ضمن المشاريع الفاخرة، مما يشير إلى الرغبة في التفرد عن الغير والتواصل في نفس الوقت.

وحول تخطط ميريد لتتميز كأحد المطورين فائقي الفخامة قالت ديانا نيليبوفسكايا، الرئيس التنفيذي لشركة ميريد :يتطلب الدخول إلى سوق تنافسية استراتيجية تنافسية واضحة. يركز بعض المطورين على وسائل الراحة والتكنولوجيا مثل المرافق الصحية الحديثة، والأتمتة الذكية للمنازل، وخدمات الكونسيرج المتقدمة. لهذا حرصنا في ميريد على تكوين فريق دولي من المصممين والمهندسين وخبراء التطوير العقاري والبناء بخبرات عالمية استثنائية. ناهيك عن التعاون مع أبرز العلامات التجارية الراقية في مجال التصميم والديكور الداخلي، باعتبارها خطوة مهمة لأي شركة ترغب في تمييز نفسها في سوق رائدة عالمياً مثل دبي.

وأوضحت: شهد قطاع العقارات الفاخرة للغاية في السوق تحولاً في اتجاهات تفضيلات المشترين الأثرياء. تُعدّ دبي سوق العقارات الفاخرة الأول في العالم، تتبعها طوكيو ومانيلا، بينما شهدت مدن مثل هونغ كونغ ونيويورك انخفاضاً في نموها. عادة، تركز نخبة العملاء أصحاب الثروات الفائقة اهتمامها على المواقع الرئيسية، وهذا ما يقومون به الآن. في دبي، هناك مسار واضح للنمو المستدام، ويظل الاتجاه الأبرز هو التركيز على الخصوصية والأمن. يفضل المشترون الأثرياء العقارات المنعزلة، مثل شقق البنتهاوس ذات المداخل والمصاعد الخاصة، حتى إن كانت داخل مدينة سريعة الحركة، أو الجزر والملاذات الصحراوية في دبي.

وأضافت: ركز الازدهار العقاري في دبي في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين على الشقق السكنية، وهذا ما تعكسه أبراج مرسى دبي الرائدة التي يبلغ عددها 200 برج. تظهر التقييمات الأخيرة أن متوسط أسعار الشقق الجاهزة يبلغ 1,140 درهم إماراتي للقدم المربع، مما يمثل نمواً بنسبة 2.7% على أساس سنوي. على مدى العقد الماضي، شهد سوق العقارات نمواً متراكماً بنسبة 7.2٪. في المقابل، ارتفعت أسعار الشقق على المخطط، والتي تبلغ 1,819 درهم إماراتي للقدم المربع، بنسبة 5.4% على أساس سنوي، مع نمو بنسبة 28% منذ عام 2014، مما يشير إلى اتجاه المشترين نحو المزيد من الاستثمار.

وتشير بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي إلى زيادة هائل بنسبة 63% على أساس سنوي في مبيعات الشقق، بإجمالي 46,166 وحدة بقيمة 92.5 مليار درهم في النصف الأول من عام 2023. في قرية جميرا الدائرية، تم بيع 7,810 شقة بقيمة 6.2 مليار درهم، وتم بيع 6,500 وحدة في مرسى دبي بقيمة 24.5 درهم. مليار دولار، مما يشير إلى ارتفاع سعر الوحدة ويضعها في المرتبة الثانية بعد نخلة جميرا

وشهد قطاع الفخامة الفائقة في النصف الأول من عام 2023 بيع أفضل خمس شقق تتراوح أسعارها بين 78 مليون درهم و410 ملايين درهم، معظمها في مرسى دبي. ارتفعت أسعار الشقق الفاخرة على أساس ربع سنوي، وبلغت ذروتها في أغسطس مع بيع جميرا مرسى العرب بقيمة 420 مليون درهم.

وحول الأمور التي يجب أن يعطيها المشترون الأولوية عند البحث عن عقار فاخر قالت : بالنسبة للمستثمرين الذين يدخلون سوق الشقق العقارية الفاخرة، يعد الموقع والمناطق المجاورة أمراً بالغ الأهمية. في قطاع القطاعات الفاخرة، تتمتع بعض المناطق بمكانة أكبر بناءً على قربها من المعالم البارزة والعقارات المحيطة بها.

أما النقطة الثانية فهي جودة البناء، فالفخامة ليست مجرد جماليات. يجب على المستثمرين التأكد أن تشييد العقار تم باستخدام مواد ومعايير بناء عالية الجودة. ولأن وسائل الراحة الحديثة جذابة، ينبغي على المستثمرين قياس مدى ملاءمتها وإن كانت عمليّة أو لا. يجب على المستثمرين دراسة اتجاهات الأسعار على مر السنين وأن يكونوا على دراية بأي تطورات قادمة قد تؤثر على قيم العقارات،وتوفر الشقة الفاخرة للغاية عائداً على الاستثمار عند إعادة البيع في الوقت المناسب. وعند النظر إلى ارتفاع هذا القطاع في دبي، فهناك الكثير لتشجيع الاستثمار في الشقق الفاخرة.
وحول ما يمكن أن يتوقعه المستثمرون الراغبون بشراء العقارات من ميريد قالت ديانا نيليبوفسكايا:  بناء متفوق، وتصاميم من أشهر المهندسين المعماريين، والتزام باحتياجات المستثمرين، وأحدث وسائل الراحة، فضلاً عن أن مشاريعنا تقع في أكثر المناطق المرغوبة في دبي، وهو أمر نادر في السوق اليوم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مما یشیر إلى على أساس فی دبی

إقرأ أيضاً:

ملتقى الأزهر يناقش دروس الهجرة.. الثلاثاء المقبل

يواصل ملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة، بالجامع الأزهر الشريف، فعالياته الأسبوعية غدا الثلاثاء ، تحت عنوان: "الهجرة.. دروس وعبر".

الجامع الأزهر يواصل اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.. صور الهجرة النبوية.. الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل

 

ويحاضر في ملتقى هذا الأسبوع، الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور عبد الفتاح العواري، العميد الأسبق لكلية أصول الدين بالقاهرة، والدكتور حبيب الله حسن، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والدكتور حسن القصبي وكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة.

ملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، إن ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة"، من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها، لافتا إلى أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات، مؤكدا أن اختيار القضايا تتأتى وفقا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير، ولم يقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

وأشار إلى أنه مع اختيار العناوين يتم اختيار المحاضرين بعناية شديدة، حسب موضوع الملتقى، وعليه يتم اختيار التخصصات والقامات سواء من أعضاء هيئة كبار العلماء أم كبار العلماء والخبراء في مختلف التخصصات من جامعة الأزهر وخارجها، حسب الموضوع الذي يتم مناقشته.

جدير بالذكر أن ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة" يُعقد الثلاثاء من كل أسبوع في رحاب الجامع الأزهر الشريف، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر وبتوجيهات من فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، حيث كان بمسمى "شبهات وردود" وتم تغيير لملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة، بعد نجاحه طوال شهر رمضان والذي كان يعقد يوميا عقب صلاة التراويح، ويتناول هذا الملتقى في كل حلقة قضية تهم المجتمع والوطن، والعالَمَين العربي والإسلامي.

مقالات مشابهة

  • “دبليو كابيتال”: عقارات دبي تحقق أداء استثنائيًا لا يعترف بسقف محدد أو نهاية معلومة
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • الحكومة صرفت 1.3 مليار درهم على 16 ألف و300 مواطن لاقتناء سكن
  • أوكرانية تتعدى على مصرية بالضرب والسب في الحي الراقي «تفاصيل»
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات تعزز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • ملتقى الأزهر يناقش دروس الهجرة.. الثلاثاء المقبل
  • ارتفاع متواصل في عدد المستفيدين من الدعم المباشر لاقتناء السكن والبرنامج ينعش قطاع العقار
  • تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية
  • دعم السكن.. عدد المستفيدين يتجاوز 16 ألف
  • 16 ألف و300 مستفيد من برنامج الدعم المباشر للسكن حتى 2 يوليوز وفق آخر الأرقام الرسمية